الرئيسية / صور تركيا / تعرف على قائمة تضم أفضل منتجعات في تركيا الخاصة بالتزلج

تعرف على قائمة تضم أفضل منتجعات في تركيا الخاصة بالتزلج

تتميز تركيا بموقعها المتميز حيث انها تقع في مكان إستراتيجي حيث تصل ما بين القارة الآسيوية والأوروبية، تفصل تركيا الآسيوية عن الأوروبية وتتكون في معظمها من الاناضول، التي تضم 97 ٪ من البلاد، بمضيق البوسفور وبحر مرمرة ومضيق الدردنيل .بالاضافة الى تميز المناطق الساحلية من تركيا المطلة على بحر ايجة والبحر الابيض المتوسط بمناخ البحر المتوسط المعتدل، مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل إلى بارد ورطب. تمتاز المناطق الساحلية من تركيا والمطلة على البحر الاسود بمناخ دافئ ورطب صيفًا وبارد ورطب في الشتاء حيث انها تتميز بالمناطق الجليدية الرائعة وتمتلئ بالمنتجعات الجليدية المخصصة لرياضة التزلج فاذا كنت ترغب فى زيارة تركيا فلا ينبغى ان تفوت فرصة التزلج على الجليد .لذلك سنعرض الان أفضل منتجعات في تركيا للتزلج فى تركيا .

منتجعات في تركيا
منتجعات في تركيا

  أفضل منتجعات في تركيا للتزلج

  • منتجع أولوداغ

يقع منتجع أولوداغ فى منطقة مرمرة . ويعد هذا المنتجع من أقدم وأشهر المنتجعات الموجودة فى القرى التركية الموجودة فى جبال الألب فى تركيا. يقع هذا المنتجع قرب مدينة بورصة حيث يبعد حوالى 36 كيلو متر عن المدينة .ونجد أن أفضل توقيت لزيارة هذا المنتجع هو من شهر ديسمبر الى شهر ابريل . يحتوى المنتجع على مساحة كبيرة مخصصة للتزلج وتتراوح هذه المساحة بين 1800 الى 2500 متر ويصل ارتفاع المنتجع الى 3185 متر فوق سطح البحر وتبقى فيه الثلوج لمدة تتراوح بين 4 الى 5 أشهر فى العام. بالاضافة الى مجموعة من التلفريك لمشاهدة جمال الطبيعة . ويضم المنتجع العديد من الفنادق الجيدة . فهو حقا منتجع مميز جدا وممتع .

منتجع أولوداغ
منتجع أولوداغ
  • منتجع كارتيبي Kartepe

يقع هذا المنتجع فى قوجه ايلي فى أزميت وهى عاصمة محافظة قوجا وتقع في تركيا وتبعد 100 كم شرق اسطنبول . يقع هذا المنتجع على هضبة مثالية ويعتبر منتجع مثالى للمتزلجين المبتدئين والمتوسطين . يصل ارتفاعة الى 1700 كيلو متر . ويمتلك العديد من التلفريك ويعتبر التلفريك من أكثر التجارب متعة حيث تستمتع بمشاهدة جمال الطبيعة الخلابة من أعلى .

منتجع Kartepe
منتجع Kartepe
  • منتجع بالاندوكين Palandoken

يقع هذا المنتجع فى مدينة أرضروم وهي عاصمة محافظة أرضروم وتقع في شمال شرق تركيا. ويبلغ تعداد سكانها حوالي 361,235 نسمة. 48%من سكانها اكراد والبقية اتراك وارمن وشركس. ويعتبر هذا المنتجع واحدا من أكبر المنتجعات التى يفضلها الكثيرون فى تركيا . ويضم المنتجع العديد من الفنادق الجيدة بالاضافة الى المرافق الجيدة . ويغطى المنتجع بالثلوج لمدة خمس أشهر وترتفع الثلوج الى 3 أمتار. ويمتلك المنتجع نوعا من الثلوج يسمى ب (كولورادو).

منتجع بلاندوكين Palandoken
منتجع بالاندوكين Palandoken
  • منتجع ساريكاميس Sarikamis

يبعد منتجع ساريكاميس 50 كيلو متر عن مدينة قارص (Kars). ويعتبر أجمل توقيت للتزلج من شهر ديسمبر الى ابريل . ويمتلك هذا المنتجع ساحة كبيرة للتزلج يبلغ طولها 1200 متر. ويصل ارتفاع المنتجع الى 2100 متر . ويضم المنتجع نوعية جيدة من الثلج بالاضافة الى امتلاكه لبعض الفنادق ولكن الفنادق هناك قليلة وغير فخمة .

منتجع Sarikamis
منتجع Sarikamis
  • منتجع Bozdag

يبعد هذا المنتجع 110 كيلو متر عن جنوب شرق مدينة أزمير . ويمتد موسم التزلج فى المنتجع من شهر ديسمبر الى شهر مارس . يبلغ عمق الثلج فى هذا المنتجع الى 100 سنتيمتر . ويتميز بمنحدراته الشمالية المتعرجة فهى مثالية جدا للتزلج .بالاضافة الى مدرجات التزلج التى يتراوح ارتفاعها من 1700 الى 2175 متر .

منتجع Bozdag
منتجع Bozdag
  • منتجع Ilgaz

يقع هذا المنتجع على بعد 40 كيلو متر من مدينة كاستامونو (Kastamonu) شمال تركيا . يصل ارتفاع المنتجع الى 2850 متر عن سطح البحر . ويمتد موسم التزلج بين  شهرى ديسمبر وأبريل . ويصل ارتفاع مدرجات التزلج من 1800 الى 2000 متر .

منتجع Ilgaz
منتجع Ilgaz
  • منتجع Elmadag 

يقع هذا المنتجع على بعد بضعة كيلومترات قليلة من جنوب شرق أنقرة . حيث يقع على المنحدرات الشمالية لقرية Elmadag . ويمتد موسم التزلج فى المنتجع من شهر يناير حتى شهر مارس . ويتراوح ارتفاعه من 1500 الى 1850 متر بالاضافة الى تميز هذه المنطقة بأنها مغطاه بالحقول العشبية .

منتجع Elmadag
منتجع Elmadag
  • منتجع Erciyes

يعد هذا المنتجع واحد من أقدم منتجعات التزلج فى تركيا . يقع المنتجع عند منطقة الاناضول ويعتبر أعلى قمه فيها حيث يصل ارتفاعه الى 3915 متر . ويبعد هذا المنتجع مسافة 25 كيلو متر عن قرية قيصرية (Kayseri) .

منتجع Erciyes
منتجع Erciyes

هل انت من محبى رياضة التزلج ؟ هل ترغب فى ركوب التلفريك فى المناطق الجليدية ؟ نتمنى لكم  زيارة منتجعات في تركيا والاستمتاع بالتزلج على مساحات واسعة من الجليد .

شاهد أيضاً

ما يميز تركيا

شاهد بالصور أكثر ما يميز تركيا عن غيرها من البلاد

تعتبر تركيا بوابة الشرق والغرب ومقر قرون من التاريخ والثقافة . حيث أنها تمتلك أجمل …