الرئيسية / مدن تركيا / السياحة في ألاتشاتي .. روعة الترفيه على الشواطىء التركية

السياحة في ألاتشاتي .. روعة الترفيه على الشواطىء التركية

ألاتشاتي هي قرية تقع على بعد 72 كم غرب أزمير بالقرب من طرف شبه جزيرة تشيشمي، وهي واحدة من أجمل الوجهات المثالية لقضاء العطلات في تركيا، إذ يقصدها الزائرون من كل حدب وصوب للاستمتاع بمشاهد الطبيعة الخلابة، مع البيوت الحجرية القديمة الساحرة في الشوارع الضيقة التي تصطف على جانبيها المقاهي والمطاعم  الرائعة ذات الإطلالة الجميلة، ذلك فضلا عن الاستمتاع بالشواطىء المذهلة وممارسة ركوب الأمواج.

السياحة في ألاتشاتي

مع نسيجها التاريخي الذي يعود إلى القرن التاسع عشر ، يُشار إلى مدينة ألاتشاتي بأنها أجمل ركن في العالم وليس مجرد إزمير. وبالإضافة إلى توفير الشعور بالهدوء والمشاهد الساحرة ، فإن مدينة إزمير الرائعة في طريقها إلى أن تصبح مركز الرياضات المائية في تركيا خلال السنوات الأخيرة.

وإلى جانب ما تمتاز به ألاتشاتي من هندسة معمارية مميزة، فقد اشتهرت أيضا بكروم العنب وطواحين الهواء منذ أكثر من 150 عامًا. وقد أصبحت الآن وجهة مميزة في عالم ركوب الأمواج الشراعي، مع مياهها الصافية والرياح المتسقة والثابتة والضيافة المشهود لها. كما تعتبر ألاكاتي واحدة من أكثر المدن أصالة في تركيا مع البيوت الحجرية والشوارع الضيقة والبوتيكات والمطاعم الجميلة.

وإلى جانب ذلك لازالت ألاتشاتي واحدة من أجمل الأماكن التركية مع تاريخها العميق وجمالها الخلاب، والتي لازالت تواصل عرض الفسيفساء الثقافية التقليدية لبحر إيجة إلى يومنا هذا، ولعلك ستكتشف ذلك أما ما بين الكثير من الزائرين ممن يتدفقون إلى الشواطئ مع ألواح التزلج على الماء، أو ما بين زائري المدينة ممن يتناولون بعض الشاي أو القهوة في ظلال طواحين الهواء الخلابة في هذه الوجهة التركية الساحرة التي لا تزال تحتفظ بأصالتها وبساطتها على الرغم من التطوير الذي لحق بها في السنوات الأخيرة.

تشتهر السياحة المفضلة أيضًا بمنازلها الحجرية المذهلة، فلا توفر البيوت الحجرية في وسط المدينة إقامة لا تُنسى فحسب ، بل توفر أيضًا أماكن جميلة لالتقاط الصور الفوتغرافية الرائعة، وبسبب بنيتها ، فإن البيوت الحجرية ، من أفضل المعالم المعروفة في ألاتشاتي ، تكون باردة في الصيف ودافئة خلال فصل الشتاء.

فضلا عن ذلك فقد تحولت المنازل اليونانية القديمة اليوم إلى مطاعم ومقاهي ومحلات بيع التذكارات في ألاتشاتي ، حيث يمكنك زيارتها لشراء مجموعة من أجمل الهدايا التذكارية المثالية، و إذا كنت رحلتك يوم السبت لا تنسى استكشاف سوق السلع الرخيصة، والذي يمكنك عند زيارته العثور على جميع أنواع المنتجات، يرافقها الوجوه المبتسمة للبائعين في الأسواق العامة.

الوصول إلى ألاتشاتي

ربما تعتبر ألاتشاتي وجهة العطلات الأكثر شعبية في إزمير، خاصة مع سهولة الوصول إليها من مركز مدينة أزمير في رحلة لا تستغرق أكثر من ساعة. كما تقع المدينة على بعد 90 كيلومترا من مطار ازمير، ويمكن الوصول إليها عبر الحافلات.

أفضل وقت عند السفر إلى ألاتشاتي

يبدأ موسم السياحة في ألاتشاتي في يونيو، حيث تعمل جميع الفنادق والمقاهي، وتكون الأجواء المناخية مواتية في تلك الفترة للاستمتاع بالسباحة والرياضات المائية المتنوعة، لذا فعادة ما تكون المدينة مزدحمة خلال هذه الفترة من العام.

