الرئيسية / معلومات عن تركيا / جناح تركيا يجذب انتباه المشاركين في معرض السياحة الدولي بالبرازيل

جناح تركيا يجذب انتباه المشاركين في معرض السياحة الدولي بالبرازيل

حظى جناح تركيا في معرض WTM Latin America الدولي للسياحة الذي انطلق يوم الثلاثاء في ساو باولو، البرازيل، باهتمام كبير على الجانب العالمي.

تركيا

وقد شاركت شركات السياحة ووكالات السياحة بالإضافة إلى وزارة الثقافة والسياحة وشركة الخطوط الجوية التركية (THY) ورابطة وكالات السفر التركية (TÜRSAB) في الجناح التركي الذي تبلغ مساحته 200 متر مربع تحت إشراف مكتب ساو باولو للثقافة والسياحة.

وقد لاقى المطبخ التركي،  بما في ذلك الشاي والقهوة التركية على مدار اليوم اهتمام واضح من قبل الحضور في المعرض من جميع الجنسيات.

وقال أحمد تمورسي ، مساعد المدير العام في وزارة الثقافة والسياحة، إنه سيتم الاحتفال بالذكرى الـ 160 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البرازيل وتركيا في عام 2018. وقال إن الوزارة أظهرت عرضًا قويًا في معرض WTM لأمريكا اللاتينية.

وقال إن الوزارة وصناعة السياحة تخططان لتنويع استثماراتهما وأنشطتهما التسويقية والترويجية في أمريكا اللاتينية.

مشيرا إلى إن عدد السياح من البرازيل إلى تركيا ارتفع بنسبة 17 في المائة في عام 2017 ، كما ارتفع عدد السياح من جميع أنحاء أمريكا اللاتينية بنسبة 3 في المائة. وتابع تيمورشي أنه في الشهرين الأولين من عام 2018 ، كانت هناك زيادة تقارب 50 في المائة في عدد السياح القادمين إلى تركيا، وخاصة من البرازيل.

وقال “وصلنا إلى 100 ألف في عام 2013 في هذا السوق ونود أن نرى هذه الأرقام مرة أخرى في عام 2018″.

وقال ، قال جوشكون كيرتيل، رئيس المجلس التنفيذي في منطقة كبادوكيا التابع لاتحاد الوكالات السياحية، تستمر المشاريع والمحادثات المتبادلة من خلال مشغلي الجولات السياحية والوكالات بين تركيا والبرازيل، وقد بدأ تنقلنا السياحي الذي توقف تماماً في عام 2013″.

موضحا أن شركات الطيران التركية لديها عدد قليل جدا من الرحلات إلى أمريكا اللاتينية وأن هناك حاجة إلى إجراء محادثات لمزيد من الرحلات الجوية ، وأكد على أن تركيا طالبت خلال مشاركتها في هذا المعرض الذي أقيم فى مدينة ساوباولو ” البرازيل”، خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل الجارى، توفير المزيد من الرحلات الجوية من أمريكا اللاتينية إلى تركيا.

وعلى الجانب الأخر، وقعت سلطات الطيران في أوكرانيا وتركيا اتفاقية الأربعاء لزيادة عدد الرحلات الجوية من وإلى البلدين وإضافة وجهات جديدة.

وقد تضاعف عدد الرحلات الأسبوعية بين اسطنبول وأوديسا إلى 28  رحلة، وفقا لبيان صادر عن المديرية العامة للطيران المدني في تركيا.

كما اتفق الجانبان على تضمين مقاطعة إزمير في بحر إيجه، ومنطقة مرمرة في شمال غرب بورصة، ومنتجعات العطلات في بودروم ودالامان كوجهتين جديدتين في تركيا.

يذكر أنه لا يحتاج المواطنون الأوكرانيون والأتراك إلى تأشيرات لزيارة بلدان بعضهم البعض ، وذلك بفضل اتفاق تم توقيعه في مارس  2017. ويزور أكثر من مليون سائح أوكراني تركيا كل عام، للاستمتاع بروعة المنتجعات الساحلية بشكل خاص.

 

شاهد أيضاً

معلومات قد تعرفها للمرة الأولى عن مسجد السلطان أحمد

FacebookTwitterيعد مسجد السلطان أحمد أحد أشهر الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول وأكثرها زيارة من قبل …