الرئيسية / طرابزون / السياحة في كهف تشال وأهم الأنشطة الترفيهية الموصى بها 

السياحة في كهف تشال وأهم الأنشطة الترفيهية الموصى بها 

يقع كهف تشال في قرية تحمل ذات الاسم في منطقة دوزكوي بولاية طرابزون على ارتفاع 1050 متر فوق مستوى سطح البحر، مع الهوابط والمناظر الخلابة، فضلا عن الجمال الطبيعي الخارجي، ما يجعل منه جنة مخفية تحت الأرض، ويعتبر تشال هو ثاني أطول كهف في العالم ويحتوي على مجرى هوائي نظيف، وبالتالي يقصده الكثير من السائحين بغرض الاستشفاء من الامراض لاسيما أولئك الذين يعانون من الربو والتهاب الجيوب الأنفية.

السياحة في كهف تشال وأهم الأنشطة الترفيهية الموصى بها 

ويجذب كهف تشال السياح في جميع المواسم مع أشكاله الطبيعية الرائعة التي تتكون من الهوابط والصواعد، ومياه تصل إلى عمق 1.5 متر من وقت لآخر، قضلا عن الشلالات والبرك، وذلك بعد افتتاحه في عام 2013.

افضل الانشطة السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في كهف تشال

1. في البداية سيمنحك الطريق الواصل إلى الكهف الفرصة لمشاهدة مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة التي تبدأ من الأشجار التي تصطف على الجانبين وحتى مظاهر الجبال الجميلة، ولا يفوتك خلال تلك الرحلة التي لا تقارن التقاط أجمل الصور التذكارية لتسجيل ذكريات لا تنسى لتلك الرحلة الممتعة.

2. يمنحك هذا الكهف المذهل مجموعة متنوعة من الفرص الترفيهية الرائعة التي تبدأ من استكشاف المغارة وأجمل مشاهدها الطبيعية الخلابة، بما في ذلك الصواعد والهوابط فضلا عن الأودية والبرك المائية والأنهار الجليدية التي تشكلت عبر ملايين السنين.

3. وبعد اكتشاف المغارة يمكنك أيضا أن تنضم إلى الزائرين لتناول كوبا من الشاي التركي الأصيل في المقهي الموجود في كهف يقع فوق المدخل.

4. ويمثل هذا الكهف الذي يقع في محافظة طرابزون، الجنة الخفية للسياح الذين لا يريدون قضاء بعض الوقت في المناطق الخضراء من طرابزون، وهو مكان رائع يحظى باهتمام السياح المحليين والأجانب مع المساحات الخضراء والهواء النقي والهدوء.

أماكن لتناول الطعام بالقرب من كهف تشال

على الرغم من عدم وجود العديد من المرافق هنا، يمكنك شرب الشاي في الجزء العلوي من الكهف بعد الانتهاء من رحلتك، وعلى الأرجح سوف تحتاج هذا لأن داخل الكهف بارد جدا، فضلا عن ذلك يمكنك الذهاب إلى المطاعم في وسط طرابزون، والتي عادة ما تجذب السياح مع النكهات المحلية وكذلك الأذواق المختلفة للحصول على الطعام الذي تحتاجه.

الأقامة حول كهف تشال

كهف تشال

طرابزون مدينة تركية رائعة تجذب الانتباه مع الجمال الطبيعي، وتوفر لزائريها الكثير من الخدمات المميزة، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الفنادق والنزل المناسبة للميزانية والتي تقع على بعد حوالي 6،7 كم من الكهف، حيث يمكن للسياح البقاء لليلية واكتشاف أماكن سياحية أخرى.

كم هو رسم الدخول إلى كهف تشال ؟

هناك سعر ثابت لدخول كهف تشال، حيث يبلغ رسوم الدخول للشخص الواحد سبعة ونصف ليرة للتذكرة.

كيفية الوصول إلى كهف تشال

سيكون لديك الفرصة للذهاب بسيارتك إلى الكهف، ومع ذلك، بعد جزء معين من الطريق لن تكون قادرا على قيادة السيارات الكبيرة، لذا سيتوجب عليك أن تستكمل طريقك من خلال المركبات الصغيرة التي يمكن ان تسير بالطريق الضيق، وتتوفر الخدمات للوصول الجماعي، حيث أن هناك حافلات صغيرة في المنطقة.

ويعد كهف تشال والمناطق المحيطة بها من أجمل الأماكن السياحية في طرابزون، حيث يضم عدد من عوامل الجذب مع مجموعة من الموارد الطبيعية والثقافية، ما يجعل منه أحد أهم المواقع السياحة البيئية في تركيا جنبا إلى جنب مع السياحة الجبلية  والسياحة الثقافية والسياحة النباتية والسياحة الريفية التي تتمحور الأنشطة الترفيهية التي تقدمها على الاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

 

شاهد أيضاً

تعرف على أفضل فنادق بولو الموصى بها في 2018

على بعد 270 كم من مدينة اسطنبول ، تقع مدينة بولو الرائعة في شمال غرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *