الرئيسية / طرابزون / تعرف على قائمة تضم أفضل مطاعم طرابزون في بتركيا

تعرف على قائمة تضم أفضل مطاعم طرابزون في بتركيا

طرابزون هى مدينة تركية تقع في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود ، وهى عاصمة محافظة طرابزون وتقع على طريق الحرير التأريخي ، تتمتع مدينة طرابزون بشهرة واسعة فى تركيا حيث تضم الكثير من المعالم السياحية والتاريخية القديمة التى يعود تاريخها الى عدة عصور قديمة مختلفة ولكن ليست فقط معالمها من جعلت منها مدينة شهيرة ينجذب اليها الكثير من السياح من جميع انحاء العالم ، بل هى تضم ايضا أفضل الفنادق السياحية الرائعة التى تقدم كافة الخدمات لزوارها ، بالاضافة الى سحر الطبيعة التى تتمتع بها المدينة فهى تقع على البحر الأسود الذى يحقق متعة رائعة من خلال التجول على الساحل ، كما أنها تضم الكثير من المطاعم التى يمكنك زيارتها أثناء السياحة فى المدينة لكى تتذوق أجمل وأشهى الأطباق التركية ولكى تتعرف على ثقافة الطعام التركى ، لذلك سنعرض لكم فى هذا المقال أفضل وأشهر مطاعم طرابزون التى عليك زيارتها .

مطاعم طرابزون
مطاعم طرابزون

  أفضل مطاعم طرابزون

  • مطعم ومقهى Kalender Lokanta

يحظى هذا المطعم والمقهى الترحيبي بشعبية كبيرة فى مدينة طرابزون ، ويقع نوب متحف طرابزون ، كما انه يتميز بمزايا عالمية رائعة فهو مطعم مثالى لتناول وجبة غداء شهية حيث يقدم وجبة menemen وهى وجبة تركية شهيرة جدا ولذيذة  وهى عبارة عن البيض المخفوق مع الفلفل والطماطم بالاضافة الى باقى الوجبات اللذيذة حيث يضم الكثير من الأطباق الساخنة والباردة .

Kalender Lokantaa
Kalender Lokantaa
  • مطعم Cemil Usta-Akçaabat Merkez

يطل هذا المطعم على ميدان طربزون في وسط البلد مقابل لساحة اتاتورك ، ويعد من المطاعم الأفضل والاشهر فى طرابزون  ، حيث يشهد له زواره بانه مطعم ممتاز من موقعه الجغرافى المميز الى الاطباق التركية اللذيذه التى يقدمها ، حيث يقدم خدمة ممتازة كما يتميز المطعم بديكور مميز وجميل ومن أشهى الاطباق التى يقدمها هو طبق الكفته ، والسلمون المشوي ، كما يقدم الشاى والكفتة كنوع من انواع الضيافة بالاضافة الى تقديم البقلاوة التركية مجانا ، كما انه يتميز عن باقى المطاعم الاخرى فى طرابزون حيث يضم منطقة ألعاب للاطفال وهى منطقة مجاورة للمطعم وكذلك يضم حضانه للأطفال ، وهو مطعم يتميز أيضا باسعارة المعقولة والمناسبة للجميع . فهو حقا مطعم يستحق الزيارة ومكان رائع للعائلات لتناول الغداء أو العشاء .

مطعم Cemil Usta-Akçaabat Merkez
مطعم Cemil Usta-Akçaabat Merkez
  • مطعم Tarihi Kalkanoglu Pilavi‬

يعتبر هذا المطعم أقدم مطعم تاريخي في طرابزون حيث يصل تاريخ بناؤه الى مائة وستون عاماً ، ويقع بجوار سوق مولوز وسوق الخضار ويقتصر الطعام لديهم على اللحم والأرز والفاصوليا ، ويتميز بخدمته الممتازه وديكوره الرائع الفريد من نوعه من الداخل ، لذلك يعد من المطاعم الراقية بمدينة طرابزون ، فاذا كنت ترغب بتناول وجبة شهية دسمة فانت فى المكان المناسب حيث يقدم أطباق تركية شهية من المطبخ التركى بالاضافة الى بعض الأطباق من المطبخ الخليجى . ويتسم أيضا المطعم بجو هادئ رومانسى فهو من المطاعم المحبوبة من قبل السياح .

مطعم Tarihi Kalkanoglu Pilavi‬
مطعم Tarihi Kalkanoglu Pilavi‬
  • مطعم جيبهانيليك

مطعم جيبهانيليك واحد من المطاعم المتميزة فى مدينة طرابزون بل فى تركيا باكملها ، حيث يشتهر بتقديم مجموعة متنوعة من أشهى المأكولات التركية التقليدية كأطباق اللحوم والأسماك ، وأشهى المقبلات والسلطات ، بالإضافة إلى تقديمه لبعض الوجبات الإيطالية مثل المعكرونة بمختلف أصنافها ، كما يقدم مجموعة من الساندويتشات الإيطالية المتنوعة ، والبيتزا التركية اللذيذة . ولا يكتفى المطعم بذلك بل تشمل ايضا اطباقه أطباق الحلوى التركية المتنوعة ، فلا تفوت فرصة زيارة هذا المطعم المميز حيث يمكنك تناول وجبتك المفضلة فى الحديقة الخاصة به فى الهواء الطلق .

