الرئيسية / نصائح تركيا / برنامج سياحي طرابزون اوزنجول 2018 لرحلة مليئة بالاستمتاع في أحضان الطبيعة

برنامج سياحي طرابزون اوزنجول 2018 لرحلة مليئة بالاستمتاع في أحضان الطبيعة

نأخذك اليوم عزيزي المسافر في رحلة ساحرة إلى الشمال التركي في طرابزون اوزنجول المدينتين الشهيرة في تركيا ، حيث روعة الطبيعة في أبهى حالاتها، ما بين الغابات الساحرة والوديان المبهرة والمشاهد الطبيعية الخلابة التي ستشعر عند رؤيتها وكأنك في عالم من الخيال، ولأن تخطيط الرحلة من أهم العوامل التي ستساعدك على الاستفادة من وقتك عند زيارة هذه الواحة السحرية التركية، فإليك برنامج سياحي طرابزون اوزنجول 2018 ، والذي سيساعدك على الاستمتاع بجميع الأماكن الجميلة خلال رحلتك الرائعة..

برنامج سياحي طرابزون اوزنجول 2018

اليوم الأول

الوصول إلى الفندق والاستراحة استعداد للجولة في اليوم التالي.

اليوم الثاني

ستبدأ برنامج سياحي طرابزون اوزنجول 2018 بزيارة دير سوميلا الذي يعد أحد العجائب السياحية في تركيا، حيث يبعد عن طرابزون مسافة 50 كم، ويشتهر بين السائحين بمحيطه الرائع ما بين مشاهد الطبيعة الخلابة التي بالفعل ستترك في نفسك الراحة والسكينة.

وخلال رحلتك إلى هذا الدير التاريخي، ستمر عزيزي المسافر بمنطقة التن ديرة التي تمتاز بسحر الطبيعة الخلاب مع وجود الكثير من الشلالات المذهلة.

وبعد استمتاعك بتلك المشاهد سيكون لديك الفرصة للصعود إلى دير سوميلا وقضاء وقت ممتع في اكتشاف هذا الصرح المعماري الفريد.

بعد الانتهاء من هذه الجولة ستذهب إلى قرية هامسي لتكتمل روعة الطبيعة في عينك ما بين أجمل المناظر الخلابة في هذه القرية التي تشتهر بالمراعي الخضراء الشاسعة.

وفي الأخير خطط لزيارة إلى جبال زيكانا التي ترتفع 2115 عن سطح البحر، وتعرف أيضا كباقي أماكن طرابزون بسحر الطبيعة الذي لا يقارن، كما تشتهر بين السائحين بمطاعمها المحلية الرائعة التي يمكنك بها تناول أشهى الأطباق التركية الأصيلة وسط أجمل الجواء الساحرة.

اليوم الثالث

ستخصص اليوم الثاني من برنامج سياحي طرابزون اوزنجول 2018 لزيارة مرتفعات ايدر التي تقع على سفوج جبال كاشكار جنوب شرق طرابزون، وفي الطريق إلى هناك سيمكنك زيارة حديقة بوتانيك، ووادي الرياح للاستمتاع بمجموعة من أجمل الرياضات المائية كالتجديف وركوب القوارب.

وعند الوصول إلى ايدر ستشعر وكأنك أمام لوحة فنية مرسومة بيد فنان، حيث روعة الشلالات ما بين الجبال والمشاهد الخضراء الكثيفة، ما يجعلك لن تمل عن التقاط الكثير من الصور الفوتغرافية التي لا تنسى.

في نهاية الجولة يمكنك اختيار أحد المطاعم المطلة على سفوح هضبة ايدر لتناول وجبة تركية شهية مع إطلالة خلابة لا تقارن.

العودة للفندق

اليوم الرابع

زيارة مرتفعات كياباشي التي تقع على ارتفاع 1850 متر عن سطح البحر، وبالفعل لن تجد أجمل من هذا المكان للاستمتاع بالهدوء في أحضان الطبيعة، وذلك ما بين الغابات الكثيفة والمروج الواسعة وأشجار الصنوبر الخيالية التي تزين مشهد المنازل الخشبية المميزة لتلك المنطقة التركية.

وفي هذا المكان يمكنك زيارة مرتفعات جاج كالي باشا، حيث ستجد نفسة في واحة من الغابات والمراعي الخضراء التي لا تقارن، فقط اطلق لنفسك العنان واستمتع بالنسيم العليل في الهواء الطلق.

في طريق العودة يمكنك زيارة منطقة اكشبات طرابزون التي تتمتع بالكثير من المطاعم والمقاهي المطلة على الكورنيش، وهناك نقترح عليك تناول الغذاء الذي تفضله مع مشاهد بانورامية ساحرة.

العودة للفندق.

اليوم الخامس

رحلة إلى مرتفعات حيدر نبي والذي يصل ارتفاعها 1600 متر عن سطح البحر، وهي أحد أشهر الأماكن السياحية في طرابزون وتحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين، بفضل ما تقدمه من مناظر جميلة تأسر الألباب، فضلا عن فرص ترفيهية متنوعة.

وتبدأ جولتك بزيارة القمة وقضاء وقت ممتع من الاستمتاع بالأجواء الساحرة التي يوفرلها لك هذا المكان.

زيارة مغارة تشال، والتي تمتاز بكونها احد أطول المغارات حول العالم، فضلا عما تقدمه من برج وممرات وأودية مائية التي تشكل مشاهد لا تقارن.

ثم تناول الطعام في احد مطاعم حيدر نبي الشهيرة مع قضاء بضع الوقت في الاستراحة.

زيارة بحيرة سيرا جول تبعد عن مدينة طرابزون 25 كم، وتمتاز بموقعها المذهل في احضان الجبال والغابات والمشاهد الخضراء الساحرة، فضلا عما تقدمه من فرص ترفيهية من ركوب القوارب وحتى التنزه وركوب الدراجات وحتى الاستمتاع بالصيد.

العودة للفندق

اليوم السادس

الانتقال لزيارة مدينة أورودو التي تبعد 155 كم عن طرابزون، وتلقب باسم زاوية الجنة في تركيا، بفضل ما تتمتع به من شلالات خلابة تصل إلى 10 شلال، و بحيرات ساحرة، وأماكن ترفيهية متعددة، ولا عجب في ذلك، فأنت في عاصمة البندق في العالم.

وهنا بعد الاستمتاع بالمشاهد الساحرة والتعرف على نمط معيشة السكان المحليين، يمكنك ركوب التلفريك وقضاء أسعد الأوقات، مع تناول الطعام بأحد مطاعم المدينة الساحرة.

في طريق العودة يمكنك التجول ما بين أسواق أوردو الشعبية واقتناء مجموعة من أجمل الهدايا التذكارية ولا يفوتك البندق.

العودة للفندق

اليوم السابع

التوجه إلى مدينة ريزا التركية التي تحظى بشعبية كبيرة في نفوس الزائرين، بل ويقصدها الكثير من السائحين عاما بعد اخر بغرض الاستمتاع بروعة المشاهد الطبيعية الخلابة ما بين مزارع الشاي، والشلالا ت المذهلة، فضلا عن الينابيع الساحرة والوديان الخضراء المبهرة.

التوجه في زيارة إلى قرية اكيزديره التي تمثل القلب النابض لمدينة ريزا، والتي تعرف بجسورها الحجرية الجميلة وهدوءها الذي يبعث في النفس الراحة وسط الطبيعة التي لاتقارن.

زيارة احد الحمامات المعدنية في المدينة والتي توفر لك الكثير من الاسترخاء والراحة.

زيارة اسواق المدينة الشعبية لشراء المنتجات الحرفية الرائعة والحرف اليدوية المتنوعة التي يقدمها السكان المحليين للزائرين وقاصدي المدينة من كل حدب وصوب.

اليوم الثامن

التوجه الى قرية اوزنجول الساحرة التي تشتهر بالبحيرة الرائعة والتي تقع في وادي بين مرتفعات جبلية مذهلة، وتتيح لك تلك الزيارة الاستمتاع بالطبيعة الخلابة ما بين الغابات الخضراء والمروج الواسعة، فضلا عما تقدمه من رحلات القوارب والتنزه سيرا على الأقدام، أو حتى الاسترخاء في هدوء.

ومن بعد قضاء بعض الوقت على ضفاف بحيرة أوزنجول، يمكنك التوجه إلى هضبة السلطان مراد التي تبعد عن قرية اوزنجول 40 كم، والتي تمتاز أيضا بالطبيعة الخضراء الساحرة.

ويمكنك في أوزنجول أما التخييم أو الإقامة بأحد الأكواخ الخشبية المطلة على المشاهد الساحرة المحيطة بالبحيرة.

شاهد : اونال موتيل اوزنجول

 

 

اليوم التاسع

زيارة وادي هالديزين، وقرية كاريكار، واكتشاف طبيعة السكان المحليين في قرية اوزنجول عبر زيارة مطبخ وفرن أوزنغول حيث تتجمع النساء لصناعة المخبوزات.

زيارة سوق مولوز الشعبي الذي يفد إليه السائحين من زائري أوزنجول، لاقتناء الهدايا التذكارية ومنتجات الحرف اليدوية بأسعار معقولة.

العودة إلى بحيرة اوزنجول لقضاء بعض الوقت والتقاط مجموعة من أجمل الصور التذكارية.

اليوم العاشر

زيارة قرية سورمينى، وهي وجهة سياحية على الرغم من كونها غير معروفة للكثير من السائحين في أوزنجول، لكنها تقدم لزائريها فرص ترفيهية متنوعة، مع إمكانية اكتشاف المنتجات المحلية المتنوعة التي يقوم على اعداها السكان المحلينن.

زيارة قرية اوف، وهي وجهة رائعة تعرف بجمال الطبيعة وتشتهر بزراعة الشاي التركي الأصيل.

القيام بجولة ما بين أرجاء بحيرة اوزنجول الساحرة للاستمتاع بأجمل الأجواء التي لا تنسى، مع إمكانية ركوب القوارب وقضاء بضع ساعات من الاسترخاء قبل الصعود إلى مقهى كوم الذي يمتاز بإطلالته الخلابة على هذه البحيرة، والذي يقدم تشكيلة واسعة من الأطباق التركية الرائعة، حيث يمكنك اختيار ماتشاء منها.

العودة إلى طرابزون لاستكمال برنامج سياحي طرابزون اوزنجول 2018 .

اليوم الحادي عشر

القيام بجولة في طرابزون عبر زيارة قصر أتاتورك والحديقة الخضراء المحيطة به والتي تمتاز بأشجار الصنوبر العملاقة، وذلك لتكتشف روعة العمارة التركية الحديثة في هذا القصر الذي تم بناءه في عام 1890، فضلا عن زيارة متحف ايا صوفيا الذي يعود تاريخ إنشائه إلى القرن الثالث عشر، ويعد أحد أشهر معالم المدينة التي تستحق الاكتشاف.

التوجه إلى مركز المدينة والتسوق ما بين أسواق طرابزون الشعبية لاقتناء مجموعة من أجمل الهدايا التذكارية التي ستذكرك دوما بروعة الرحلة.

قضاء أجمل الأوقات ما بين مشاهد الطبيعة الخلابة في مرتفع البوزتبة ذو الإطلالة الخلابة على المدينة مع تناول وجبة الغذاء بأحد المطاعم الرائعة.

برنامج سياحي طرابزون اوزنجول

التوجه إلى مول الفورم الذي يشتهر بموقعه المميز في مدينة طرابزون، جنبا إلى جنب مع ما يضمه من محال تجارية تقدم للزائرين مجموعة متنوعة من الماركات العالمية والمنتجات المحلية الشهيرة، بما في ذلك الملابس والاكسسوارات، والمجوهرات، وغيرها، كما يضمم سينما ومطاعم أماكن ترفيهية للأطفال.

اليوم الثاني عشر

الانتقال للمطار للعودة إلى أرض الوطن بأمان الله.

كان هذا برنامج سياحي طرابزون اوزنجول 2018، نتمنى أن ينال إعجابكم، وننتظر أرائكم في التعليقات.

 

مواضيع يجب قرائتها وتهمك خلال رحلتك :

شاهد أيضاً

ما هي أفضل الأماكن لالتقاط أجمل الصور في تركيا ؟

FacebookTwitter تعد تركيا أحد أجمل الوجهات السياحية في العالم، حيث تتمتع بالطبيعة الخلابة والتاريخ الغني …