الرئيسية / صور تركيا / تعرف على 10 معلومات عن تركيا ستكتشفها لأول مرة

تعرف على 10 معلومات عن تركيا ستكتشفها لأول مرة

اذا كنت تنوى السفر والسياحة في تركيا قريبا اليك هذا المقال حيث ستستكشف معلومات عن تركيا لم تكن تعرفها من قبل,  ستعرفها لآول مرة.

معلومات عن تركيا
معلومات عن تركيا

معلومات عن تركيا

1- تحتوى على أكبر وأقدم مراكز للتسوق فى العالم :

جراند بازار
جراند بازار

جراند بازار أو البازار المسقوف فى منطقة الفاتح فى أسطنبول يعد من أكبر وأقدم البازارات فى العالم حيث تعود أصوله إلى القرن الخامس عشر الميلادى تم بناءه بأمر من السلطان محمد الاول فى القرن السادس عشر ثم تم توسيعه فى عهد سليمان القانونى ويشتمل البازار على أكثر من 60 شارع و 3000 محل تجارى وهو ذو تصميم معقد يشبة المتاهة ويجذب البازار أكثر من 400 ألف زائر كل يوم  ويعتبر واحد من أكثر معالم الجذب السياحى  فى أسطنبول.

2- حلوى صدور الدجاج :

حلوى الدجاج
حلوى الدجاج

(تبوك) أو حلوى صدور الدجاج أنها مزيج عثمانى غريب من الدجاج المسلوق والحليب والسكر والقرفة وهى حلوى لذيذة لن تجدها إلا فى أسطنبول

3- تركيا مدرجة ضمن قائمة اليونسكو:

قائمة اليونسكو
قائمة اليونسكو

تحتل تركيا حوالى 13 مرتبة مندرجة فى قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمى و26 مرتبة أخرى تندرج ضمن القائمة المؤقتة كل هذا جعل تركيا سادس أكثر وجهة سياحية زيارة فى العالم.

4- بابا نويل هو من تركيا :

بابا نويل
بابا نويل

ولد القديس نيكولاس بعيدآ عن القطب الشمالى من (ميرا) التى تسمى الآن (تدمر) بين أشجار النخيل فى شاطئ البحر المتوسط من تركيا و كان يوزع الهدايا والطعام واللباس على العائلات الفقيرة فى أقليم ميرا فى أسيا الصغرى تزامنا مع العيد دون أن تعرف العائلات من فعل ذلك. ولكن ليس نيكولاس القديس الوحيد الذى يرتبط أسمة بتركيا فهناك أيضا مريم العذراء التى يمكن أن يكون مثواة الآخير بالقرب من أفسس والقديس بولس فى طرسون والنبى إبراهيم الذى ولد فى شانلى أورفا وأيضا جبل( أرارات) الذى جنحت الية سفينة نوح بعد الطوفان.

5- تركيا بها شاطئ للسلاحف :

شاطئ السلاحف
شاطئ السلاحف

شاطئ ” lztuzu ” غرب فتحية هو عبارة عن أرض خصبة للسلاحف ذات الرأس الضخم المهددة بالإنقراض تجنح إليه السلاحف فى مابين شهرى مايو و أكتوبر لتضع جيل جديد من البيض فى أنتظار الولادة ويحوى الشاطئ ما يقارب 300 عش تحفره السلاحف كل عام ويعتبر المكان محمية طبيعية لايجب المساس بها, فهى ضمن معلومات عن تركيا لا يعرفها الكثير.

6- تركيا بها منتجعات للتزلج :

منتجعات التزلج في تركيا
منتجعات التزلج في تركيا

لا تدع المناخ الساحلى لتركيا يخدعك فتركية لديها العديد من منتجعات التزلج الرائعة منها (كارتبة ) التى تبعد مسافة ساعة وربع فقط عن أسطنبول أو ( كارتال كايا ) الذى يوجود بها واحد من أهم مراكز التزلج فى تركيا أو مدينة ( أولو داغ ) التى تقع على بعد 32 كيلو متر من بورصة وبها 11 ساحة تزلج تتسع ل10 ألاف متزلج.

7- تضم تركيا أكبر مهرجان ثقافى عالمى :

يعد( بينالي) إسطنبول واحد من أرقى المعارض الفنية المعاصرة ويقام كل عام منذ نشأته عام 1987 ويجذب هذا المهرجان الثقافى العديد من الفنانين والمهندسين المعمارين إلى أسطنبول من جميع أنحاء العالم لاستكشافه والمشاركه به. الغرض من تصميمة كان فى الآصل لعرض أفضل الفنون والتصاميم التركية ولكن سرعان ما نما ليحتضن أيضا الفانين العالمين لذلك أصبح ينافس غيره من المعارض العالمية.

8- لدي تركيا قطار تحت الماء :

نفق تركيا
نفق تحت الماء فى تركيا

تركيا  لديها نفق سكة حديد تحت مضيق البوسفور يربط القارة الآسيوية بالقارة الآوربية و استغرق العمل على النفق مدة 9 أعوام بتكلفة إجمالية وصلت إلى3 مليار يوريو, و يبلغ طوله 14 كيلو متر منهم 1.4 كيلو متر تحت الماء وينقل القطار الركاب من أسيا إلى أوربا بفضل قدرتة على أستيعاب 150 ألف مسافر فى الساعة.

9- تجذب تركيا العديد من المسيحين إليها كل عام :

كاتدرائية أيا صوفيا
كاتدرائية أيا صوفيا

على الرغم من أن 99% من سكان تركيا مسلمين إلا أنها تجذب العديد من الحجاج المسيحين كل عام فهى موطن رأس العديد من الرسل والقدسين مثل( بولس الطرسوسى- وتيموثاوس- والقديس نقولا- وبوليكاربوس )وغيرها من الشخصيات المسيحية البارزة بالإضافة للعديد من المواقع المسيحية التاريخية والآثرية منها كاتدرائية أيا صوفيا  والكنيسة الآرمنية وبطريركية أنطاكية وبطريركية القسطنطنية المسكونية

10- تحتوى تركيا على ثروة نباتية هائلة :

ساعد التنوع البيولوجى الموجود فى المدينة على تنوع النباتات , فيها أكثر من 10.000 نوع من النباتات و80.000 نوع من الحيوانات.

شاهد أيضاً

ما يميز تركيا

شاهد بالصور أكثر ما يميز تركيا عن غيرها من البلاد

تعتبر تركيا بوابة الشرق والغرب ومقر قرون من التاريخ والثقافة . حيث أنها تمتلك أجمل …