مطعم جيبهانيليك
مطعم جيبهانيليك
  • مطعم komaroglu kofte salonu

هذا المطعم من المطاعم المتميز بتقديم أنواع كثيرة ومختلفة من اللحوم فاذا قمت بزيارته سوف تحتار بين اختيار الأطباق التى تريد تذوقها حيث تتميز جميع اطباقه بطعم شهى ولذيذ ومن أشهر أطباق اللحوم التى يقدمها طبق الكفتة ، والكباب التركي الذي يتم تجهيزه على الطريقة التركية بالبهارات التركية المميزة ، كما يقدم المطعم بجانب الاطباق الخبز التركى والسلطات الرائعة .

مطعم komaroglu kofte salonu
مطعم komaroglu kofte salonu
  • مطعم أيلول

يقع مطعم أيلول فى مكان رائع  وساحر فهو يطل على البحر ، ويقدم المطعم أطباق متميزة عن باقى المطاعم التركية ، فهو يعتمد اعتماد رئيسى على تقديم الاطباق التركية الكلاسيكية ، كما يتميز بخدمته الممتازة ، ويقوم المطعم بتقديم أطباق مختلفة من الأسماك على الطريقة التركية فكل وجبة سمك تختلف عن الاخرى من خلال طريقة الاعداد والبهارات اللازمة لها ، بالإضافة الى تقديم أطباق اللحوم المشوية ، والمقبلات اللذيذة .

مطعم أيلول
مطعم أيلول
  • مطعم Beğendik Burger

بالتاكيد اذا نظرنا الى اسم المطعم سندرك نوع الوجبات التى يقدمها ، فاذا كنت من عشاق وجبة البرجر بالتأكيد أنت فى المكان الصحيح ، حيث يمكنك الحصول على وجبة البرجر بأكثر من خمسين طريقة مختلفة من حيث المذاق اللذيذ والشكل ، بالاضافة الى تقديم المشروبات الغازية والمشهيات والعصائر بجانب الوجبات وبأسعار قليلة وفى متناول الجميع .

مطعم Beğendik Burger
مطعم Beğendik Burger
  • مطعم تشارداك Çardak Pide

لمطعم تشارداك شعبية كبيرة يشتهر بها فى مدينة طرابزون  ، فهو مطعم رائع يقوم بتقديم أشهى المخبوزات التركية التي يضاف عليها الجبن أو اللحم المفروم حسب الرغبة ، بالإضافة إلى أنه يقدم شاورما الدجاج أو شاورما الخروف ، كما يقدم أطباق مختلفة من الشوربات المميزة ،  كما يمكنك تناول وجبتك فى الهواء الطلق فى حديقة المطعم ورؤية الزهور التى تمتلئ بها الحديقة مما يجعله طعم مميز جدا وممتع .

مطعم تشارداك Çardak Pide
مطعم تشارداك Çardak Pide
  • مطعم جالانيما

يتميز هذا المطعم بأطلالة رائعة بانورامية على البحر ، ويقوم مطعم جالانيما بتقديم ألذ وأشهى الاطباق البحرية التركية وهى أطباق الاسماك بجميع انواعها ، بالاضافة الى تقديم اطباق اللحوم ، والمقبلات بأنواعها المختلفة من المقبلات الباردة ، والساخنة ، بالإضافة الى تقديم السلطات والمشروبات الخفيفة بجانب كل وجبة .

مطعم جالانيما
مطعم جالانيما
  • مطعم لازيلى lazeli restaurant

مطعم لازيلى هو واحد من مطاعم مدينة طرابزون المميزة ، حيث يقوم بتقديم مجموعة متنوعة من أشهى الأطباق التركية ، كما يتميز بتقديم الأكل التركى البيتى ، ومن اطباقه أطباق المأكولات البحرية ، وأطباق اللحوم المشوية ، بالإضافة إلى أنه يحرص على تقديم وجبة الفطور الغنية يوميا ، بالإضافة للمقبلات والسلطات ، ويتميز أيضا بموقعه على شاطئ البحر مما يوفر لزوره اطلالة رائعة رومانسية على البحر.

مطعم لازيلى
مطعم لازيلى
  • مطعم المرجان

مطعم المرجان واحد من اشهر وأفضل مطاعم طرابزون ، فهو وجهة محبوبة من قبل السياح والمحلييون فى تركيا ، فيقوم المطعم بتقديم أشهى الوجبات والأطباق من وجبة الإفطار ، والغداء ، والعشاء ، كما يقع أيضا المطعم على البحر مباشرة فيمكنك الاستمتاع بوجبتك مع رؤية منظر البر الساحر .

مطعم المرجان
مطعم المرجان

تعد هذه المطاعم من أشهى مطاعم طرابزون ، وكل مطعم من هذه المطاعم يختلف عن الاخر فى الاطباق المقدمة حيث يتميز كلا منهم بطابع خاص به مميز ، لذلك لا تفوت فرصة زيارة هذه المطاعم عند زيارتك لمدينة طرابزون الرائعة وتذوق الأكلات التركية ذات المذاق الفريد من نوعه .