الرئيسية / معلومات عن تركيا / تركيا تتوقع وصول إيرادات السياحة إلى 30 مليار دولار في عام 2018

تركيا تتوقع وصول إيرادات السياحة إلى 30 مليار دولار في عام 2018

شهدت تركيا زيادة في الحجوزات المبكرة لعام 2018 من قبل السياح الأوروبيين مقارنة بالعام الماضي، والتي من المتوقع أن تنعكس في عائدات السياحة لهذا العام. وفي تقييمه لموسم السياحة هذا العام عقب زيارة بورصة برلين للسياحة في ألمانيا والمعارض الروسية في موسكو، قال رئيس رابطة السياح في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​(AKTOB) إركان ياجي إنهم تلقوا إشارات إيجابية لموسم الصيف 2018 في كلا المعرضين. وقال ياجي، أنهم يتوقعون الحصول على 30 مليار دولار من عائدات السياحة في عام 2018.

تركيا

مشيرا إلى أهمية السياح الألمان في السوق الأوروبية التركية، وأنهم يريدون تكرار تجربة نجاح السوق الروسية العام الماضي ولكن على السوق الألمانية هذا العام ، مضيفا أن السائحين الألمان قد اتخذوا خطوات إيجابية تجاه هذا الهدف. قائلا “هناك زيادة بنسبة من 50 إلى 80 في المائة في أعداد السياح الألمان مقارنة بالعام الماضي ، مؤكدا ان هذه الأعداد تعيد تركيا إلى عام 2015، وهو العام الذي شهد أكبر زيادة في أعداد السائحين الألمان إلى تركيا.

وقال ياجي إن تركيا ستشهد أيضا هذا العام زيادة بشكل كبير في عدد السياح الروس، الذين وصلوا إلى حوالي 4.5 مليون سائح في جميع أنحاء البلاد مع 3.8 مليون في أنطاليا وحدها في العام الماضي، متوقعا استمرار هذه الأرقام في عام 2018، مؤكدا “نحتاج إلى تحسين عائدات السياحة لعام 2018 وما بعده”. وقال “هذه الزيادة في عدد السائحين الوافدين من روسيا يجب أن تنعكس على زيادة الدخل والأسعار. وفي هذه المرحلة ، كلما كانت أوروبا أقوى ، سيكون من الأسهل إصلاح دخلنا بسرعة”.

وقال ياجي أيضا أنه في عام 2017، حققت تركيا 26 مليار دولار، ما يشير إلى أنه مع عودة السياح الأوروبيين، ستزدهر البلاد مع زيادة في الدخل القائم على السياحة. وتابع “سنحقق في العام القادم نمواً مضاعفاً. نحن بحاجة إلى تحقيق نمو مزدوج الرقم في إيرادات السياحة أيضاً. وسوف تكون هناك زيادة بنسبة 10 إلى 15 في المائة هذا العام مقارنة بالعام الماضي”.

يذكر أنه قد بلغت عائدات السياحة التركية في عام 2017، 26 مليار دولار، مع توقعات أن تصل هذا العام إلى 30 مليار دولار . وفي معرض حديثه عن هدف الوصول إلى 14 مليون سائح إلى انطاليا في 2018، والذي ضعه الرئيس رجب طيب أردوغان ، قال ياجي إن أنطاليا استضافت 12 مليون سائح أجنبي في عام 2014 ، مؤكدة أنه لا يوجد سبب لعدم وصول المدينة إلى 14 مليون أو 15 مليون هذا العام.

مشيرا إلى أن أنطاليا لديها الإمكانيات والبنية التحتية للتعامل مع 20 مليون سائح، مختتما حديثه “إذا حافظنا على النجاح الذي حققناه في عام 2014 خلال السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة ، فإن أنطاليا قد تتجاوزت بالفعل رقم 14 مليون سائح، وهذه أرقام واقعية ، ولدينا القدرة على فعل المزيد”.

شاهد أيضاً

معلومات قد تعرفها للمرة الأولى عن مسجد السلطان أحمد

FacebookTwitterيعد مسجد السلطان أحمد أحد أشهر الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول وأكثرها زيارة من قبل …