الرئيسية / معالم تركيا / زيارة إلى حديقة يديغولير الوطنية .. رائعة تركيا الخلابة

زيارة إلى حديقة يديغولير الوطنية .. رائعة تركيا الخلابة

السياحة في حديقة يديغولير الوطنية

 تقع حديقة يديغولير الوطنية في شمال مقاطعة بولو ، وجنوب زونغولداك في منطقة البحر الأسود الغربية، تم تصنيفها كمتنزه وطني 1965 ، وذلك بفضل ما تتمتع به من جمال طبيعي ساحر ينعكس للناظرين من بين الأشجار الجميلة والبحيرات السبع الرائعة، فضلا عن الأنهار العذبة المذهلة والتنوع الذي لا يقارن في أنواع النباتات والحيوانات، حتى أن الزائر إلى هناك، لن يمل من التقاط الصور الفوتغرافية الرائعة في هذه الوجهة التركية التي لا تنسى.

ما بين الهدوء والمناظر الطبيعية الجميلة، والأشكال المتنوعة من التضاريس، ومسارات السير الرائعة، فضلا عن الشلالات الجميلة وفرص التقاط الصور التي لا تنسى، مع ممارسة الرياضة وإقامة المخيمات ما بين المنحدرات المزينة بالنباتات والأشجار من مختلف الأنواع، تأخذك حديقة يديغولير الوطنية في رحلة جميلة ستظل تذكرها حتى بعد عودتك للديار.

ولعل أول ما سيجذب انتباهك عند الزيارة عزيزي المسافر هو أن الحديقة الوطنية غنية جدا من حيث تنوع الأشجار، والتي ستجدها تغطي البحيرات السبع في مشاهد جميلة لا تقارن، بما في ذلك أنواع مختلفة من الزان والبلوط  والجير والأرابيسك، فضلا عن التنوب، والتي تبدو أروع لاسيما في فصل الخريف، حيث تتنوع ألوان أوراق الأشجار ما بين اللون الأصفر إلى اللون الأحمر.

فضلا عن ذلك، فإن حديقة يديغولير الوطني الوطنية لديها أيضا بنية تحتية قوية للبحث العلمي والبحوث. ولا عجب في ذلك، فهذه الحديقة الوطنية ، التي لديها ما مجموعه 236 نوعا من النباتات ، بما في ذلك الزنبق والسبانخ والزعفران والأوركيد، تتمتع أيضا بالعديد من الحيوانات وأكثر من 100 نوع من الطيور.

ومع غطاء النباتات المتنوعة، توفر حديقة يديغولير الوطنية فرص مختلفة لمحبي الطبيعة ومحبي رياضة المشي لمسافات طويلة وراكبي الدراجات، ولعل ما يزيد من روعة الأمر أن ذلك الجمال طبيعي يمكنك الوصول إليه في غضون ساعات قليلة بالحافلة من اسطنبول أو أنقرة.

لذلك فإن كنت في زيارة إلى اسطنبول أو أنقرة، فيمكنك القيام برحلة إلى حديقة يديغولير الوطنية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع ما بين الطبيعة البكر بعيدا عن صخب المدن، حيث يمكنك قضاء الكثير من الوقت في المشي على المسارات بين البحيرات والتقاط الصور، يمكنك حتى التخييم إذا كان لديك المعدات المناسبة.

أفضل أوقات السفر إلى حديقة يديغولير الوطنية

يمكنك زيارة حديقة يديغولير الوطنية على مدار العام، ولكن الكثير من الزائرين يؤكدون على خصوصية أشهر الربيع والخريف في الحديقة، حيث تبدو أكثر رومانسية مع مشاهدها الساحرة وأشجارها الخضراء وأزهارها الملونة، لذا فإن أفضل وقت هو أكتوبر ونوفمبر أو في الفترة ما بين مارس ومايو.

وبينما تعد أشهر الربيع والخريف هي الأفضل للزيارة، يؤكد الكثير من الخبراء على برودة الأجواء خلال فصل الشتاء، مع صعوبة الوصول إلى الحديقة لأن الطرق غالبًا ما تكون مغلقة بسبب الظروف الجوية.

وإن كنت من محبي التقاط الصور الفوتغرافية، فإن أشهر أبريل ومايو وأكتوبر ونوفمبر، هي أيضا الأفضل لذلك، فإذا ذهبت خلال هذه الفترات ، سوف تصادف أفضل أوقات  ومشاهد الحديقة.

