الرئيسية / نصائح تركيا / 10 من أفضل الأنشطة السياحية عند قضاء شهر العسل في تركيا

10 من أفضل الأنشطة السياحية عند قضاء شهر العسل في تركيا

المناظر الطبيعية الخلابة والأسواق النابضة بالحياة والمقاهي الصاخبة والمعالم السياحية الرائعة، فضلا عن الحمامات التقليدية التركية،  ليست سوى بعض من التجارب الممتعة التي ستغريك لقضاء شهر عسل رومانسي في تركيا ما بين سحر العمارة العثمانية أو الطبيعة الترحيبية للسكان المحليين، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على 10 من الأنشطة السياحية الأكثر رومانسية عند قضاء شهر العسل في تركيا الساحرة.

10 من أفضل الأنشطة السياحية عند قضاء شهر العسل في تركيا

الاستمتاع بالطبيعة في وادي الفراشات

يقع وادي الفراشات في منطقة فتحية في قلب تركيا، ويعد واحدا من أجمل المناطق ذات الطبيعة البكر في البلاد، ولكونه لا يزال غير مكتشف بشكل كبير، فيعد المكان واحدا من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في تركيا .

يطفو هذا الوادي المحمي الشهير على سفوح جبال بابادا وعلى طول الساحل التركي المتلألئ من الريفييرا التركية ، ويشتهر بكونه موطنًا لأنواع متنوعة من الفراشات.

الموقع : فتحية ، مقاطعة موغلا ، تركيا

أفضل التجارب: السير لمسافات طويلة وسط الأخاديد والسباحة والغطس والاسترخاء على الشاطئ وأكثر من ذلك.

كيف تصل: يمكن للسائح استئجار قارب أجرة من اولودينيز.

قم بالسير في شوارع انطاليا الجذابة

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بأفضل جانب من الطقس في تركيا، يجب عليهم الذهاب إلى منتجع مدينة أنطاليا.

 سواء كنت تبحث عن الشواطئ الشفافة أو المنتجعات الشاطئية أو المرفأ المزدحم أو الشوارع الجذابة الغنية بالألوان، فإن شهر العسل في تركيا غير مكتمل تمامًا دون استكشاف سحر أنطاليا، التي تعد أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في تركيا.

فمن كاليسي الأنيقة إلى الشوارع المرصوفة بالحصى التي تزين المنازل العثمانية، لا يفوتك مشاهدة جمال سحر المدينة القديمة في أنطاليا، ذلك فضلا عن استكشاف شلالات دودن، زيارة بوابة هادريان، ومتحف أنطاليا، الاستمتاع بزيارة شاطئ كونيالتي، زيارة أنطاليا أكواريوم ، وأكثر من ذلك.

 الغوص تحت الماء في المياه الهادئة من البحيرة الزرقاء

يعتبر بلو لاجون في أولودينيز بيتش نقطة جذب للباحثين عن الإثارة ، وهو الجنة المثالية لعشاق الرياضات المائية عند قضاء شهر العسل في تركيا ، إذ يقع  هذا المكان الممتع وسط قرية صغيرة على طول الساحل الجنوبي الغربي لتركيا ، ويوفر فرص غوص هائلة ضمن مواقع رائعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر ايجه.

أفضل التجارب في بلو لاجون: الطيران المظلي وغوص السكوبا والسباحة واستكشاف شاطئ بيبل.

كيف تصل: يمكن للسائح أن يصل إلى أولودينيز من فتحية عبر دولموس وهو الباص الصغير، ومن فتحية ، تعد الحافلة الصغيرة هي أفضل طريقة للوصول إلى بلو لاغون.

قضاء يوم في جزيرة بوزكادا

تقع جزيرة بوزكادا في الجزء الشمالي الشرقي من بحر إيجه، وتعد واحدة من أكثر الأماكن رومانسية في تركيا، حيث تفتخر بمزارع الكروم الواسعة والمطاعم الساحرة التي تقدم مأكولات البحر الأبيض المتوسط ​​الشهية وبعض من أكثر فنادق شهر العسل الرائعة في تركيا . وبالفعل تعد الجزيرة أفضل مكان للأزواج لقضاء وقت ممتع وسط الطبيعة الخلابة.

الموقع: منطقة بوزكادا ، مقاطعة جاناكالي ، تركيا

أفضل التجارب في بوزكادا: قما بزيارة قلعة بوزكادا ، واستمتعا بعمارة كنيسة العذراء ، مع فرص اكتشاف الشواطئ البكر.

كيفية الوصول: استقل عبّارة من اسطنبول إلى بانديرما ، ومن ثم القيادة مسافة 210 كيلومترات إلى ميناء غييكلي. من هناك، تقع بوزكادا على بعد 35 كم فقط بالطريق.

تجربة الرفاهية في بودروم

تفتخر مدينة بودروم بشواطئها العديدة التي لا حصر لها، ومنتجعات شهر العسل التركية الفخمة ، والمطاعم العصرية، وأسلوب الحياة الراقي،، ومع وجود أفضل المنتجعات الرومانسية في تركيا ، فتعد هذه المدينة هي  ملاذ مثالي للعروسين للاستمتاع بنزهة فاخرة خلال شهر العسل.

أفضل التجارب في بودروم: زيارة قلعة بودروم وبوابة ميندوس واستكشاف مناطق الجذب الشهيرة مثل متحف زيكي موران للفنون ومرفأ بودروم.

المنتجعات الفاخرة في بودروم: منتجع وسبا كاريسي ، فنادق ومنتجعات بودروم باي بارامونت ، منتجع وسبا نيكي بيتش ، ومنتجع شاطئ كيب بودروم.

 تناول العشاء في مطاعم الذواقة في ألاتشاتي

تشتهر تلك الوجهة الرائعة بالطعام الرائع والشواطئ البكر، مع المنازل الحجرية والشوارع الرائعة، فضلا عن المقاهي والمطاعم الصغيرة اللطيفة، التي تقدم إلى جانب إطلالتها الخلابة مجموعة من أجمل الأطباق التركية التقليدية.

 استمتع برحلة عشاء رومانسية على البوسفور

يعد الانطلاق في رحلة بحرية رائعة على مضيق البوسفور خلال شهر العسل في تركيا ، من بين أفضل الأنشطة التي يفضلها الأزواج، حيث يمكنك اكتشاف تلك الأعجوبة الجغرافية وأنت تبحر فوق مياه المضيق الكريستالية التي تفصل قارتي أوروبا وآسيا، مع اكتشاف معالم المدينة الرائعة. أيضا، لا يفوتكما الاستمتاع بعشاء رومانسي تحت سماء الليل المضاءة بالنجوم.

اكتشاف سحر الإمبراطورية العثمانية في اسطنبول

تجول عبر مدينة اسطنبول الرائعة التي تحقق التوازن المثالي بين سحر العالم القديم والثقافة الحديثة في تركيا، إذ تعتبر هذه المدينة واحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في تركيا ، باعتبارها المدينة الوحيدة في العالم التي تشكل مزيجًا مثاليًا من الثقافات الأوروبية والآسيوية في مكان واحد.

أفضل التجارب في اسطنبول: اكتشف سحر آيا صوفيا ، مسجد السليمانية ، جامع السلطان أحمد ، قصر توبكابي ، قصر دولماباه ، و متجر البازار الكبير ، استمتع بالحياة الليلية في ساحة تقسيم ، وأكثر من ذلك.

الاسترخاء في الحمام التركي الفاخر في اسطنبول

غني عن القول أن زيارة الحمام التركي هي واحدة من أكثر التجارب الممتعة عند زيارة اسطنبول، وعند قضاء شهر عسل رومانسي في تركيا.

 الاستمتاع بركوب منطاد الهواء الساخن في  كبادوكيا

شهر العسل في تركيا

لن يكتمل شهر العسل في تركيا دون أن تشهدا أكثر مشاهد شروق الشمس سريالية في العالم؟ وذلك وأنتما ترتفعان عالياً بينما تستمتعان بأشعة الشمس في الساعات الأولى من الصباح على منطاد الهواء الساخن، ما بين المناظر الطبيعية المذهلة لكابادوكيا، في تجربة لا تنسى.

شاهد أيضاً

العام الجديد في تركيا

العام الجديد في تركيا 2019 : اجعل البدايات أكثر روعة في أرض الاحلام

FacebookTwitter أصبحت تركيا في الآونة الأخيرة واحدة من أكثر الدول زيارة في العالم ، بفضل …