أفضل الأنشطة في ألاتشاتي

اكتشاف الهندسة المعمارية المميزة والشوارع الرائعة

تشتهر ألاتشاتي بالهندسة المعمارية الفريدة وطواحين الهواء المذهلة، وتعتبر مكانًا رائعًا للاستكشاف سيرًا على الأقدام، حيث توفر شوارعها الجذابة العديد من المطاعم والمقاهي لتناول المشروبات وتذوق بعض المأكولات التركية اللذيذة، مع قضاء بعض الوقت في استكشاف هذا الجزء من الرائع من البلاد.

  ركوب الأمواج

تعتبر المياه الزرقاء الصافية في مدينة ألاتشاتي مثالية لعشاق الرياضات المائية  من جميع أنحاء العالم في بحر إيجه، فسواء كنت محترفًا أو مبتدئًا بالكامل ، فسوف تستمتع كثيرا على الشاطىء، حيث تتميز المنطقة بكونها نقطة ساخنة لركوب الأمواج ، وتضم مدرسة خاصة لركوب الأمواج ، حيث يمكنك تعلم ركوب المياه الكريستالية في الخليج.

استرخ على الشاطئ

تقدم مدينة ألاتشاتي فرصة رائعة للاسترخاء خلال العطلة، فيمكنك عند زيارة الشاطىء قراءة كتاب والاستمتاع ببعض الوقت في هدوء في أحضان الطبيعة البكر، ذلك فضلا عما تقدمه أيضا من فرص ممتعة للزائرين من كافة الأعمار، بما في ذلك العائلات بصحبة الأطفال، وذلك عند زيارة شاطىء Cark Beach، فهذا الامتداد من ساحل ألاتشاتي يثبت شعبيته مع العائلات، وخاصة تلك التي لديها أطفال صغار بسبب مياهه الضحلة.

الفنادق في ألاتشاتي

Alacati, Turkey – JUNE 07, 2014 : Undefined people are visiting Haci Memis Street in Alacati Town, Turkey.

تنتشر فنادق ألاتشاتي في جميع أنحاء المدينة. كما يقع الكثير منها بالقرب من وسط المدينة، حيث تستضيف الضيوف مع تصميمها الفريد، والملمس الجميل وجمال الحدائق.

ويمكنك في تلك المدينة الجميلة أما الإقامة على شاطئ البحر مباشرة، والتخطيط للرحلات اليومية إلى مركز ألاتشاتي أو العكس. لأن الإقامة في المركز لها سحرها أيضًا ، حيث تشتهر ألاتشاتي بفنادق البوتيك المريحة والجميلة، والعديد من الخيارات التي تناسب جميع الميزانيات.

ويعد فندق سينارا ألاكاتي من أبرز الفنادق للإقامة في المدينة، حيث يقع هذا الفندق في تشيشمي على بعد (3.3 كم) من شاطئ إليكا و (4.3 كم) من مرسى ألاتشاتي، وإلى جانب استراحة ، يحتوي هذا الفندق على كوفي شوب وخدمة غرف على مدار 24 ساعة. كما يتم توفير وجبة إفطار كونتيننتال مجانية وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة. تشمل المرافق الأخرى مرافق غسيل الملابس ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وحديقة.

كما توفر جميع الغرف الـ10 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وأجهزة تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية. تشمل وسائل الراحة الأخرى المتوفرة للضيوف صحفًا مجانية وزجاجات مياه مجانية ومجففات شعر.

الحياة الليلية في ألاتشاتي

ألاتشاتي

وتعد ألاتشاتي منطقة نشطة للغاية لأولئك الذين يعرفون كيفية قضاء وقت ممتع،  حيث يمكنك الاستمتاع بالسير على مهل على طول الشوارع الضيقة في المساء مع أحبائك، وتناول الأطباق المميزة التي لن تنساها في مطاعم السمك الراقي الشهيرة، ومطاعم المأكولات المحلية والعالمية الرائعة، بما في ذلك الباذنجان ، كرات اللحم ، المعجنات اللذيذة مع الجبن، البقلاوة المصنوعة من بتلات الورد المحشوة بالسكر من إسبرطة ،. وفي وقت لاحق من الليل ، يمكنك الذهاب إلى خليج آيا يورجي الشهير وقضاء وقت ممتع في المقاهي الجميلة ذات الإطلالة الخلابة.

فقد يرجى العلم أنه إذا كنت تخطط السير في شوارع ألكاتي المرصوفة بالحصى ، الحرص على ارتداء أحذية مريحة، حتى يتسنى لك الاستمتاع بجولة ممتعة دون إرهاق

شاهد أيضاً

قرية جومالي كيزيك .. زيارة إلى أجمل القرى التركية

FacebookTwitter مع تاريخها الذي يعود إلى 700 سنة، تعد قرية جومالي كيزيك ، والتي تقع …