الرئيسية / مدن تركيا / دليل السياحة في تشيشمي .. مدينة النوافير التركية

دليل السياحة في تشيشمي .. مدينة النوافير التركية

تشيشمي هي بلدة منتجع رائعة تقع على ساحل بحر ايجه، على بعد 85 كم غرب ازمير على الطرف الغربي من تركيا  قبالة جزيرة خيوس اليونانية، وتتمتع بالكثير من المميزات التي تجعل منها أحد أجمل الأماكن السياحية في أزمير، بما في ذلك المعالم التاريخية والشوارع المذهلة والمطاعم المميزة والفنادق المريحة.

تشيشمي .. مدينة النوافير

إن كنت تتسائل عن اسم المدينة، فاسم “Çeşme” يعني ” النافورة”،  ويعود ذلك إلى العديد من النوافير العثمانية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، فإن كنت تبحث عن وجهة سياحية مميزة تمنحك الفرصة للاستمتاع والاسترخاء في آن واحد لا تتردد غن السفر إلى تشيشمي.

الوصول إلى تشيشمي

هناك عدة طرق للوصول إلى تشيشمي التي تقع على بعد نصف ساعة بالسيارة من إزمير بالسيارة، وهناك العديد من شركات الحافلات التي سوف تمكنك من الوصول إلى تشيشمي من أزمير في أي وقت من اليوم.

وتتوفر أيضا خدمات الحافلات من اسطنبول في رحلة تستغرق حوالي 8 ساعات.

فضلا عن ذلك هناك اثنين من العبارات اليومية إلى تشيشمي من جزيرة خيوس اليونانية في رحلة لا تستغرق أكثر من ساعة.

أفضل طريقة لاكتشاف المدينة

تشيشمي هي مدينة معبأة بالأماكن السياحية الرائعة التي يسهل عليك اكتشافها سيرا على الأقدام، لذا فعند السفر إلى هناك احرص على ارتداء زوج من الأحذية المريحة.

أفضل الأماكن السياحية في تشيشمي

تشيشمي

قلعة تشيشمي

 

مع ستة أبراج وخنادق على ثلاثة جوانب، تقدم قلعة تشيشمي التي تعود إلى العصر العثماني والتي كانت بمثابة درع وحصن لحماية المدينة من الهجمات، مجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية على المنطقة المحيطة، فضلا عن ذلك تضم القلعة متحفين تاريخيين، إحداهما يضم القطع الأثرية من مدينة إريثراي القديمة القريبة، والآخر يركز على أحداث الحرب الروسية التركية

البلدة القديمة

تتميز المدينة القديمة في تشيشمي الكثير من مواطن التاريخ التي لا تزال على قيد الحياة، بما في ذلك الشوارع الساحرة والأزقة الضيقة والمباني التاريخية ذات الطراز الهندسي الفريد، ناهيك عما ينتظرك في ذلك المكان الممتع من مطاعم ومقاهي مميزة.

 

أين تتناول طعامك في تشيشمي ؟

بعد قيامك بزيارة مبنى كارافان سراي الذي يعد من أهم معالم تشيشمي ننصحك بالتجول في المنطقة المحيطة به والتي تضم عدد من المطاعم والمقاهي الجميلة التي يمكنك بها تناول مجموعة من أشهى الأطباق المحلية الأصيلة.

وننصحك عند تناول الطعام في المدينة محاولة الابتعاد عن المراكز السياحة والبحث عن المطاعم الداخلية التي عادة ما تكون خفية عن أعين السائحين وتعد مقصدا مميزا للسكان المحليين، وذلك حتى تحظى بتجربة الوجبات التركية الأصيلة، أضف إلى ذلك فرصة توفير المال بفضل التكلفة المنخفضة للأطباق المقدمة بالمقارنة مع المطاعم السياحية الكبرى.

 

الأماكن القريبة من المدينة

ألاكاتي وهي بلدة تاريخية تقع على الجانب الجنوبي من شبه الجزيرة على بعد 8 كم شرق المدينة، وتشتهر بين السائحين بمنازلها اليونانية وطواحين الهواء القديمة مع توربينات الرياح الحديثة المولدة للكهرباء جنبا إلى جنب على تلة رائعة تمنحك الفرصة للاستمتاع بمجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية.

كما تشتهر ألاكاتي بالأسواق المحلية والبضائع التقليدية التي تباع بالأكشاك المختلفة، ويمكنك كل يوم سبت زيارة أكبر سوق بالمدينة والذي يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين لكونه يقدم مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة والملابس وأدوات المطبخ، فضلا عن ذلك يمكنك أيضا اقتناء أجمل الهدايا التذكارية المحلية والمجوهرات المصنوعة يدويا  من الأكشاك الموجودة بجوار المسجد.

وتمتاز منازل ألاكاتي ببنية فريدة من نوعها، حيث بنيت بجدران حجرية سميكة للحفاظ عليها باردة خلال فصل الصيف ودافئة في فصل الشتاء. وقد تم ترميم العديد من هذه المنازل القديمة بعناية لتبدو كما هي في حالتها الأصلية، فيما بنيت منازل جديدة خلال السنوات ال 10 الماضية بنفس النمط للحفاظ على وحدة الهندسة المعمارية.

إلكا وهي بلدة معروفة بين السائحين بالينابيع الحرارية، وتقع على بعد 5 كم شرق تشيشمي، على الساحل الشمالي من شبه الجزيرة.

منطقة الاتشاشى، تشبه تلك المنطقة في تصاميمها الجزر اليونانية الجميلة مع مبانيها البيضاء المزينة بالزهور، وشوارعها الملونة، ومقاهيها القديمة التي تأخذك في رحلة إلى العصر العثماني في دقائق معدودة.

جزيرة خيوس اليونانية التي تقع على بعد حوالي ساعة بواسطة العبارة من المدينة، مع العلم أنه بفضل العبارات المتكررة سيمكنك زيارة تلك الجزيرة اليونانية الرائعة في رحلة نهارية من تشيشمي، حيث تغادر العبارة في 09:30 من المدينة وتعود في الساعة 17:00.

شاهد أيضاً

مانافجات .. ملكة جمال الشلالات في تركيا

تعد مانافجات أحد القرى التركية الرائعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، والتي تشتهر بشكل خاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *