الرئيسية / مدن تركيا / 5 أشياء ممتعة يمكنك فعلها في مدينة بودروم تركيا

5 أشياء ممتعة يمكنك فعلها في مدينة بودروم تركيا

تمتاز تركيا بالمدن الجميلة الساحرة والتى تمتاز هى أيضاً بالمناظر الطبيعية الخلابة والمناطق السياحية الجاذبة للعديد من الزوار على مدار العام. ومنها مدينة بودروم تركيا التى تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط فى المنطقة الجنوبية من تركيا فى محافظة موغلا. تضم المدينة العديد من الأثار القديمة منها قلعة سانت بير وضريح  هاليكارناسوس والذى يعدان من أحد عجائب الدنيا السبعة فى العالم القديم. وهى مدينة صغيرة لها مرفأ صغير وجميل. مبانيها بيضاء اللون منحوتة من الجبال تتداخل بينها الأشجار الخضراء. وتجد فيها الفنادق من كل المستويات بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم والحانات والمتجار فضلاً عن وجود مسارات للمشى وسط الطبيعة واللون الأخضر الملتف حول الجبال مما يجعلها واحدة من أكثر المدن فى تركيا التى تجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم. تعرف من خلال هذا المقال على 5 أشياء ممتعة يمكنك القيام بها فى مدينة بودروم تركيا.

مدينة بودروم تركيا
مدينة بودروم تركيا

أشياء يمكنك فعلها في مدينة بودروم تركيا

1-  زيارة قلعة بودروم ومتحف الأثار التى وجدت تحت الماء :

قلعة بودروم
قلعة بودروم

فى بودروم قلعة مميزة تقع مباشرة على الساحل أمام أكثر الوجهات البحرية جمالاً حيث المياة الزرقاء النقية فى منطقة بحر ايجة. يرجع بنائها إلى عام 1406 من قبل فرسان القديس يوحنا وقد أستخدمت فى أغراض كثيرة منذ بداية بنائها. فقد عرفت كسجن فى القرن 19 ومستودع للغواصين لحفظ الإسفنج فى عام 1960. والأن تعد متحف مفتوح فى الهواء الطلق الذى يحمل أيضاً حطام السفن التى أكتشفت فى عام 1982 قبالة ساحل جنوب غرب تركيا. بالإضافة إلى عدد من قطع اثرية من الذهب والفضة وعدد من الأسلحة والمجوهرات والأدوات الصالحة للأكل وأشياء من الحياة اليومية والتى جلبها الغواصين من المياة إلى السطح على مدار عشر سنوات بمعدل يصل إلى 22.000 غطسة.

2- زيارة مدينة هاليكارناسوس :

هاليكارناسوس
هاليكارناسوس

إذا كنت من عشاق التاريخ تمتع بالتعرف ومشاهدة هذة المدينة الساحرة  القديمة والتى تم بنائها فى 337 قبل الميلاد على الطراز المعمارى المهيب. و قد بناها هاليكارناسوس لتكون عاصمة لمملكته كاريا التى تقع غرب الأناضول. وكان الملك يميل إلى حياة الترف والبذخ مما دفعة إلى أن يشيد ضريح ضخم وفخم وهو ما زال على قيد الحياة ليتناسب مع مكانته وسرعان ما أعتبر واحد من عجائب الدنيا السبعة فى العالم القديم. حيث يصل أرتفاعه  إلى 41 متر ومدعوم ب36 عمود ويعلو هذه الأعمدة هرم مدرج تعلوها عربة فاخرة ذات أربعة جياد. بالإضافة إلى العديد من النقوش والزخارف المنحوتة و التماثيل المتفاوتة الأحجام على الأعمدة . وقد لقى الضريح إعجاب كل من شاهده من المؤرخين نظراً لضخامته ونقوشه الباهظة التكاليف وزخارفها التى تتسم بالبذخ والعظمة.

3- الذهاب للإبحار :

الابحار فى بودروم
الابحار فى بودروم

لا يمكن أن تزور مدينة بودروم تركيا بدون تجرب الإبحار فيها. حيث أن الإبحار فيها واحد من المحاور المركزية فى الريفيرا التركية ومن الطبيعى أن الإبحار هو من الأعمال التجارية الكبيرة التى تعتمد عليها المنطقة. حيث  أنها مدينة ساحلية بإمتياز, تمتاز بمياها الصافية الناقية التى ستستمتع  بالإبحار فيها على متن القوارب الضخمة واليخوت الراقية. وجميع المنتجعات الساحلية فى المنطقة تقوم بالعديد من الرحلات البحرية على متن قواربها فى جميع أنحاء الساحل حيث يوجد فيها  تشكيلة واسعة من اليخوت والقوارب الرائعة  المتفاوتة الأحجام والأشكال. وإذا كنت لا تملك القدرة على تحمل مصاريفها من الممكن أن تتمتع بقضاء يوم جميل على الشاطئ حيث الإسترخاء  تحت أشعة الشمس الساحرة وأخذ حمام شمس أو الإستمتاع بالريضات المائية علية مثل السباحة والغوص والغطس.

4- زيارة متحف زكى موران :

متحف زكى موران
متحف زكى موران

هذة المتحف الصغير الساخر المخصص لواحد من أقدم وأشهر المشاهير فى تركيا حيث كان زكى موران من أشهر المغنيين والشعراء التى عرفتهم تركيا على مدى التاريخ. وكان يتميز بشخصيتة الفريدة  التى لا تقبل الأنصياع لأحد. أختار بودروم كموطن له إلى أن توفى فى عام 1996 م وقد تم تحويل منزله إلى متحف بعد موته بعشرة أعوام والمتحف الأن مفتوح أمام الجمهور للتعرف على كيف كان نمط حيات والأسلوب الذى أختاره فيها.

5- رحلة برية إلى شبة الجزيرة :

شبه جزيرة بودروم
شبه جزيرة بودروم

تركيا قد حرصت مؤخراً على تحسين بنيتها التحتية للطرق وتطويرها بإستمرار فقد أصبحت الطرق ممتازة لا يوجد فيها ما تخشاه. لذلك إذا أخترت أن تذهب فى رحلة برية إلى شبة جزيرة بودروم لن تقلق من شئ فأستئجار سيارة من المطار أو من أى مكان أخر من المحيطين بها سيكون سهلاً للأنطلاق فى جولة قد تستغرق منك مدة خمسة أيام لتعرف على هذة الجزيرة الساحرة والقرى ذات المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة فيها والمنتجعات الشاطئية. بالإضافة إلى عدد من الشواطئ الرملية الساحرة والرياضات المائية الممتعة ومناظر الغروب التى لا توصف على طول ساحل بحر ايجة على مدار العام.

و لا تنسى أن مدينة بودروم تركيا تتمتع ببنية تحتية ممتازة حيث توفر كل الأحتياجات الأساسية وعلى أعلى مستوى من المطاعم والمقاهى والحياة الليلية الرائعة والملاهى الممتعة. وتعد بودروم مركز رئيسى للسياحة التركية حيث لديها العديد من مشاهد الإبحار الحية والنابضة بالحياة من الرحلات البحرية على متن القوارب الضخمة

مقالات قد تهمك أيضاً في بودروم :

السياحة في بودروم

افضل مطاعم بودروم

منتجع ياليكافاك في بودروم تركيا

 

شاهد أيضاً

فتحية

جوله سياحية حول اشهر المعالم والاماكن السياحية في مدينة فتحية بتركيا

تقع مدينة فتحية فى منطقة بحر ايجة ، حيث يكسبها موقعها على شاطئ البحر معنى …