الرئيسية / مدن تركيا / دليل السياحة في غوموشلوك .. جوهرة تركيا الساحرة

دليل السياحة في غوموشلوك .. جوهرة تركيا الساحرة

تعد غوموشلوك منتجعًا هادىء لقضاء العطلات في منطقة بودروم في موغلا، وذلك وسط الطبيعة الساحرة والشواطىء الخلابة فضلا عن الثقافة المميزة والنكهات المحلية الرائعة التي لا تقارن.

السياحة في غوموشلوك

تقع غوموشلوك على بعد 23 كم من مدينةة بودروم، واعتماداً على حركة المرور ، يستغرق الوصول إلى هناك حوالي 30 إلى 45 دقيقة بواسطة الحافلات الصغيرة من محطة حافلات بودروم .

ترحب غوموشلوك  بالزوار المحليين والأجانب على مدار العام بمطاعم الأسماك وخيارات الإقامة المميزة، ولا عجب في ذلك، فهي هي مركز الوجبات اللذيذة والضيافة في الطرف الغربي من شبه جزيرة بودروم .

كما هو الحال في العديد من المدن التركية الرائعة، تضم مدينة غوموشلوك جزأين متميزين، بما في ذلك الساحل والمدينة نفسها، حيث تقع المدينة بموقع مميز غير بعيد عن الساحل بشواطئه الخلابة، وتتمتع بمجموعة لا تقارن من المباني الرائعة والشوارع الجميلة، فضلا عن الفنادق الموزعة على هذه المنطقة.

مع العلم أن هناك قواعد صارمة من قبل مسئولي المدينة تمنع بناء مبانٍ جديدة على الساحل، ولعل ذلك ما ساهم بشكل كبير في تشكيلة أجواء مميزة ذات خصوصية فريدة، بعيدا عن صخب المدن الكبرى، حيث تجد نفسك في بلدة صيد صغيرة على اتصال مع التاريخ والطبيعة في آن واحد.

وإلى جانب ما توفره هذه المدينة الجميلة من فنادق رائعة، تقدم أيضا للزائرين مجموعة من الشقق ذاتية الخدمة والتي تضم مطابخ تعمل بشكل كامل بالإضافة إلى مرافق جيدة ، الأمر الذي يعني مزيد من الراحة في الاختيار، إذ تتوفر العديد من البدائل، ما يلبي كافة ميزانيات السائحين.

أفضل المطاعم في المدينة

يعد مطعم ليمون واحدا من أفضل مطاعم غوموشلوك، إذ يتمتع إلى جانب أطباقه التركية التقليدية، بحديقة ساحرة مع أفضل مناظر لغروب الشمس في مدينة بودروم، ولعلك عند الزيارة ستستمتع بإطلالة خلابة على المشاهد الساحرة التي يوفرها المطعم، والاستمتاع بكوكتيل من البار أثناء مشاهدة غروب الشمس قبل تناول أطباق المزة اللذيذة والأطباق التركية اللذيذة المصنوعة من المكونات الطازجة والمحلية.

وإن كانت خيارتك تتعدى ذلك، وترغب في تناول الطعام مع إطلالة على الساحل المذهل، فإن مطعم ميموزا هو خيار رائع، حيث يقع المطعم على الشاطئ مباشرةً ، وتم تزيينه بفوانيس القرع المجففة المصنوعة يدوياً والزهور التي تضفي أجواء صيفية حقيقية على بحر إيجة. يرحى العلم أن أسعار المطعم مرتفعة، إلا أن أطباقه المميزة بالفعل ستنال إعجابك.

ولكن إن كنت تبحث عن مطعم اقتصادي رائع، بالتأكيد جرب مطعم Soğan Sarımsak ، والذي إلى جانب إطلالته الخلابة على الشاطئ مباشرة،  يقدم للزائرين أيضا أطباق تركية محلية الصنع مذهلة لتناول طعام الغداء والعشاء.

التسوق في غوموشلوك

كغيرها من المدن التركية المتنوعة، تتمتع مدينة غوموشلوك بسوق مفتوح في الهواء الطلق، يقدم للزائرين الكثير من المنتجات المحلية مع الهدايا التذكارية الرائعة، بما في ذلك الخزفيات اليدوية الجميلة ، وفوانيس القرع المجفف، والمجوهرات ، وغيرها الكثير.

أفضل الأنشطة السياحية في غوموشلوك

يمكنك عزيزي المسافر قضاء يوم مميز على الشاطىء ما بين المياه الكريستالية والرمال الناعمة، وفرص السباحة والغوص، ذلك فضلا عن الاسترخاء.

يمكنك الاستمتاع أيضا برحلات القوارب إلى الجزر المحيطة بغوموشلوك، حيث تغادر القوارب رصيف المدينة من الساعة 11 صباحا إلى تلك الجزر.

أفضل الفنادق في غوموشلوك

منتجعات سيانجي ويل-بينج ريزورت

يقع هذا الفندق على بعد (2.7 كم) من جزيرة الأرنب ، وعلى بعد (15 كم) من شاطئ كاميل.

استمتع ببعض أشعة الشمس على الشاطئ الرملي الخاص في Sianji Well-Being Resort أو اقض يومك بالاسترخاء في السبا متكامل الخدمات. ثم استمتع بتناول وجبة في أحد مطاعم الفندق الأربعة.

تتميز جميع الغرف الـ 117 بديكوررائع ، وتوفر خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة. وتشتمل وسائل الراحة على حمامين وماكينات صنع القهوة ، وسيقدّر الضيوف قوائم الوسائد وأردية الحمام.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/sianji-well-being-resort.ar.html?aid=903598

منتجع ياسمين بودروم – شامل كليًا

يقع هذا الفندق في بودروم على الشاطئ ، على بعد (3 كم) من جزيرة الارنب ، وعلى بعد (15 كم) من شاطئ Camel وشاطئ Yahsi.

تمتع ببعض أشعة الشمس على شاطئ ياسمين بودروم ريزورت – الشامل كليًا أو اقض يومك بالاسترخاء في السبا متكامل الخدمات. ثم استمتع بتناول وجبة في أحد المطاعم الأربعة في مكان الإقامة.

تحتوي جميع الغرف البالغ عددها 386 غرفة على شرفات وميني بار وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية. تشمل وسائل الراحة الأخرى المتوفرة للضيوف زجاجات مياه مجانية ومجففات شعر وخزائن.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/yasmin-bodrum-resort.ar.html?aid=903598

فيلا جنان

تقع هذه الفيلا في بودروم بالقرب من جزيرة الأرنب، وتشتمل معالم الجذب في المنطقة على شاطئ كاميل.

تتميز هذه الفيلا بمسبح خارجي وحديقة ومشويات. كما تتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانا.

تحتوي الفيلا على غرفتي نوم وتوفر خدمة الواي فاي المجانية. يشتمل المطبخ الصغير على ثلاجة وفرن ، وسيجد الضيوف أيضًا لمسات راقية مثل المدفأة وحوض استحمام عميق. تتوفر خدمة التدبير المنزلي عند الطلب.

بوتيك كلاس أوتيل غوموسلوك

يقع هذا الفندق بالقرب من الشاطئ ، بالقرب من جزيرة الأرنب وعلى بعد (15 كم) من شاطئ كاميل.

يحتوي هذا الفندق على مطعم ومسبح في الهواء الطلق وبار بجانب المسبح. كما يتم توفير وجبة إفطار كاملة مجانًا وخدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. كما تتضمن وسائل الراحة الأخرى، مقهى و مطعم وجبات خفيفة ، فضلا عن قهوة وشاي في منطقة مشتركة.

توفر جميع الغرف الـ 36 خدمة الواي فاي المجانية وشرفات أو أفنية ، وأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة مع قنوات فضائية. وتشمل وسائل الراحة الأخرى المتوفرة للضيوف أسرّة بطابقين وثلاجات وخدمة الغرف.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/otel-gumusluk.ar.html?aid=903598

Spektr Hotel Bodrum

غوموشلوك

يقع هذا الفندق في بودروم ، على بعد (3 كم) من شاطئ Yalikavak وضمن (20 كم) من  مارينا بودروم، كما يقع متحف علم الآثار تحت الماء على بعد 13.1 كم.

تتوفر 4 مسابح في الهواء الطلق ومطعم وبار في هذا الفندق. كما يتم توفير وجبة إفطار مجانية (المأكولات المحلية) وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. وتشمل المرافق الأخرى خدمات السبا ومرافق غسيل الملابس ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.

تتميز جميع الغرف الـ 30 بأردية الحمام والنعال ، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية. كما تشمل وسائل الراحة الأخرى المتوفرة للضيوف ميني بارات وخدمة الغرف وماكينات صنع القهوة.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/spektr-bodrum.ar.html?aid=903598

شاهد أيضاً

قرية جومالي كيزيك .. زيارة إلى أجمل القرى التركية

FacebookTwitter مع تاريخها الذي يعود إلى 700 سنة، تعد قرية جومالي كيزيك ، والتي تقع …