الرئيسية / مدن تركيا / الأماكن السياحية في اسكي شهير في تركيا

الأماكن السياحية في اسكي شهير في تركيا

اسكي شهير ( ES-KEE-sheh-heer ) هي مدينة تقع في الجزء الشمالي الغربي من وسط الأناضول في تركيا، وهي موطن لحوالي 500،000 شخص واثنين من أكبر الجامعات في تركيا – جامعة الأناضول وجامعة اسكيشهر أوسمانجزي – وبالتالي فإن المدينة تلقب على نطاق واسع باسم “مدينة الطلاب” في تركيا. أما اسم إسكي شهير فيترجم إلى “المدينة القديمة” باللغة التركية ، وهو اسم مناسب لأن المدينة تحتضن الحياة الحديثة مع الحفاظ على الشعور بالتقاليد والقيم القديمة.

الوصول إلى اسكي شهير

اسكي شهير

الطريقة الأسرع والأسهل للانتقال من اسطنبول إلى إسكي شهير، هي في الواقع القطار السريع في رحلة تستغرق فقط ما يقرب من 2.5 ساعة بسعر 46 ليرة تركية للشخص الواحد.

ويمكنك أيضًا ركوب حافلة من إسطنبول إلى إسكي شهير في رحلة لا تأخذ أكثر من 4.5 ساعة، وجدير بالذكر أن سعر تذاكر الحافلة في اتجاه واحد هو 60 ليرة تركية .

فيما تستغرق الرحلة من أنقرة إلى هذه المدينة الجميلة حوالي ساعتين و 40 دقيقة بالسيارة.

أفضل أوقات السفر إلى إسكي شهير

يمكنك زيارة هذه المدينة الرائعة وقتما تشاء، ولكن الكثير من الخبراء يؤكدون أن أفضل وقت للسفر إلى اسكي شهير هو نهاية الربيع وبداية الخريف، وذلك بفضل روعة الربيع في هذه المدينة الخضراء.

أماكن للزيارة في إسكي شهير

 حي أودون بازاري

يعتبر حي أودون بازاري في إسكي شهير، أحد أفضل الأمثلة على العمارة المدنية العثمانية، مع منازله الملونة وشوارعها الجميلة، حتى أنه قد تم تضمينه أيضا في موقع اليونسكو للتراث العالمي في عام 2012. كما يمكنك أيضا خلال زيارة هذا الحي الجميل الاستمتاع بجولة ما بين العديد من المتاحف وكذلك المنازل العثمانية التي تم ترميمها بشكل مثالي إلى شكلها الأصلي.

فيما يعتبر متحف الفنون الزجاجية المعاصر ومتحف التحرير ومتحف الجمهورية للتاريخ ومتحف يلماز  مجرد عدد قليل من المتاحف التي يمكنك زيارتها في هذه المنطقة الرائعة.

سوق التهانا للحرف في اسكي شهير

كما هو الحال في العديد من المدن التركية، توجد العديد من الأسواق في مدينة اسكي شهير، بما في ذلك سوق إلتهانا للحرف اليدوية، والذي يتمتع بأجواء ودية مع ساحة فناء صغيرة ومركز لبيع الهدايا التذكارية التقليدية.

عندما تصل إلى  التهانا، يمكنك زيارة حديقة الشاي في المدخل الخلفي، مع الاستمتاع بالموسيقى والبيئة الملونة. كما يحتوي هذا المكان أيضًا على ورشة عمل زجاجية.

كما تتوقع من مدينة كبيرة، هناك العديد من أجهزة الصراف الآلي حول المدينة، كما يتم قبول بطاقات الائتمان في معظم الأماكن.

 متحف الفنون الزجاجية المعاصر

تم افتتاح أول متحف للفنون الزجاجية في هذه المدينة في عام 2007 في أحد المنازل التاريخية في حي أودون بازاري، حيث يعرض متحف الفنون الزجاجية المعاصر ، وهو الأول والوحيد في مجاله ، أعمالاً مختارة من الزجاج من كل من تركيا والعالم.

يتم إغلاقه يوم الاثنين وأيام أخرى من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5:30 مساءً. ويبلغ سعر الدخول 5 ليرة تركية للشخص الواحد و 2 ليرة تركية للطلاب.

المتحف التاريخي للجمهورية:

مدرسة توران نومون ، التي بناها ميمار كمالين بين الأعوام 195-1916 ، كانت بمثابة متحف تاريخ الجمهورية في المدينة منذ عام 1994. وداخل المتحف هذا ، يمكنك أن ترى المعارض والنماذج التي تصور لوحات بورتريه وغيرها من أيام الجمهوري أتاتورك ، وكذلك المؤتمرات التي جرت قبل الفترة الجمهورية ، فضلا عن المؤتمرات من السنوات الأولى من البرلمان والجمهورية. هناك أيضا قاعة في المتحف حيث يتم نشر الأفلام الوثائقية حول أتاتورك.

 متحف التحرير

يعد متحف التحرير مكانًا رائعًا لاكتشاف تاريخ حرب الاستقلال ، وكتابات الحرب ، والصور ، وقصاصات الصحف ، والأفلام الوثائقية.

يتم إغلاق المتحف في أيام الاثنين ، بينما يمكنك الزيارة خلال أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً ، وفي عطلات نهاية الأسبوع من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً. رسم الدخول هي 6 ليرة تركية ، وللطلاب 3 ليرة.

 متحف الشمع

يشتهر متحف  الشمع في إسكي شهير، كما هو الحال في العديد من المدن حول العالم، بما في ذلك اسطنبول، حيث يضم عادة في داخله تماثيل الشمع للعديد من الساحة والشخصيات الشهيرة في الدولة وحول العالم، بما في ذلك رجال الدولة ، الفنانين ، الشخصيات التاريخية ، الكوميديين. يمكنك أيضا مشاهدة أمثلة من مشاهير العالم والمطربين من بين التماثيل.

حديقة الشلال

إذا كان لديك الوقت، يمكنك أيضا خلال رحلتك بهذه المدينة الجميلة، زيارة حديقة الشلال، والتي تحتوي على شلال اصطناعي رائع مع وفرة من المناطق الخضراء المحيطة، بحيث يمكنك قضاء الوقت في الاسترخاء ما بين مجموعة من المشاهد الطبيعية الخلابة.

جولة في قارب وجندول في البورسك تشاي

مسألة أخرى يجب تذكرها عندما يتعلق الأمر بنهر البورسوك تشاي هي جولات القوارب والجندول التي لن تنساها ذاكرتك، فكما هو الحال في كل مدينة أوروبية مع هذا النهر، تنطلق رحلات القوارب الممتعة في الصيف والربيع في مقابل 10 ليرة تركية للشخص الواحد. ويمكن حجز جولات جندول لما يصل إلى 4 أشخاص مقابل 30 ليرة تركية.

عند وصولك إلى البورسك تشاي ، أضف شارعي سبتمبر وشارع الأطباء وشارع أتاتورك في منطقة أدالار إلى قائمة الرحلات الخاصة بك. ففي هذه الشوارع ، يمكنك رؤية المقاهي والمطاعم الأكثر شعبية والعديد من العلامات التجارية الوطنية والدولية للتسوق.

حديقة سازوفا بارك في اسكي شهير

يمكنك خلال رحلتك الرائعة بمدينة اسكي شهير زيارة حديقة سازوفا بارك، والتي تعد واحدة من أجمل الحدائق في المدينة، إذ تتميز ببحيرة جميلة يتوسطها مجسم للسفن، حيث يمكنك الصعود إليه والتقاط الصور الفوتغرافية، ذلك فضلا عن الكثير من الاستراحات الرائعة ذات الإطلالة الخلابة، علاوة على القلعة الشهيرة المميزة.

وبما أن المتنزه يغطي مساحة كبيرة للغاية ، فسوف يستغرق الكثير من الوقت لزيارة جميع النقاط الموجودة به، ولكن إذا كنت في رحلة ليوم واحد ولم يكن لديك متسع من الوقت، فلا تفوت على الأقل الفرصة لمشاهدة قلعة المدينة التي تحمل نفس اسم المدينة، وتشبه مدينة ديزني لاند الشهيرة، والتي تعيدك الى ذكريات أفلام الكارتون، كما أن هناك أيضا العديد من الملاعب في المنطقة أمام القلعة.

شاهد أيضاً

قرية جومالي كيزيك .. زيارة إلى أجمل القرى التركية

FacebookTwitter مع تاريخها الذي يعود إلى 700 سنة، تعد قرية جومالي كيزيك ، والتي تقع …