أفضل الأنشطة في الحديقة

تعتبر التضاريس الوعرة في المنتزه الوطني مثالية لعشاق الرحلات. هناك أنواع مختلفة من التضاريس للرحلات، و يحظى التخييم بشعبية كبيرة خاصة في موسم الربيع والخريف في حديقة يديغولير الوطنية، فإذا كان لديك ما يكفي من المعدات، فيمكن القول بأن هذه الحديقة هي واحدة من بين أفضل الأماكن للتخييم في تركيا.

بالفعل يمثل السير على الأقدام فرصة رائعة للاستمتاع بروعة الحديقة.

يعد الاسترخاء على ضفاف أحد البحيرات والاستمتاع بالطبيعة أحد أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الحديقة، ذلك فضلا عن التقاط الصور الفوتغرافية الرائعة.

لا يوجد الكثير من خيارات الإقامة بالحديقة ، لذلك إذا كنت تخطط لرحلة إلى حديقة يديغولير الوطنية ، فعليك أن تختار إذا كنت ستذهب إلى هناك لقضاء ىعطلة نهاية الأسبوع، أو أنك ستقضي بعض الوقت هناك.. حيث تتنوع خيارات الإقامة ما بين التخييم والبنغلات والإقامة في الفنادق المحيطة.

التخييم

وفيما يتعلق بالتخييم، فيمكنك إعداد خيمتك في المناطق المسموح بها على جانب البحيرات السبع المسماة Büyük Göl وبحيرة Küçük وبحيرة Serin وبحيرة Derin وبحيرة Nazlı وبحيرة İnce وبحيرة Sazlı. ويتم توضيح مناطق التخييم من خلال اللافتات.

 وفقا لمستوى الهدوء الذي تريد الوصول إليه يمكنك تحديد مكان إعداد خيمتك في حديقة حديقة يديغولير الوطنية.

الإقامة في البناغل

يوفر هذا الخيار بيئة مريحة للراغبين في البقاء عدة أيام في الحديقة، حيث تتوفر بناغل بأحجام مختلفة منتشرة حول البحيرات داخل الحديقة الوطنية. وتعتبر البنغلات مثالية بشكل خاص للرحلات الجماعية.

الفنادق القريبة من الحديقة

بولو سويت

يقع هذا الفندق في قلب مدينة بولو ، على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من مركز Becikoglu للتسوق وحمام Tabaklar التركي. يقع مسجد Kadi وحمام Orta التركي على بعد 10 دقائق.

يتوفر مطعم وقهوة / شاي في منطقة مشتركة وخدمات كونسيرج في هذا الفندق الخالي من التدخين. كما يتم توفير بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر التنظيف الجاف ومرافق غسيل الملابس ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة في الموقع.

تتميز جميع الغرف الـ 26 العازلة للصوت بخدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف. تأتي أجهزة التلفزيون مع قنوات الكابل ، وغيرها من المرافق التي سيجد الضيوف والتي تشمل مجففات الشعر والاستحمام.

www.booking.com/hotel/tr/bolu-suit-otel.ar.html?aid=903598

بولو تيرمال أوتيل

يقع هذا الفندق في الجبال بالقرب من متنزه Golcuk Milli. تشتمل معالم الجذب في المنطقة أيضًا على حمام تاباكلار التركي ومركز بيكيغلو للتسوق.

يتوفر مسبحان في الهواء الطلق ومطعم ومسبح داخلي في هذا الفندق الخالي من التدخين. كما يتم توفير بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد مركز للياقة البدنية ، وبار ، وساونا في الموقع.

توفر جميع الغرف الـ 77 خدمة الواي فاي المجانية وميني بار وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية. سيجد الضيوف أيضًا خدمة الغرف وزجاجات مياه مجانية ومجففات شعر.

www.booking.com/hotel/tr/bolu-termal.ar.html?aid=903598

الوصول إلى حديقة يديغولير الوطنية

 حديقة يديغولير الوطنية

المسافة بين اسطنبول و حديقة يديغولير الوطنية ما يقرب من 310 كم وتستمر الرحلة لمدة تصل إلى 4 ساعات. أما المسافة بين أنقرة و حديقة يديغولير الوطنية هي حوالي 230 كم ، وتستغرق الرحلة من العاصمة حوالي 3 ساعات.

شاهد أيضاً

سوق الحرير .. أجمل معالم الجذب في مدينة بورصة

FacebookTwitter يعد سوق الحرير القديم أو سوق كوزا خان في بورصة، أحد أهم الوجهات السياحية …