الرئيسية / مدن تركيا / دليل السائح العربي عند السفر إلى كوساداسي .. مدينة السياحة التركية الأصيلة

دليل السائح العربي عند السفر إلى كوساداسي .. مدينة السياحة التركية الأصيلة

تعتبر مدينة كوساداسي أحد أشهر المدن والموانىء التركية، حتى أنها أصبحت خلال العقود القليلة الماضية، وجهة مفضلة للزائرين من كافة أنحاء العالم، ممن يأتون إليها للاستمتاع بروعة التسوق ومناطق الترفيه المفعمة بالحيوية مع الشواطىء المثالية وعظمة المواقع الأثرية، فضلا عن الجمال الطبيعي البكر الذي يجذب الأعين في المناطق المحيطة، فإن كنت تتساءل عن أفضل الأماكن للزيارة عند السفر إلى كوساداسي .. تعرف عليها في التقرير التالي.

موقع كوساداسي

منتجع كوداساسي هو منتجع تركي يقع على شاطئ بحر إيجه على بعد حوالي 90 كم جنوب أزمير، وتحيط بالمدينة الآثار العتيقة الشهيرة. ومن بين هذه المدن القديمة الشهيرة مثل أفسس وبريني وديديم وميليتورز، كما يمكنك أيضا الوصول إلى جزيرة ساموس التي تنتمي إلى اليونان من هذه المدينة الساحرة.

الأماكن السياحية في كوساداسي

مرفأ كوساداسي

معظم مناطق الجذب السياحي عند السفر إلى كوساداسي تجدها في منطقة المرفأ، بما في ذلك المطاعم الرائعة التي تقدم أشهى المأكولات البحرية مع إطلالة خلابة على مشاهد الطبيعة الساحرة، ذلك فضلا عن بعض الأمثلة الجيدة للمنازل نصف خشبية التي يعود تاريخها إلى القرن الـ 19 والتي بنيت على الطراز التقليدي النموذجي للمنطقة، أضف إلى ذلك إلى أن منطقة البازار المليئة بالهدايا التذكارية التركية تقع مباشرة أمام رصيف المرفأ، وهناك سيمكنك الاستمتاع بالتسوق واقتناء أجمل الهدايا التذكارية، بما في ذلك الملابس المحلية والحرف اليدوية المتنوعة.

زيارة أطلال مدينة أفسس القديمة

مما لا شك فيه أن المكان الأول الذي ينبغي أن يكون على قائمة جميع السائحين عند زيارة كوساداسي هي أطلال مدينة أفسس القديمة، والتي تعد أحد أكثر المعالم السياحية زيارة في تركيا، فباعتبارها مركزًا مهمًا للتجارة البحرية في العالم القديم، فقد لعبت هذه المدينة الرومانية السابقة أيضًا دورًا هامًا في التاريخ القديم، وقد كشفت أعمال التنقيب المكثفة على مدار سنوات عديدة عن العديد من المعالم بما في ذلك مكتبة سيلسوس الشهيرة ، وهي ثالث أكبر مكتبة في التاريخ.

بيت مريم العذراء

في تلال سلجوق، يقع بيت حجري صغير يحظى بشعبية كبيرة بين العديد من الزوار من كافة انحاء العالم، إذ يعتقد الكثيرون أن المسكن البسيط هو المكان الذي قضت فيه السيدة العذراء مريم أيامها الأخيرة، وهو مكان جميل وهادىء ويتميز بالمشاهد الطبيعية الخلابة المحيطة.

حديقة ديليك

عند السفر إلى كوساداسي يمكنك حزم ملابس السباحة وأحذية المشي لاستكشاف أكبر حديقة وطنية في ساحل بحر إيجه والتي تُسمى ديليك. حيث تتمتع تلك المنطقة التي يحميها القانون بالعديد من الأنواع المتوطنة من النباتات والحيوانات، كما توجد أربعة شواطئ داخل الحديقة، وهناك مجموعة متنوعة من مسارات الرحلات لمحبي الطبيعة.

فعندما تكون في تركيا، افعل ما يفعله الأتراك وذلك لاستكشاف عجائب الطبيعة، ولعل منتزه ديليك الوطني الذي تبلغ مساحته 68 ألف فدان على مشارف كوساداسي،  أحد تلك العجائب الساحرة مع ما يتميز به من العديد من مسارات المشي والشواطئ الصغيرة غير المزدحمة والحياة البرية المحلية، و يمكنك عزيزي الزائر التجول هناك بسهولة مع سيارة مستأجرة أو حجز رحلة سفاري بسيارة جيب التي تتوقف عند كهف Zeus القريب للاستمتاع بفترة سباحة منعشة.

قرية سيرينس

عند السفر إلى كوساداسي سيكون بإمكانك عزيزي الزائر زيارة قرية سيرينس الصغيرة التي باتت في الآونة الأخيرة مقصداً سياحياً يحظى بشهرة واسعة بين المسافرين إلى تركيا، والذين يقصدونها للاستمتاع بزيارة الممرات المرصوفة بالحصى الضيقة التي تمر بين المنازل التقليدية مع الاستمتاع بالإطلالات الرائعة على المناظر الطبيعية، جنبا إلى جنب مع فرص التسوق الرائعة بين أكشاك السكان المحليين ممن يقدمون للزائراين أجمل الحرف اليدوية التي لا تقارن.

و تقدم المطاعم المحلية في تلك المدينة الساحرة مجموعة لذيذة من المأكولات التركية والتي يأتي في مقدمتها المشاوي الرائعة فضلا عن لحم الضأن مع الخضروات الطازجة.

