الرئيسية / معالم تركيا / 10 من أفضل الشواطئ في تركيا

10 من أفضل الشواطئ في تركيا

تتميز تركيا بالمناظر الطبيعية الخلابة والمساجد الرائعة والقصور والمدن التراثية المتنوعة، فضلا عن فرص الترفيه التي لا تنتهي، علاوة على ذلك، فإن الساحل التركي مزين ببعض الشواطئ الساحرة، مما يجعل العطلة أكثر متعة وتشويقا، مع إمكانية الاسترخاء والسباحة وركوب الأمواج والاستمتاع بالرياضات المائية الرائعة، وفي التقرير التالي، ستتعرف معنا على مجموعة من أفضل الشواطئ في تركيا لقضاء يوم ممتع مع الأصدقاء والعائلات.

10 من أفضل الشواطئ في تركيا

 شاطئ كليوباترا – شاطئ ذو مياه دافئة

عندما تكون في زيارة إلى مدينة ألانيا التركية، فإن أحد الشواطئ التي ننصحك بزيارتها عزيزي المسافر، هو شاطئ كليوباترا، الذي يعد أحد أجمل الشواطىء التركية مع المياه الفيروزية والمشاهد الساحرة، فضلا عن مشاهد قلعة ألانيا في الخلفية.

كما يعد شاطىء كليوباترا الخيار الأفضل بين جميع الشواطئ في تركيا لتستمتع بالرياضات المائية المثيرة؛ مثل ركوب الأمواج والطيران الشراعي، والتمتع بالمناظر الخلابة وسط الماء الدافئ لتجديد العقل والروح.

 ايزتوزو بيتش – مثالي للسباحة

يمثل شاطىء ايزتوزو بيتش، وهو أحد أجمل الشواطئ في تركيا، فرصة رائعة لمحبي الاستجمام والاستمتاع ما بين المياه الفيروزية الساحرة، حيث يمكنك الذهاب إلى نزهة شاطئية ترفيهية أو نزهة نهارية أو مشاهدة غروب الشمس المذهل على ذلك الشاطىء الجميل.

كما يتيح هذا الشاطىء الجميل لزائريه فرص عدة للاستمتاع، بداية من السباحة وركوب الأمواج، وحتى الاسترخاء على الشاطئ على أحد كراسي الاستلقاء للتشمس. علاوة على ذلك، يُعرف شاطئ إيزتوزو بأنه أرض تعشيش السلاحف ضخمة الرأس المهددة بالانقراض، ولضمان تربية وسلامة هذه الحيوانات المهددة بالانقراض؛ فإن شاطىء ايزتوزو مفتوح للزائرين فقط من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً كل يوم.

باتارا.. جوهرة ساحلية من الريفيرا التركية

كأطول شاطئ في تركيا، يحظى شاطئ باتارا، وهو شاطئ ذو رمال بيضاء ومياه دافئة زرقاء اللون من اللون الفيروزي، بشعبية كبيرة بين السائحين. حيث يقع بالقرب من مدينة ليسيان القديمة ، وهو واحد من الشواطئ المنعزلة في تركيا ، حيث يقصده الزائرين من أجل التنزه الترفيهي والحمامات الشمسية والسباحة.

ومثل شاطئ إيزتوزو في أورتاكا تركيا ، هذا الشاطئ هو أيضا أرضا خصبة للسلاحف البحرية.

لارا بيتش – شاطئ نظيف للغاية في تركيا

يعد لارا بيتش واحدا من أكثر شواطئ مدينة أنطاليا زيارة، فضلا عن كونه شاطئ من شواطىء العلم الأزرق، بفضل ما يتميز به من مياه نظيفة ونقية بشكل كبير.

ولكونه يظل مكتظا ومزدحما حتى ساعات متأخرة من النهار، فمن الأفضل لك الزيارة في الصباح الباكر.

شاطئ إيسميلير مع خلفية مذهلة

إذا كانت فكرتك عن عطلة على الشاطئ التركي تتضمن التزلج الهوائي والتزلج على الماء والسباحة والغوص، فإن شاطئ إيسميلير هو أحد أفضل الشواطئ التي ننصحك بزيارتها في تركيا.

 يقع هذا الشاطىء على بعد 8 كم من مارماريس، ويقدم لزائريه مزيج متكامل من المرح  مع الاسترخاء والإثارة. وتبقى المياه الزرقاء، الرمال الذهبية،  ومجموعة من الحيوانات البحرية هي السمات الرئيسية في هذا الشاطىء الممتع.

كما أن قرية الصيد المحيطة والغابات الرائعة تضيف إلى المكان، سحر جديد لا يضاهى.

 شاطئ التين كوم – حيث يسود الهدوء

يعد شاطئ التينكوم في تركيا، واحدا من أجمل الشواطئ في تركيا ، وهو واحد من أنظف الشواطئ مع بعض الرياضات المائية، وخيارات الطعام الرائعة. وإلى جانب السباحة وركوب الأمواج ، يمكن للمرء أيضا الاستمتاع بالقوارب والتجديف هناك.

كالكان بيتش – نقطة ساخنة على شاطئ البحر

يعد كالكان بيتش أحد أروع الشواطئ التي يمكنك زيارتها في تركيا، إذ تأخذك رحلة قصيرة مجانية بالعبّارة من مرفأ كالكان إلى هذا الشاطئ الرائع ، والمعروف بالمغامرة والمرح، مع السباحة والغطس إلى الترامبولين.

ويعتبر كالكان بيتش أحد أكثر شواطئ تركيا ازدحاما، حيث يقدم الكثير من الأنشطة السياحية، لذا فيقصده الكثير من السائحين يوميا.

 كونيالتي بيتش – ملاذ مثالي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع

يزين هذا الشاطئ المذهل الكثير من المقاهي الشاطئية والمنتجعات الفاخرة، فضلا عن المطاعم القريبة ،  مما يجعل منه واحدا من الأماكن الشعبية للاستراحة أثناء عطلة نهاية الأسبوع. وعلى الرغم من أن الشاطئ  مثالي للسباحة، إلا أن رجال الإنقاذ متواجدون دائمًا هنا، مما يجعله آمنًا تمامًا وسياحيًا.

شاطئ كابوتاش – شاطئ ذو رمال بيضاء خلابة

يقع هذا الشاطىء في منتصف الطريق بين  كاس وكالكان ، ويعد شاطئ جذاب صغير، لذا إذا كنت تبحث عن ملاذ هادئ ، فهذا هو أفضل شاطئ في تركيا لك، إذ يمنحك هذا الامتداد الساحلي الخلاب الفرصة لأخذ حمام شمسي أو الغطس أو الاستمتاع بالمأكولات البحرية اللذيذة.

 سيرالي بيتش – جنة الرحالة

الشواطئ في تركيا

الرمال البيضاء ، والمشاهد المثالية لغروب الشمس والجبال الخضراء المجاورة تجعل من شاطئ سيرالي أحد أجمل الشواطئ التركية التي يمكنك زيارتها، حيث يمتاز بالمياه الضحلة الكريستالية والرمال الناعمة، كما يشتهر بالسلاحف البحرية ضخمة الرأس ، ويتم حماية جزء واحد من الشاطئ من قبل الصندوق العالمي لحماية الطبيعة لتربية تلك السلاحف والحفاظ عليها.

شاهد أيضاً

سوق الحرير .. أجمل معالم الجذب في مدينة بورصة

FacebookTwitter يعد سوق الحرير القديم أو سوق كوزا خان في بورصة، أحد أهم الوجهات السياحية …