الرئيسية / معلومات عن تركيا / تركيا تحتل المركز السادس بين أفضل وجهات العالم السياحية في 2017

تركيا تحتل المركز السادس بين أفضل وجهات العالم السياحية في 2017

من المؤكد ان تركيا لها خصوصية كبيرة بين السائحين من كافة أنحاء العالم، بفضل ما تتمتع به من طبيعة خلابة ومدن متنوعة وأماكن ترفيهية لا تقارن، بما يناسب كافة انواع الزائرين بداية من المسافر بمفرده وحتى المسافر بصحبة العائلة أو حتى الأزواج، لذلك على الأرجح ستجد كل ما يلبي متطلباتك في هذا البلد السياحي الكبير الذي احتل مؤخرا المركز السادس عالميا بين أفضل وجهات السياحة الدولية.

تركيا

رحبت تركيا بحوالي 39.9 مليون سائح من جميع أنحاء العالم خلال العام الماضي، ما جعلها تحتل المركز السادس بين أفضل وجهات العالم السياحية، وذلك وفقا لما كشفت عنه بيانات منظمة السياحة العالمية.

وبينت منظمة السياحة العالمية إلى أنه في العام الماضي 2017، زار حوالي 1.32 مليار شخص من جميع أنحاء العالم بلدان أخرى، وأن ما يقرب من 42 في المئة من الزوار ذهبوا إلى 10 بلدان فقط.، تبدا من فرنسا وتنتهي بتايلاند.

تجدر الاشارة الى ان فرنسا كانت اكثر الدول التى تمت زيارتها فى العام الماضى حيث بلغت نسبة الزائرين إليها حوالي 88.9 مليون نسمة تليها اسبانيا بمعدل 82.2 مليون زائر، والولايات المتحدة بمعدل 72.9 مليون زائر، والصين 59.3 مليون زائر، وايطاليا 57.8 مليون سائح.

فيما احتلت تركيا المركز السادس في عدد السائحين بحوالي 39.9 مليون سائح، تليها المكسيك ب 39.3 مليون سائح، ثم المملكة المتحدة ب 38.7 مليون سائح، وألمانيا ب 37.6 مليون سائح، بينما احتلت تايلاند 34.7 مليون سائح في المرتبة العاشرة.

وقال رئيس جمعية الفنادق السياحية المتوسطية (أكتوب) إركان ياغشي، “بعد السنوات الصعبة من 2015 و 2016، شهدت السياحة التركية انتعاشا سريعا واكتسبت زخما كبيرا في عام 2017”.

وأشار ياغشي إلى أن أعلى نسبة زائرين قد سجلتها السياحة التركية، كانت في عام 2014 عندما زار 41.4 مليون سائح أجنبي البلاد، وقال ياغشي: “هذا العام، أود أن أقول أننا نسير على الطريق الصحيح، ويمكن أن تتجاوز تركيا أرقام عام 2014، قائلا، يمكننا أن نصل إلى 45 مليون سائح في نهاية عام 2018. ”

واوضح ياغشى ان السياحة الداخلية شهدت نموا كبيرا ايضا، مشيرا الى ان تركيا لديها ما يتراوح بين 50 و 55 مليون مواطن لديهم القدرة على السفر، واضاف ان هذا يشكل سوقا كبيرة. وأردف “السياحة هي صناعة وطنية لتركيا، وكدولة سياحية، نريد لمواطنينا أن يستمتعوا بعطلتهم، فكل من مرافقنا وظروف التسعير  مناسبة جدا، ونتمنى لمواطنينا قضاء الأجازة بضع مرات في السنة وعلى مدار العام، في الصيف والشتاء، ومن المهم جدا استدامة هذه الصناعة الهامة داخليا وخارجيا “.

وعلى الجانب الأخر فقد رحبت تركيا بما يقرب 1.46 مليون زائر اجنبى فى يناير عام 2018، وذلك وفقا لما ذكرته وزارة الثقافة والسياحة مؤخرا.

ووفقا لبيانات الوزارة، فقد زار 1.46 مليون مواطن أجنبي تركيا في يناير، بزيادة 38.5 في المئة من 1.05 مليون سائح زاروا البلاد في يناير عام 2017.

وقد جاء اكثر من نصف زوار تركيا من الاجانب الشهر الماضى، بنحو 56.9 فى المائة او اكثر، أي ما يقارب 831 الف شخص لزيارة مدينة اسطنبول ونقاطها السياحية الأكثر شعبية، بما في ذلك المعالم التاريخية والحدائق والمتنزهات السياحية.

وبفضل الجمال الطبيعي البكر والمواقع التاريخية والأثرية، والتحسن المطرد في البنية التحتية للفنادق والسياحة، وتقاليد الضيافة وبأسعار تنافسية، فإنه ليس من المستغرب أن تصبح تركيا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم. فخلال زيارتك عزيزي المسافر إلى تركيا، من المؤكد أنك سيستمتع بتنوعا لا يصدق في الطبيعة والثقافة والتاريخ، الأمر الذي يرضي كافة الأذواق والميزانيات، فلماذا لا تخطط هذا العام لاكتشاف روعة تلك الوجهة السياحية المذهلة؟

 

شاهد أيضاً

تركيا تستهدف زيادة عدد السائحين في معرض برلين الدولي للسياحة

FacebookTwitterأعلنت صحيفة ديلي صباح التركية اليوم عن مشاركة واسعة لدولة تركيا في معرض برلين الدولى …