حديقة أكوا فانتسي المائية المحلية

تعتبر حديقة أكوا فانتسي المائية المحلية مناسبة للشباب والكبار، وتحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والزوار، خاصة مع ما تقدمه من فرص ترفيهية متنوعة تبدأ من ركوب الخيل وحتى مناطق الجذب للأطفال، و إذا كنت تود الاستمتاع بمزيد من الترفيه مع عائلتك في تلك الحديقة، فكر في الإقامة لليلة في الفندق المجاور.

جزيرة الطيور

لا يستغرق الأمر سوى بضع ساعات من كوساداسي لاستكشاف جزيرة الطيور الساحرة، والتي تقع بالقرب من المرفأ، كما أنها موطن لأطلال قلعة بيزنطية تعود إلى القرن الثالث عشر، وهي المكان المفضل لنزهة على شاطئ البحر مع الاستمتاع بغروب الشمس.

الخلجان الصغيرة

كل يوم من الميناء ، تغادر القوارب للتجول حول الساحل في زيارة إلى الخلجان الصغيرة والخلجان المناسبة للغطس والسباحة المنعشة، فما رأيك في الاستمتاع بقضاء يوم مثالي من الترفيه مع اكتشاف روعة المدنية عبر المياه.

شاطىء ليدي

كما تعد مدينة كوساداسي وجهة مثالية لعشاق الشاطئ، حيث تقدم لهم عدد من الشواطىء المذهلة والتي يأتي في مقدمتها شاطئ ليدي ، الذي يقع على مشارف المدينة، ويوفر للزائرين مجموعة متنوعة من الرياضات المائية والمطاعم الرائعة مع مجموعة من الخدمات المثالية، ما يجعل منه وجهة لا تقارن لقضاء أيام عائلية مليئة بالمرح والسعادة.

ومن غير المستغرب، أن يشهد هذا الشاطىء الرائع الكثير من الزحام في فصل الصيف من العائلات المحلية والسائحين على حد سواء، لاسيما في شهري يوليو وأغسطس، ولذا فإن كنت تبحث عن فرصة للابتعاد عن الحشود السياحية، فننصحك بعدم السفر خلال موسم الذروة والزيارة خلال الأشهر الأقل زحاما.

ومع تنوع الحياة البحرية الملونة وحطام السفن الرائعة، تعد تلك الشواطىء وجهة مثالية للاستمتاع بالغوص، وحتى إن كنت من المبتدئين سيمكنك القيام بذلك، حيث سيرافقك معلم أثناء السباحة تحت الماء وسيحيط بكل سبل السلامة والأمان المنشود.

كيرازلي

على بعد 10 كم شرق كوساداسي تقع قرية كيرزالي التي تحيط بها البساتين والحقول المغطاة بالكروم، والتي تعد أحد أفضل الوجهات التركية لقضاء فترة ما بعد الظهيرة في التجول والاستمتاع بالأزقة التي تحيط بها المنازل البيضاء التقليدية والاستمتاع بنبض حياة القرية التركية الهادئة.

فضلا عن ذلك تمتاز تلك القرية الرائعة ببعض المطاعم والمقاهي الجميلة مع إطلالة خلابة على مجموعة من مشاهد الطبيعة الساحرة، وإذا كنت من عشاق الطعام ، فيمكنك الزيارة يوم السبت تزامنا مع موعد إقامة سوق المزارعين، والذي يتخصص في المنتجات العضوية المحلية.

التسوق في كوساداسي

تعد منطقة “وسط المدينة” التي تقع بالقرب من الواجهة البحرية، من أجمل الأماكن للتسوق في المدينة مع العديد من المتاجر والبازار في الهواء الطلق، وهناك يمكنك شراء الهدايا التذكارية المحلية إلى المجوهرات الراقية والسجاد التركي، فضلا عن العديد من السلع عالية الجودة بأسعار في الغالب أفضل من الأسعار في المدن الكبيرة، فقط لا تتردد عن المساومة.

نصائح قبل السفر إلى كوساداسي

السفر إلى كوساداسي

أنسب وقت عند السفر إلى كوساداسي هو الفترة من يونيو إلى أغسطس. في هذا الوقت، يكون الطقس دافئًا ومشمسًا، فيما يبدأ موسم الأمطار مع رياح قوية في الخريف، وعادة ما يوصى المسافرين الذين يخططون لتخصيص الكثير من الوقت للرحلات، السفر إلى مدينة كوساداسي في الربيع.

في بعض الشواطئ ، قد يتم تحصيل مبلغ صغير مقابل استخدام المعدات، فيما تحتوي بعض أجزاء من الساحل على معدات مجانية.

يبدأ الموسم السياحي في الحدائق المائية بالمدينة من نهاية مايو ويستمر حتى نهاية سبتمبر، وتفتح أبوابها كل يوم من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 6:00 مساءً. ويحصل الأطفال على خصم بنسبة 35-45٪ في المنتزهات المائية.

بالتأكيد لا يفوتك المساومة عند التسوق بالمدينة، ولا تتعجل في شراء السلع التي تعجبك من البائع الأول، من المحتمل أن تجد في الأكشاك أو المتاجر المجاورة نفس السلعة بسعر أكثر جاذبية.

النوادل في المطاعم والمقاهي المحلية يقدرون العملاء الذين يزورون أماكن تناول الطعام بانتظام إلى حد كبير. بمجرد زيارة المطعم نفسه لمرات متعددة ، ستظهر في قائمة العملاء المنتظمين. في هذه الحالة، يمكنك توقع مفاجآت خاصة، بما في ذلك الحلويات ذات العلامات التجارية.

عند السير في المناطق النائية من المدينة، فمن الأفضل أن تكون جولتك مصحوبة بمرشد ومجموعات سياحية، وتعتبر الشوارع المركزية أماكن آمنة للمشي، حيث يمكن العثور على عدد كبير من المارة حتى بعد منتصف الليل.

 

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …