الرئيسية / مدن تركيا / السياحة في بودروم وافضل المعالم والاماكن السياحية فيها

السياحة في بودروم وافضل المعالم والاماكن السياحية فيها

تقع مدينة بودروم على الساحل التركى وتقدم تجربة سياحية شاملة وتمزج بين الخبرة التجارية والثقافية .سواء كنت من محبى التسوق أو من محبى الاستكشاف والمغامرة . فان مدينة بودروم تمتلك كل شئ للجميع .

بودروم
بودروم

السياحة في مدينة بودروم

  • قلعة سانت بيير او  القديس بطرس

تقف قلعة القديس بطرس كحارس أنيق على الشاطئ .فهى محطة رئيسية للذين يحرصون على رؤية نصب تذكارى جميل من تاريخ تركيا .وتضم هذه القلعة العديد من القطع الاثرية الموجودة فى المنطقة المحلية .تمتلك هذه القلعة برج طويل القامة يطل على الافق ويوفر اطلالة رائعة على الارض والبحر . ويتم تحديد موعد الزيارات لتلك القلعة فى فترة بعد الظهر ليس فقط لبرودة الطقس ولكن لرؤية غروب الشمس على البرج .

قلعة القديس بطرس
قلعة القديس بطرس
  • متحف بودروم لعلم الاثار تحت الماء

يتميز متحف بودروم بمجاورته لقلعة القديس بطرس .ويعتبر متحف للاثار تحت الماء فهو نقطة جذب رائعة وفريدة من نوعها لهذه المنطقة الساحلية .وبطبيعة الحال فان التنقيب عن الاثار فى بلد مثل تركيا غنية بتاريخها سوف يكون مثمرا سواء كان فى البر او البحر. فهذه  هي فرصتك لرؤية بعض من الآثار المحفوظة التي تم اكتشافها تحت الأمواج واستكشاف الحضارة الجميله التى فقدت فى الماضى .

متحف بودروم
متحف بودروم
  • منطق Ozzlife Boat 

يعتبر هذا المكان مقصد للعديد من السياح، فهو من  اكثر الاماكن جاذبية فى مدينة بودروم حيث يمكنك القفز على متن القارب واخذ جولة بحرية حول الساحل حيث تجد اشكالا من التضاريس الرائعة والاستمتاع بالمواد الغذائية و المشروبات الكحولية وغيرها من المشروبات .ويمكنك تكوين الصداقات والتعرف على الطاقم بأكمله . بلا شك فان هذا المكان من أفضل طرق الاسترخاء على الشاطئ

Ozzlife Boat
Ozzlife Boat
  • Palmarina

هذا المكان هو ميناء مدينة بودروم الذى تم تجديده حديثا .ونحن بالتأكيد ننصحك بزيارته حيث يمكنك رؤية المد والجزر والمشى تحت أشجار النخيل . وسوف تستمتع أيضا بالحياة الليلية الفريدة التى تتميز بها المدن القريبة من الميناء .يتألف الميناء من المحلات التجارية التي تبيع كل شيء من الملابس و الهدايا التذكارية والمقاهي والمطاعم والحانات.

Palmarina
Palmarina
  • قرية جوموسلوك

يجب عليك زيارة قرية جوموسلوك فهى قرية رائعة مليئة بالحرفيين . شوارعها متعرجة ومرصوفة بالحصى وشواطئها نظيفة وممتازة للعائلات . تطل المطاعم فيها على البحر وتقدم أشهى الأطباق المحلية اللذيذة . فان زيارة قرية جوموسلوك كزيارة قطعة من الجنة .

قرية جوموسلوك
قرية جوموسلوك
  • Bardakci Cove

من المعروف أن هذا المكان هو واحدة من أجمل الأماكن فى بودوم . حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة والشواطئ وأشجار النخيل والعديد من المرافق السياحية . سواء كنت تسعى للحصول على يوم مميز على شاطئ البحر وقضاء بعض الوقت لرؤية المناظر الطبيعية فيمكنك قضاء عطلة أحلامك هنا .

Bardakci Cove
Bardakci Cove
  • Aegean Gingers Segway Tours

يعتبر هذا أحدث جنون للتنقل واستكشاف المدينة الجميلة .ويتفق الكثيرون على أن هذا هو أفضل وسيلة لعرض العديد من المعالم التى لا تفوت فى المدينة. وتتكون المجموعات من مجموعة من الافراد ويصطحبهم دليل  وهذا الدليل يكون خبيرا بالمنطقة المحلية وسوف تستخدم خبراتهم المحلية لكى تستمتع بالجولة . فاذا كنت من محبى المغامرات فعليك تجربة ركوب الدراجات الكهربائية و حتى و ان كانت هذه المرة الاولى للتجربة لا تقلق لانه يتم الاعتناء بجميع مستويات المهارة.

Aegean Gingers Segway Tours
Aegean Gingers Segway Tours
  • مسرح بودروم

مسرح المدرج اليونانى لديه منظر غير عادى فيرجع بناءه الى التاريخ القديم منذ الاف السنين. حيث يمكنك التسلق والجلوس على الحجارة تحت الشمس فهى فرصة فريدة من نوعها للتفاعل مع الماضى . وذلك بالاضافة الى الجزء العلوى من المدرج حيث يوفر مناظر رائعة من مدينة بودروم  فيصطدم فى هذا المكان الماضى مع الحاضر فى تركيا .

مسرح بودروم
مسرح بودروم
  • متحف زكي موران Zeki muren Arts Museum

لقد تم بناء هذا متحف تكريما للمغنى والممثل والملحن التركى الشهير زكي موران،  حيث يقع هذا المتحف في مكان اقامة الملحن زكي موران قبل وفاته و قد تم تكريم ذلك المغنى لاسهامه فى تقديم الكثير من الموسيقى المميزة. يتكون متحف زكي موران من الامتعة الشخصية للمغنى والهدايا التذكارية من حياته المهنية اللامعة، بالاضافة الي العبارات التى توضح كيف أصبح موران مصدر قوة للموسيقى التركية المعاصرة.

Zeki muren Arts Museum
Zeki muren Arts Museum

وفى نهاية المقالة نتمنى لكم زيارة لتلك الاماكن والاستمتاع بالجو الفريد من نوعه فى مدينة بودروم الرائعة والتي سوف تكون من اهم المدن السياحية في رحلتك القادمة إلى تركيا وستكون من ضمن خططك المستقبليه ان لم تقوم بزيارتها سابقاً.

مقالات قد تهمك أيضاً في بودروم :

افضل مطاعم بودروم

5 أشياء ممتعة يمكنك فعلها في مدينة بودروم تركيا

منتجع ياليكافاك في بودروم تركيا

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …