الرئيسية / مدن تركيا / 10 أشياء يمكنك القيام بها فى مدينة كوساداسي التركية

10 أشياء يمكنك القيام بها فى مدينة كوساداسي التركية

تعرف على كوساداسي احدى اجمل المدن التركية. تعد تركيا واحدة من أهم مدن الجذب السياحي في العالم لأنها تحتوى على العديد من الأماكن السياحية الجذابة والأنهار والشواطئ الخلابة والمناظر الطبيعية التي حباها الله بها. كل هذا جعلها موقع متميز يقصده السياح على مدار السنة فهى مزدحة بالسياحة طوال العام. فإذا كنا في الشتاء تجد السياحة الأثرية وزيارة المعابد وغيرها من الحفريات التى ترجع إلى عصور ما قبل الميلاد, وإذا كنا في الصيف نجد السياحة الشاطئية للاستمتاع بالهواء المنعش والمياه الفيروزية النقية والشمس الدافئة الجميلة.

ومن مدن الجذب في تركيا هى مدينة كوساداسي واليوم سنتناول معا هذه المدينة ونستعرض مواقع  الجذب فيها والأنشطة التي يمكن ان تمارسها فيها.

مدينة كوساداسي
مدينة كوساداسي

أنشطة يمكن ممارستها في مدينة كوساداسي

1- زيارة الانقاض الاثرية القديمة قرب أفسس :

انقاض أفسس
انقاض أفسس

تقع بالقرب من أفسس, بها العديد من الأثار التى تشهد على مدى تطور هذه الحقبة التاريخية من أغوار و مكتبة مئوية ومدرج كبير ومراحيض عامة ومنازل متجاورة ومازالت أعمال الحفر والتنقيب على قدماً وساق للكشف عن أروع بقايا هذة الإمبراطورية الرومانية. فعندما تريد الرجوع إلى الماضي البعيد بهدوءه وجماله ما عليك سوى أن تمعن النظر  فيما حولك ثم تغمض عينيك وتتخيل كيف كانت الحياة فى هذا المكان.

2- زيارة بيت مريم العذراء :

بيت مريم العذراء
بيت مريم العذراء

بالقرب من أفسس فى التلال الخضراء في سلجوق تجد بيت السيدة مريم العذراء, ويقال أن هذا البيت هو المثوى الأخير لها وتعمل الراهبات والرهبان فية على خدمات العبادة. وسواء إن كانت تجذبك المعالم الدينية أم لا هذا المنزل يستحق الزيارة  فيكفى انك ستزور بيتاً يرجع الى السيدة الطاهرة المقدسة مريم العذراء.

3- يمكنك زيارة القرية الجبلية في سيرينس :

سيرينس
سيرينس

هى عبارة عن قرية صغيرة ولكنها ساحرة في سيرينس, والمعروف عنها أنها تخصص فى إنتاج زيت الزيتون والفاكهة كما أنها مشهور أيضاً فى إنتاج الحرف الصناعية والفن. وبها بعض المناظر الطبيعية الخلابة التى سيبهرك جمالها ولكنك عليك أن تنتقى حذاء جيد للمشى فيها لأن القرية جبلية مما يصعب الطريق في بعض الأحيان وإن كان الطريق صعبا ولكن جمال هذة القرية سيجعل صعوبة الطريق أمامها شئ لايذكر.

4- حديقة ديليك :

حديقة ديليك
حديقة ديليك

على سواحل بحر ايجة ستكتشف حديقة ديليك وهذه الحديقة محمية بموجب القانون لما فيها من انواع كثيرة  متواطنة من النبات والحيوانات. ويوجود بها أربع شواطئ داخل الحديقة وهناك مجموعة من طرق الرحلات لمحبي الطبيعية. وتعتبر أكبر حديقة في تركيا ستأسرك هذه الحديقة بما فيها من نباتات من كل الألوان وحيوانات من كل الأنواع فإذا كانت الطبيعية تآسرك فلابد لك أن ترى جمال هذا المكان.

5- زيارة جزيرة الطيور ” جزيرة حمامة “:

جزيرة حمامة
جزيرة حمامة

تعتبر الجزيرة من المعالم المحلية للمنطقة تجدها بالقرب من الميناء لن تستغرق سوى بضع ساعات لاكتشافها وبها أيضاً أنقاض للقلعة.

6- أكوا بارك المائية :

كوساداسي اكوا المائية
كوساداسي اكوا المائية

مكان محلى يحظى بشعبية كبيرة يستمتع فية الأطفال و الكبار معا, ويحظى المكان بشهرة كبيرة بين الناس. به مجموعة من الالعاب المائية وركوب الخيل أو حتى الجلوس بين بجوار حمام السباحة وهناك فندق قريب منها للإقامة فية.

7- القيام برحلة بحرية على السواحل :

رحلة بحرية
رحلة بحرية

كل يوم تغادر القوارب للقيام برحلة بحرية على السواحل وزيارة الخلجان الصغيرة. ومن الممكن أن تمارس فى هذه الخلجان رياضة الغطس تحت الماء أو حتى السباحة المنعشة والعودة إلى اليابسة مرة أخرى بعد الإستمتاع بيوم جميل منعش.

8- رحلة إلى المدينة المجاورة من سلجوق :

معبد أرتميس
معبد أرتميس

هذة المدينة التقليدية المجاورة من سلجوق يجب زيارتها إذا كنت تريد التعرف على الحياة اليومية التقليدية في تركيا والثقافية فتجد فيها متحف وأيضا بقايا أنقاض معبد أرتميس.

9- شاطئ لونغ بيتش :

شاطئ لونغ بيتش
شاطئ لونغ بيتش

عند زيارة كوساداسي إذا كنت من عشاق الشواطئ فستجد فيها شاطئ لونغ بيتش وبه مجموعة واسعة من الرياضيات المائية. وهناك أيضاً بعض الشواطئ الأخرى مثل باموك في سلجوق أو شاطئ الحب فى دافوتلار التى تمكنك من الحصول على إجازة ممتعة و شيقة فمن  الممكن ان تمارس هناك رياضية السباحة.

10- قضاء ليلة تركية فى ” caravansary ” :

الرقص الشعبى التركى
الرقص الشعبى التركى

يتميز هذا المكان بشعبية كبيرة ويزوره مئات الزوار كل ليلة به مجموعة من العروض للرقص الشعبي التركى والتذكرة شاملة جميع مشروبات البوفيه.

هذه كانت 10 انشطة مختلفة يمكنك القيام بها فى مدينة كوساداسي التركية ونتمنى لك رحلة سعيدة.

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …