الرئيسية / معالم تركيا / أفضل الأنشطة السياحية في جزيرة سدير التركية

أفضل الأنشطة السياحية في جزيرة سدير التركية

تعد جزيرة سدير ، والمعروفة أيضًا باسم جزيرة كليوباترا، جزيرة صغيرة في خليج جوكوفا بجنوب بحر إيجة بالقرب من ساحل العلا ، وهي جزء من مقاطعة موغلا في تركيا. وتشتهر بشاطئها الخلاب ذو الرمال الذهبية الرائعة التي يقال أنها جلبت إلى تركيا خصيصا للملكة كيلوباترا من مصر.

أفضل الأنشطة السياحية في جزيرة سدير

السباحة على شاطىء كليوباترا

يمكنك السباحة على شاطىء كليوباترا في جزيرة سدير، والذي يتمتع بلون الساحل الرائع مع المشاهد الطبيعية الساحرة، فضلا عن المظلات الجميلة وكراسي الاستلقاء المجانية. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استئجار مراتب إضافية إذ كنت تبحث عن مزيد من الخصوصية.

أماكن للزيارة في جزيرة سدير

بالإضافة إلى شاطئ كليوباترا ، يمكنك أيضا زيارة المسرح الروماني القديم الذي يقع على الجزء الخلفي من الجزيرة. فهذا المسرح ، الذي تم الحفاظ عليه بشكل جيد حتى اليوم ، كان يستضيف أحداث رياضية في الماضي، بينما يعد اليوم أحد أجمل المعالم السياحية في الجزيرة .

تناول الطعام في جزيرة سدير

يقدم مطعم الشاطىء في الجزيرة كل ما تحتاج إليه عزيزي المسافر من المأكولات والمشروبات، ولكن يرجى العلم بأن ذلك هو المكان الوحيد لتناول الطعام بالجزيرة، لذا فيعرف بارتفاع الأسعار، لذلك إن كنت تبحث عن فرصة مثالية لتوفير المال، نقترح عليك أن تأخذك معك بعض الوجبات الخفيفة والمناسبة لجميع أفراد الأسرة، وإلا قد تضطر إلى دفع ما يقرب من 55 ليرة تركية مقابل بعض الساندوتشات البسيطة.

الإقامة والتخييم في جزيرة سدير

لا توجد فنادق أو بيوت في جزيرة سدير كما لا توجد فرصة للتخييم حيث أن الخيمة ممنوعة.

الوصول إلى جزيرة سدير

المنطقة غنية جدا من حيث القوارب. حيث يمكنك استئجار اليخوت اليومية في مارماريس وأكياكا وإضافة جزيرة سدير إلى جولتك. وإذا كنت ضمن مجموعة من الأصدقاء أو تقيم في الفندق، يمكنك استئجار قارب خاص بمشاركة من العائلات أو الأزواج الذين يرغبون في السفر مثلك. الأسعار تتراوح بين 1000 إلى 1500 ليرة تركية ، وهي مثالية لـ 10-15 شخصًا.

يمكنك الوصول إلى جزيرة سدير من مارماريس عبر القوارب في رحلة رائعة لا تستغرق أكثر من حوالي ساعة واحدة. فتتراوح أجرة القارب اليومية من مارماريس ما بين 50 إلى 100 ليرة تركية.

 يمكنك الذهاب إلى جزيرة سدير في غضون 30 دقيقة بالقوارب المغادرة من قرية جاملي ، والتي يمكن الوصول إليها في غضون 20 دقيقة من مارماريس.

معلومات قبل زيارة جزيرة سدير

يفتح الشاطئ ابوابه للزائرين في الساعة الخامسة صباحًا ويغلق ابوابه في الساعة السابعة مساءًا

رسوم دخول الشاطىء للفرد الواحد حوالي 10 ليرات تركية

يوجد بالشاطئ اكشاك لبيع المشروبات والمأكولات التركية الأصيلة.

يفضل زيارة الشاطىء في الصباح الباكر، تفاديا للأزدحام الكبير من الحشود السياحية في ساعات الذروة.

يفرض الشاطىء على مرتاديه بعض القواعد لحماية الرمال، بما في ذلك عدم الدخول بالمناشف، وأحينا تفتيش الحقائب إن استدعى الأمر.

أفضل الفنادق في جزيرة سدير

فندق Ketenci

يقع هذا الفندق في وسط مدينة مارماريس ، على بعد خطوات من شاطئ مارماريس، كما يقع مركزسوق Marmaris Thursday Market على بعد 10 دقائق.

إلى جانب حمام السباحة الخارجي ، يحتوي هذا الفندق على بار وساونا. كما يتم توفير بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر خدمة الغرف على مدار 24 ساعة ومسبح للأطفال ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة في الموقع.

تحتوي جميع الغرف الـ 67 على أحواض مزودة بنوافير، مع توفر خدمة الواي فاي المجانية وشرفات. ولمزيد من الترفيه ، تتوفر أجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية ، كما سيجد الضيوف خدمة الغرف على مدار 24 ساعة ومجففات الشعر.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/ketenci-otel.ar.html?aid=903598

فندق سيتي مارماريس

يقع هذا الفندق في وسط مدينة مارماريس، على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من شاطئ مارماريس والنافورة الراقصة، كما يقع كل من شارع Marmaris Bar Street ومتحف مارماريس على بعد 15 دقيقة.

إلى جانب وجود حمام سباحة في الهواء الطلق ، يحتوي هذا الفندق على بار إلى جانب حمام السباحة ومطعم للوجبات الخفيفة. كما يتم توفير وجبة إفطار كاملة مجانية وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر القهوة / الشاي في منطقة مشتركة وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة ومسبح للأطفال في الموقع.

توفر جميع الغرف الـ 24 خدمة الواي فاي المجانية وشرفات مفروشة وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية. كما أن خدمة الغرف على مدار 24 ساعة والثلاجات والمياه المعبأة المجانية هي من بين وسائل الراحة الأخرى المتاحة للضيوف.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/city-marmaris.ar.html?aid=903598

فندق مارماريس البوتيكي

يقع هذا الفندق في وسط مدينة مارماريس، على بعد 2 كم من سوق Marmaris Thursday ، وشاطئ مارماريس ، كما يقع متنزه أتاتورك أيضا في غضون 10 دقيقة.

إلى جانب هذا الفندق ، يوجد في الفندق بار وكوفي شوب، كما يتم توفير وجبة إفطار مجانية وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة. تشمل وسائل الراحة الأخرى القهوة / الشاي في منطقة مشتركة والتنظيف الجاف ومرافق غسيل الملابس.

توفر جميع الغرف الـ 24 خدمة الواي فاي المجانية وشرفات أو أفنية وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية. كما سيجد الضيوف أيضًا خدمة الغرف وبياضات أسرّة ممتازة وآلات صنع القهوة.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/orsmaris-butique.ar.html?aid=903598

فندق JDW Design

سدير

يقع فندق مارماريس المناسب للعائلات هذا على على بعد خطوات من حديقة اتلانتس المائية وشاطئ مارماريس، كما يقع منتزه أكوا دريم المائي على بعد 1.2 كم.

يتوفر في هذا الفندق مطعمين ومسبح في الهواء الطلق وبارين، كما يتم توفير بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة، بالإضافة إلى ذلك ، يوجد بار على حمام السباحة وكوفي شوب ومطعم للوجبات الخفيفة في الموقع.

توفر جميع الغرف العازلة للصوت البالغ عددها 70 غرفة خدمة الواي فاي المجانية وأسرّة قابلة للطي. ولمزيد من وسائل الترفيه ، تتوفر أجهزة تلفزيون إل إي دي مع قنوات فضائية ، كما سيستمتع الضيوف بمرافق مثل قوائم الوسائد والنعال.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/jan-de-wit-design.ar.html?aid=903598

شاهد أيضاً

سوق الحرير .. أجمل معالم الجذب في مدينة بورصة

FacebookTwitter يعد سوق الحرير القديم أو سوق كوزا خان في بورصة، أحد أهم الوجهات السياحية …