الرئيسية / نصائح تركيا / تعرف على أفضل وجهات تركيا في الشتاء لعام 2018

تعرف على أفضل وجهات تركيا في الشتاء لعام 2018

إذا كنت ترغب في التزلج أو اكتشاف التاريخ تحت الثلوج، أو ببساطة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية من زاوية هادئة، هذه هي أفضل 7 وجهات رائعة للاستمتاع عند زيارة تركيا في الشتاء حيث يمكنك الاستمتاع بين أجمل المشاهد بين الثلوج وفرص التزلج الممتعة التي تمنحك الفرصة لتسجيل أجمل الذكريات التي لا تنسى، تعرف عليها في التقرير التالي.

تعرف على أفضل وجهات تركيا في الشتاء لعام 2018

أولوداغ

تركيا في الشتاء

يعد جبل أولوداغ هو أحد الخيارات الأولى التي تتبادر إلى الذهن عند التفكير في تركيا في الشتاء، حيث يقصده الكثير من السائحين من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بروعة التزلج على الجليد بين الثلوج الكثيفة باعتباره  أعلى قمة في منطقة غرب الأناضول ومنطقة مرمرة . ويمكنك الوصول إلى هناك في رحلة من بورصة أو عبر استئجار سيارة من اسطنبول، ليكون بانتظارك عالم ساحر من الاستمتاع وفرص الترفيه فضلا عما سيكون بإمكانك القيام به من تناول للطعام التركي التقليدي ما بين المطاعم والمقاهي الرائعة الموجودة هناك.

كابادوكيا

ترحب كابادوكيا بالزائرين مع المناظر الطبيعية الخلابة والفرص الترفيهية الممتعة، وتعد خيارا جيدا لقضاء عطلة مميزة في أشهر الشتاء، حيث يمكنك التجول في أورجوب، جوريم أو أفانوس، أو ركوب المنطاد الساخن لمشاهدة روعة المدينة من أعلى، ونوصيك أيضا خلال رحلتك بكابادوكيا، أن ترى ديرينكويو، وهي واحدة من المدن التاريخية الأكثر شهرة في المنطقة، فضلا عن ذلك ندعوك لزيارة الكهوف المنحوتة في الصخور أو حتى الإقامة بها إن أردت ذلك، ويمكنك أن تطير إلى كابادوكيا من نفسهير وتصل من هناك فقط في غضون دقائق .

يديغولر

تقع حديقة يديغولير الوطنية في ولاية بولو وتعد أحد أجمل الأماكن الطبيعية في البلاد لمحبي الاستجمام في هدوء بعيدا عن صخب المدن، وفي الواقع تستحق هذه الحديقة الجميلة الزيارة في أشهر الشتاء، فعلى الرغم من كونها وجهة مميزة جدا في فصل الصيف، لكنها تبدو أجمل مع تساقط الثلوج، حيث تظهر للزائرين وكأنها واحة سحرية من الجمال الطبيعي البكر، فضلا عن ذلك سيمكنك عند زيارتك هذا المكان الرائع الإقامة في الفنادق ومرافق الإقامة الأخرى في المنطقة المجاورة مباشرة للحديقة الوطنية إن كنت تود ذلك.

كارتالكايا

تعتبر كارتالكايا جنة شتوية أخرى متصلة ببولو مع منحدرات واسعة وطويلة، ومجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم، وتعد أحد أفضل البدائل لعشاق الرياضات الشتوية، خاصة مع وقوعها على مقربة من المدن الكبرى مثل اسطنبول وأنقرة، ما يجعل كارتالكايا واحدة من أجمل الأماكن للزيارة في عطلة نهاية الأسبوع قصيرة الأجل.

وإذا لم تكن ماهرا في التزلج، يمكنك استئجار مزلقة من المركز والاستمتاع كما الأطفال، فضلا عن ذلك إذا كنت ترغب في التقاط الصور يمكنك في هذا المكان الجميل تسجيل أجمل الذكريات التي لا تنسى بين طبيعة كارتالكايا المحاطة بغابات الصنوبر.

يمكنك عزيزي الزائر الوصول إلى المنطقة من خلال استئجار سيارة من اسطنبول وأنقرة، ولكن تذكر أن ظروف الطريق يمكن أن تكون صعبة إلى حد ما لذا خطط للانتقال في الصباح الباكر.

مرتفعات ايدر

قد لا تكون مرتفعات ايدر هي الوجهة الأولى التي تتبادر إلى الذهن عند التفكير في زيارة تركيا في الشتاء ، لكنها بالفهل وجهة مميزة جدا على مدار العام، حيث يعد هذا المكان الجميل والينابيع المحيطة به أحد أفضل الأماكن للاستشفاء في أشهر الشتاء، ويمكنك استئجار سيارة من طرابزون للوصول إلى ايدر، التي تعرف أيضا بروعة المشاهد الطبيعية المطلة على البحر الأسود.

وعادة ما يحرص زائري ايدر على الوصول إلى طرابزون للاستمتاع بقضاء أسعد الأوقات مع تناول أشهى المأكولات الشهية في هذه المدينة المميزة.

جبل كارتبه

إذا كنت تبحث عن مكان هادئ لقضاء عطلة التزلج، يمكنك تحويل مسارك إلى جبل كارتبه والمعروف باعتباره واحدا من مراكز التزلج الأقرب إلى اسطنبول، والذي يعد مكانا رائعا للاستمتاع عند زيارة تركيا في الشتاء خاصة مع كونه ليس مزدحما كما هو الحال في كارتالكايا وأولوداغ. إلى جانب ذلك يعتبر جبل كارتبه الوجهة المفضلة للرحلات اليومية من قبل السكان المحليين مع قربه من المدينة، وهو أيضا نقطة التقاء بالنسبة لأولئك الذين يفضلون السير على الأقدام، ويمكنك الوصول إلى كارتبه في 1.5 ساعة من اسطنبول، فقط اتبع علامات كارتيب من مخرج إزميت من الطريق السريع . ومن الممكن أيضا أن تصل إلى هناك بالحافلة أو جولات من اسطنبول وإزميت، وعندما تشعر بالجوع في هذا المكان المميز، لا تنسى أن تتذوق سمك السلمون المرقط اللذيذ.

 سيرينس

تعتبر سيرينس قرية رائعة تقع بالقرب من أزمير، وعادة ما يزورها السائحين في الربيع والصيف، ولكنها أيضا تعد وجهة سياحية مميزة للاستمتاع عند زيارة تركيا في الشتاء مع محيطها الهادئ ومشاهدها الساحرة في هذا الفصل من العام، كما تتيح لك عزيزي المسافر هذه القرية إلى جانب الاسترخاء بين نمط الحياة الهادىء التسوق وشراء الصابون المصنوع من زيت الزيتون، والمربى الجميلة.

يمكنك الوصول إلى سيرنيس بالحافلة من إزمير أو استئجار سيارة من المدينة.

 

شاهد أيضاً

دليلك النهائي لاستخدام وسائل النقل العام في اسطنبول

تحسنت وسائل النقل العام في اسطنبول للأفضل خلال السنوات القليلة الماضية، وعلى الرغم من ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *