الرئيسية / صور تركيا / صور من تركيا .. وكأنك لم تراها من قبل

صور من تركيا .. وكأنك لم تراها من قبل

تتنوع المشاهد الفريدة في تركيا بشكل كبير بما يلبي كافة الأذواق ورغبات السائحين، وتظهر هذه الصور الرائعة روعة تلك الوجهة السياحية التي تعد بمثابة وجهة الحلم لكافة سائحي العالم، ممن يتمنون يوما الاستمتاع باسطنبول وكبادوكيا وأنطاليا ومرمريس وغيرها من المدن الساحرة التي لن تنسى.

إن كنت من محبي مراقبة الطيور، فلا يفوتك خلال رحلتك المقبلة إلى تركيا زيارة بحيرة “إرتشك” التي تقع في مدينة وان، حيث تشتهر تلك البحيرة المذهلة باستقبال مجموعة متنوعة من الطيور المهاجرة، للك لا تنسى خلال الزيارة اصطحاب الكاميرا لالتقاط مموعة لا تقارن من الصور التذكارية التي لا تنسى.

من المؤكد أن الاستمتاع بالطبيعة البكر أحد الأهداف التي يسعى إليها السائحين خلال رحلتهم بتركيا، ويبدو أن منطقة شاطئ ارتاكوي المطل على مضيق البوسفور، هي أحد تلك الأماكن الجميلة التي ننصحك بزيارتها لاسيما في الشتاء.

أما هذه الصورة الرائعة فهي لأحد المساجد التاريخية الواقعة في ولاية أغري شرق تركيا، ويعرف باسم جامع “اسحاق باشا İshak Paşa K lliyeleri”.

ولا يخفى على أحد روعة ولاية ريزا التركية، صاحبة النصيب الوافر من الجمال في الشمال التركي، وهذه الصورة هي لمرتفعات بوكوت الواقعة في تلك الولاية والتي تمتاز بمناظر طبيعية ساحرة تجذب الأنظار وتريح النفس.

على الساحل التركي الجنوبي لمدينة مرمريس، سيكون بإمكانك عزيزي الزائر الاستمتاع بيوم ممتع على شاطى شبه جزيرة “بوزبورون bozburun” ذات الطبيعية الخلابة.

أما هذه الصورة الرائعة فهي لأحد المباني المعمارية التاريخية المميزة في مدينة آني التركيه، وهي  لكنيسة تيغران الأثرية التي تحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين والسكان المحليين على حد سواء.

 

ويبدو ان ولاية أدرنة التركية الواقعة في شمال غرب تركيا تتحول في الشتاء للوحة من الثلج في مشهد طبيعي رائع، وذلك ما توضحه تلك الصورة لذلك القطار الجميل الذي يخترق الثلوج وسط أجواء شتوية ممتعة.

ولولاية ريزا خصوصية كبيرة وسحر خاص تجذب به الزائرين، ويسري ذلك على جميع مدنها ومناطقها السياحية، بما في ذلك بلدة جامليهمشين المطلة على البحر الأسود شمال تركيا.

كما تظهر تلك الصورة أيضا روعة أجواء الشتاء المذهلة في ولاية ريزا، خاصة ما بين مرتفعات جبال الافيت الجميلة.

أما كبادوكيا فهي ساحرة العرب التي لا تنسى، حيث تتميز بمشاهد طبيعية متنوعة، لا سيما في منطقة “اوركوب” ذات التكوينات الصخرية الرائعة.

ما أجمل شلالات دودان التي تقع في ولاية أنطاليا، والتي تستقبل عاشقي الطبيعة من الباحثين عن الاستمتاع والترفيه بشكل يومي.

يتلآلآ ترام واي  في منطقة تقسيم بولاية إسطنبول، باعتباره أحد العلامات المميزة للمدينة وأكثرها تصويرا من قبل السائحين.

لغروب الشمس في منطقة إمينونو الواقعة في اسطنبول  سحر خاص وطابع فريد، لذا لا تتعجب من حرص السائحين على زيارتها والاستمتاع بإطلالتها الخلابة.

من منا لا يرغب في زيارة شاطىء أولودينيز الذي يسحر زائريه بمجموعة من المشاهد الطبيعية الخلابة للرمال الناعمة والمياه الكريستالية المدهشة، حتى أن هذا الشاطىء الرائع عادة ما يحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين ممن يقصدونه من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بالهدوء والسحر الذي لا يقارن الذي لا ينبع فقط من أولودينيز ولكن من جميع مناطق منطقة فتحية بولاية موغلا غرب تركيا.

هل ترغب في تناول إفطارك مع إطلالة خلابة على مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية في تركيا، إذن توجه بالزيارة إلى ساحل منطقة كاش الواقع في أنطاليا، والذي يعد أحد أجمل الأماكن السياحية الساحرة بالبلاد.

تشتهر قرية ازونجول في ولاية طرابزون شمال تركيا بطبيعتها الخلابة التي دوما ما تأسر الزائرين، ولا عجب في ذلك إذ تعتبر تلك المنطقة الخلابة أحد أشهر الأماكن لمحبي الطبيعة، بفضل البحيرة المذهلة والفنادق المريحة .

التقطت تلك الصورة لبحيرة غولجوك التي تقع في مدينة بولو غرب تركيا، والتي تمتاز أيضا بكونها من أجمل المناطق السياحية في البلاد ذات الطبيعة الخلابة.

أما هذه الصورة الجميلة فقد التقطت خلال فصل الشتاء لوادي درسيم الذي تكسوه الثلوج في حلة رائعة، مع مجموعة من المشاهد الجميلة التي تسحر النفس يقع في ولاية تونجلي شرق تركيا.

وفي النهاية كانت تلك الصور الرائعة من ضمن المشاهد الجميلة لتركيا، إن كان لديك المزيد من مثل هذه الصور التي قمت بالتقاطها خلال رحلتك، شاركنا بها.

شاهد أيضاً

صور من تركيا .. وكأنك تراها للمرة الأولى

FacebookTwitterتركيا لؤلؤة متنوعة، لديها الكثير والكثير من المعالم السياحية والمباني التاريخية، فضلا عن المتنزهات والحدائق …