الرئيسية / صور تركيا / 9 اسباب تشجعك على السياحة في تركيا فى الشتاء

9 اسباب تشجعك على السياحة في تركيا فى الشتاء

تعد تركيا من أكثر الأماكن الجاذبة للسياح سنويا صيفا وشتاءا, ويجد الكثير من المسافرين أن وقت الصيف من كل عام هو أنسب وقت لهم لقضاء الآجازة السنوية  واتخاذ قرار السياحة في تركيا. ولكن ما يخفى على الكثير أن فصل الشتاء هو من أنسب الفصول التى من الممكن أن تقضى فيها أجازتك فى تركيا خاصة إذا كنت ترغب فى اجازة هادئة بعيدة عن الزحام وكذلك أقامة فى أفضل الفنادق بأسعار تنافسية وسط أجمل المعالم التاريخية والطبيعية فى العالم.

السياحة في تركيا فى الشتاء
السياحة في تركيا فى الشتاء

السياحة في تركيا شتاءاً

1- منتجعات التزلج :

منتجعات التزلج
منتجعات التزلج

تركيا لديها العديد من منتجعات التزلج الرائعة وهو ما يعتبر ميزة أضافية تتميز بها مدينة تركيا فى فصل الشتاء عن فصل الصيف فمحبون الجليد يقضون أوقات ممتعة فى التزلج على الجليد فى منتجعات الجليد الممتعة منها (كارتبة ) التى تبعد مسافة ساعة وربع فقط عن أسطنبول أو ( كارتال كايا ) الذى يوجود بها واحد من أهم مراكز التزلج فى تركيا أو مدينة ( أولو داغ ) التى تقع على بعد 32 كيلو متر من بورصة وبها 11 ساحة تزلج تتسع ل10 ألاف متزلج مما يجعلها من أفضل أماكن الرياضة الشتوية فى تركيا.

2- الأنقاض التاريخية الرائعة :

أفسس
أفسس

أفضل وقت لزيارة المواقع اليونانية الرومانية الساحرة التى تقع على البحر المتوسط هو فى فصل الشتاء حيث تتبخر حرارة الشمس وتقل الحشود ويصبح المكان هادئ وخلاب لان تركيا ليست باردة لدرجة تعوق الحركة خلال فصل الشتاء فسيمكنك التمتع بالآنقاص التاريخية عن قرب والتعرف على المدن الآثرية الرائعة.

3- التعرف على حقيقة سانتا كلوز :

سانتا كلوز
سانتا كلوز

عاش القديس نيكولا فى الحقيقة بعيدآ فى القطب الشمالى فى البلدة القديمة من (ميرا) التى تسمى الآن (تدمر) بين أشجار النخيل فى شاطئ البحر المتوسط من تركيا . وكان تبادل الهدايا شائعا فى بعض مناطق الآمبراطورية الرومانية أواخر ديسمبر كجزء من الطقوس الدينية وقد قامت الكنيسة الكاثولكية بحظر ذلك فى القرون الآولى والقرون الوسطى بسبب أصولها الوثنية ثم عادت وأنتشرت العادة بين المسيحين بداعى الآرتباط بالقديس نيكولا اما سبب أرتباطها بة أنة كان يوزع الهدايا والطعام واللباس على العائلات الفقيرة فى أقليم ميرا فى أسيا الصغرى تزامنا مع العيد دون أن تعرف العائلات من فعل ذلك .

4-الاستحمام فى الحمامات التركية :

الحمامات التركية البخارية
الحمامات التركية البخارية

أفضل طريقة للهروب من صقيع الشتاء هو الاستحمام فى الحمامات التركية البخارية لتجديد الدورة الدموية ولبشرة أكثر نضارة وتقع فى جميع أنحاء أسطنبول ومنها حمام (قيليج على باشا ) الذى خضع مؤخرا للترميم بتكلفة وصلت الى عدة ملايين من الدولارت وهذا ما أعاده الى مجده الأصلى ويعتبر واحد من أصل 56 حمام صممة المهندس المعمارى الشهير(معمار سنان).

5- الذهاب الى صيادة الآسماك على حافة أسيا و أوربا :

الصيد على مضيق البوسفور
الصيد على مضيق البوسفور

فى فصل الشتاء تهاجر الملاين من الآسماك من خلال مضيق البرسفور فى أسطنبول من برودة البحر الاسود الى الدفء النسبى للبحر الابيض المتوسط مما يجعلها بقعة مميزة يتحاشد عليها الصيادون على طول الممر المائى أو فوق جسر جالاتا الذى يمتد على القرن الذهبى ويوجد هناك مطعم meyhane للأسماك ويحوى العديد من أفضل الآسماك الطازجة وخاصة فى فصل الشتاء.

6- مشروب الكريمة :

مشروب الكريمة
مشروب الكريمة

مشروب دافئ يدخل الدفء على جسدك فى ليل شتاء أسطنبول وهو مزيج من الحليب الساخن المحلى مع السكر والدقيق المصنوع من درنات السحلب يقدم مع القرفة ويشتهر عند الآتراك بأن المشروب لة فائدة علاجية أستمتع به بجانب كيس من الكستناء المحمصة الطازجة والمعروف أيضا بإسم كباب من على عربات الباعة الجائلين فى الشوارع.

7- الحلويات :

السفرجل
السفرجل

 

تمتاز تركيا بالعديد من الحلويات الموسمية ومنها ماهو مرتبط بفصل الشتاء كحلوى السفرجل بالإضافة إلى الحبوب والفواكهة الطازجة والمجففة والمكسرات والفول والحمص.

8- بحيرة أبانت :

بحيرة أبانت
بحيرة أبانت

بحيرة صغيرة فى محافظة بولو بها الكثير من غابات السرو وأشجار الزان التى تغطيها الثلوج فى مشهد لايمكن وصفة من الممكن أن تقضى وقت ممتع هناك وتستمتع بالمشى السريع أو ركوب العربات التى تجرها الخيول فى دائرة قطرها 4.5 ميل من بحيرة أبانت.

9- بحيرة وان :

بحيرة وان
بحيرة وان

المعروفة بإسم( أرجيش ) قديما الناتجة عن أنفجار بركان نمرود الذى يقع داخل المدينة فتكونت البحيرة البركانية عن طريق أغلاق الجبهة من المنخفضات التكوينية تقع فى جنوب شرق تركيا. تعد البحيرة من أكبر البحيرات الموجودة فى تركيا بمساحة تبلغ حوالى 12.500كيلو متر بعمق 174 متر. والبحيرة مالحة كما يوجد فيها عدة جزر صغيرة تطل البحيرة على مدينة اخلاط التاريخية وبالمنطقة عدد من البراكين الخامدة قبل 200 ألف سنة من عمر الزمان من منتصف العصر الجليدى ويوجد أيضآ جبل النمرود.

فى نهاية تقريرنا اذا كنت تنوى السياحة في تركيا فى فصل الشتاء فهنيئا لك هذه التجربة الفريدة ونتمنى لك عطلة سعيده.

عن ريتاج عمر

شاهد أيضاً

ما يميز تركيا

شاهد بالصور أكثر ما يميز تركيا عن غيرها من البلاد

تعتبر تركيا بوابة الشرق والغرب ومقر قرون من التاريخ والثقافة . حيث أنها تمتلك أجمل …