الرئيسية / مدن تركيا / 8 أشياء ممتعة يمكنك فعلها في منتجع ياليكافاك في بودروم تركيا

8 أشياء ممتعة يمكنك فعلها في منتجع ياليكافاك في بودروم تركيا

تعرف من خلال هذا المقال على أشياء ممتعة يمكنك فعلها في منتجع ياليكافاك فى بودروم تركيا اثناء السياحة هناك. ياليكافك منتجع ساحلى صغير من شبة جزيرة بودروم تركيا على بحر ايجة. كانت فى البداية قرية صيد صغيرة ثم تحولت الأن إلى منتجع ساحر يحوى العديد من الفنادق والفيلات واليخوت الضخمة والفاخرة. و هناك مجموعة من الأشياء والأنشطة الممتعة والساحرة للقيام بها فى ياليكافاك التى تناسب جميع الأعمار.

منتجع ياليكافاك فى بودروم تركيا
منتجع ياليكافاك فى بودروم تركيا

انشطة يمكنك القيام بها فى منتجع ياليكافاك فى بودروم تركيا

1- تجربة الإفطار التركى التقليدى  :

فطار تركي
فطار تركي

وسط التلال الخضراء التى تحيط ياليكافاك هناك منزل قرية صغير معروف بسمعة محلية جيدة ويمتاز بالكرم يقدم لك هذا المنزل تجربة ساحرة من الأفطار التركى اللذيذ على الشرفة الخشبية التى تحيط بها الزهور الجميلة والأشجار الكبيرة حيث ستجد هناك العديد من أنواع الأطعمة العضوية التى تكون تحت أختيارك منها الجبن والمربى المحلية الصنع والزيتون وخبز الفرن الدافئ أستمتع هناك بالطعام الذى تريدة وسط أجمل المناظر الطبيعية الخلابة لتكون بداية يومك بداية ساحرة تكمل بها يوم بديع وسط هذة المدينة الساحرة.

2-كن مبدعاً فى الفن:

Gokcebel
Gokcebel

خلف جدران الحديقة الحجرية من الكوخ اليونانى القديم فى منطقة ” Gokcebel ” من ياليكافاك في بودروم تركيا تمتع  بمجموعة من أعمال الرسم التركية حيث المكان هناك مفتوح للمستخدمين المبتدئين أو الرسامين ذوى الخبرة مع طاقم عمل يعطى دروس ودورات فنية أسبوعياً. وتوفر أماكن للإقامة فأستغل الفرصة وأجعل رحلتك ليس فقط لتمتع بهذا الفن الساحر ولكن حاول أيضاً أن تتعلمة ويوجد هناك أطباق متنوعة من المطبخ التركى التى تقدم فى المساء وهى محلية الصنع والتى ستتعرف من خلالها على الثقافة التركية بطريقة مبتكرة.

3- الشواطئ وأندية الشاطئ:

شواطىء ياليكافاك
شواطىء ياليكافاك

تتميز ياليكافاك في بودروم تركيا بالعديد من الشواطئ الساحرة ذات المياة الفيروزية النقية والشواطئ الرملية التى تجذب المستلقون تحت أشعة الشمس الذهبية الساحرة بالإضافة إلى العديد من الخلجان الصغيرة. فضلا عن أنها تحتوى على النوادى الشاطئية مع الأرصفة البحرية التى من صنع الإنسان وتقدم ياليكافاك العديد من الملاهى الليلية المميزة عندما يحل المساء لقضاء وقت ممتع لاينسى بالإضافة إلى عدد من المطاعم والمقاهى الرائعة.

4- السوق المحلى :

السوق المحلى
السوق المحلى

حاول أن تحصل على صفقة مميزة فى السوق المحلى الذى يعقد كل يوم خميس من كل اسبوع, حيث ستجد العديد من السكان المحليين والمغتربين الذين يفضلون الذهاب إلى هذا السوق حيث الفواكهة والخضروات الطازجة والرخيصة و يوجد فى السوق أكشاك لبيع الهدايا التذكارية والملابس والأدوات المنزلية و العديد من السلع الأخرى. يعد السوق هو المكان المثالى لممارسة مهارات التفاوض على السلع والتى تعتمد على مهاراتك نظراً لعدم وجود سعر محدد ويعتبر هذا تقليد تركى. الأكشاك التى يتم تعينها فى السوق موجودة على التقليد العثمانى القديم من تجميعها معاً أعتماداً على المنتجات التى تبيعها وهناك اماكن فى السوق لتناول الطعام ومن أشهر مأكولاتها فطيرة المعجنات التى تحوى السبانخ والجبن أو البطاطا.

5-مشاهدة غروب الشمس :

غروب الشمش
غروب الشمش

لا تزور ياليكافاك في بودروم تركيا دون مشاهدة غروب الشمس النابض بالحياة فى القري الصغيرة  التى توجد بالقرب من ياليكافاك تقع على ساحل بحر ايجة فى تركيا الغروب هناك ساحر لامثيل لة فى أى بلد أخرى فى العالم يمكنك الوصول إليها بسهولة بإستخدام الحافلات العامة والقرية مشهورة بالمطاعم التى تقدم مجموعة واسعة من المواد الغذائية الطازجة بما فى ذلك الحبار والجمبرى والأسماك الطازجة, أستمتع بالطعام الطازج وسط المناظر الخلابة من الجداول والنباتات الأمريكية الوردية اللون.

6- زيارة مدينة بودرم تركيا :

بوردروم تركيا
بوردروم تركيا

بالقرب من ياليكافك يوجد مدينة بودروم تركيا وتضم المدينة العديد من الأثار القديمة التى منها قلعة سانت بير وضريح موسولوس والذى يعدان من أحد عجائب الدنيا السبعة فى العالم القديم  وهى مدينة صغيرة لها مرفأ صغير وجميل مبانيها بيضاء اللون منحوتة من الجبال تتداخل بينها الأشجار الخضراء ويحيطهما خليجان مائيان وفى وسطهما قصر سان بيار المتميز بفخامتة وروعتة تجد فيها الفنادق من كل المستويات بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم والحانات والمتجار فضلآ عن وجود مسارات للمشى وسط الطبيعة واللون الأخضر الملتف حول الجبال مما يجعلها واحدة من أكثر المدن فى تركيا التى تجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم

7- تجربة الإبحار :

الابحار
الابحار

بالإضافة إلى تمتع ياليكافاك بالعديد من المطاعم وأماكن الترفية الرائعة فهى أيضاً تتمتع بمرسى رائع حيث يمكنك ان تمتع فى ياليكافاك بشواطئها الساحلية الرائعة بالإضافة إلى الإبحار فى اليخوت الضخمة والقوارب الدولية ففى منطقة الميناء كل صباح تغادر القوارب اليومية ليوم واحد للقيام بجولة سياحية رائعة والإستمتاع بيوم من حمامات الشمس والسباحة والغوص وكذلك وجبة غذاء دسمة ويمكن لمجموعة من الأصدقاء أو العائلات أستئجار قارب خاص بهم وتقضية يوم لاينسى.

8- فيكتوريا ريزورت للمرح:

فيكتوريا ريزورت
فيكتوريا ريزورت

لأولئك الذين يريدون بيئة أمنة ونظيفة على أطفالهم فلم تنسى ياليكافاك توفير ذلك حيث يوجد فيها مركز فيكتوريا الذى يوفر قدر كبير من الترفية للأطفال حيث ستجد فية الاسطبلات للمهور والتى يمكن للأطفال والكبار التمتع بركوبها فى الحلبة المغلقة حرصاً على سلامة الأطفال أو الأسترخاء و السباحة فى حوض السباحة. ويقدم مطعم فيكتوريا مجموعة واسعة وكاملة من المأكولات اللذيذة والشهية التى ستستمتع بها أنت وأطفالك أو يمكنك قضاء اليوم فى الأسترخاء فى أكواخ الشاطئ الخشبية والإستمتاع بالمناظر الرائعة على بعد مسافة قصيرة من المياة الهادئة من بحر ايجة.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول اهم الاشياء التى يمكنك فعلها فى ياليكافاك في بودروم تركيا ونتمنى لك رحلة ممتعة.

عن ريتاج عمر

شاهد أيضاً

فتحية

جوله سياحية حول اشهر المعالم والاماكن السياحية في مدينة فتحية بتركيا

تقع مدينة فتحية فى منطقة بحر ايجة ، حيث يكسبها موقعها على شاطئ البحر معنى …