الرئيسية / طرابزون / أفضل الأماكن التى يمكنك زيارتها أثناء السياحة فى مدينة طرابزون

أفضل الأماكن التى يمكنك زيارتها أثناء السياحة فى مدينة طرابزون

عندما نتحدث عن مدينة طرابزون فى تركيا فهناك الكثير من الأشياء المثيرة التي يجب ألا نضيع فرصة رؤيتها والقيام بها فى هذه المدينة الفريدة من نوعها ، فهى مدينة تضم الكثير من المواقع التاريخية بالاضافة الى مناطق الجذب الثقافية ، كما يمكنك استكشاف قائمة شاملة لجميع مناطق الجذب المحلية الأخرى في مدينة طرابزون . حيث يمكنك اكتشاف أماكن جديدة وأشياء فريدة من نوعها للقيام بها فى هذه المدينة الرائعة . فلا تفوت زيارة هذه المدينة ورؤية معالمها السياحية ، كما يجب عليك أن تتحقق من قائمة المعالم والأنشطة التي يمكن القيام بها في طرابزون والمناطق المجاورة كرؤية المعالم الطبيعية والأنشطة المغامرة والترفيهيه ، وأماكن تناول الطعام والشراب ، لذلك جمعنا لكم أفضل الاماكن التى يمكنكم زيارتها فى هذه المدينة الجميلة .

طرابزون
طرابزون

  أفضل الأماكن فى مدينة طرابزون

  • دير سوميلا

يعد هذا الدير دير أرثوذكسى يونانى ، ويقع في جبال البنطس شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود ، وهو دير مخصص لمريم العذراء . كما أنه جزء من حديقة التندرا الوطنية ، وبالتالي فهو مكان ذو أهمية تاريخية وثقافية كبيرة . تم تأسيس هذا الدير عام 836 م خلال حكم ثيودوسيوس الأول وتم تجديده عدة مرات منذ وقت تأسيسه . سترى فى مجمع هذا الدير بعض الملامح الرئيسية مثل كنيسة الصخرة  والمصليات ، والمطابخ ، وغرف الطلاب ، ودار الضيافة ، ومكتبة الدير ، بالاضافة الى التصاميم التركية النموذجية الواضحة فى تصميم الخزائن ، و المنافذ . كما تضم كنيسة الصخرة عدد من اللوحات الجدارية الجميلة التي يعود تاريخها إلى القرن ال 18 حيث تحمل مشاهد من الكتاب المقدس عن قصص يسوع و السيدة مريم العذراء .

دير سوميلا
دير سوميلا
  • تلة بوزتبه

تلة بوزتبه هى تلة تقع بالقرب من مدينة طرابزون وتعد من أجمل المناطق التى يمكنك زيارتها ، حيث يمكنك الحصول على منظر رائع لغروب الشمس من على هذه التله الرائعة ، ويصل ارتفاعها تقريبا الى ثلاثة كيلو متر ، اشتهرت هذه التلة باطلالتها الخلابة على البحر الأسود كما انها تطل على مدينة طرابزون ، وتضم التله حديقة محاطة بالأشجار والغابات بالاضافة الى المرتفعات الجبلية ، كما أنه يقع عليها بعض الأماكن المقدسة مثل كنيسة القديس يوحنا ، وأيضا مكان لمسجد كان كنيسة سابقا فى القرن التاسع عشر ، بالاضافة الى دير كايمكلى .

تله بوزتبه
تله بوزتبه
  • فيلا أتاتورك

 تعد هذه الفيلا من أروع الأماكن التى تبرز التصاميم التركية الرائعة والفريدة من نوعها فى العالم ، وتم بناء هذه الفيلا لتعود الى أهم رجل فى المدينة ألا وهو أتاتورك رئيس تركيا الأول ، ويقال انه مشهور بارجاع الحقوق والحريات للأتراك لذلك فهو شخص محبوب جدا فى تركيا وله سمعة كبيرة ليس فقط فى تركيا بل فى العالم بأكمله ، تتكون هذه الفيلا من ثلاث طوابق مع ديكورات داخلية رائعة مزودة بالرخام الأبيض . كما زين مدخل الفيلا بحديقة من الورود الجميلة ن فهذا المكان رائع حقا ويستحق الزيارة .

فيلا أتاتورك
فيلا أتاتورك
  • متحف طرابزون

متحف طرابزون أو قصر كوستاكي كما هو معروف فى تركيا ، هو عبارة عن متحف منزل نموذجي حيث يحفظ ضمن المعارض الأثرية والإثنوغرافية . وقد استخدم هذا المتحف من قبل كمقر تركيا خلال الحرب ، حيث تم بناؤه في القرن العشرين ليعود الى رجل يوناني غني يدعى Kostaki Teophylaktos ، ولكن هذا الرجل بعد عن هذا المتحف بعيدا لأنه أفلس . يمكنك فى هذا المتحف رؤية ملامح رئيسية ألا وهى قسم الآثار وهو قسم يحتوي على مجموعة من القطع النقدية القديمة وغيرها من الأشياء المصنوعة من الرخام والبازلت والسيراميك والمعدن والزجاج من العصر البرونزي والعصر الكلاسيكي . أما فى الطابق الأرضي ستجد مخازن تاريخ الهندسة المعمارية والتغييرات في القصر بطريقة ترتيبية . كما يمكنك أيضا رؤية القسم الإثنوغرافي ، ويعرض هذا الجزء سمات مميزة للمتحف بالاضافة الى العديد من الأعمال الإسلامية والبنود التى تعود الى القرن الثالث عشر عندما حكم العثمانيين هذه المنطقة .

متحف طرابزون
متحف طرابزون
  • مول فوروم التجارى

 يعد هذا المكان مركز تجاري كبير جدا وأفضل وأكبر مول تجارى فى مدينة طرابزون ، حيث يضم عدد من المحلات التجارية ، واثنين من المطاعم الكبيرة ، بالاضافة الى الكافيهات ، كما يحتوي على ماركات تركية و عالمية ، وبه أيضا مطاعم ذات إطلالة بانورامية رائعة على البحر بالاضافة الى قسم ألعاب الأطفال الإلكترونية ، وصالة عرض كبيرة ، والناس هناك يتمتعوا بالودية واللطف ، ويعد هذا المول معلما سياحيا هاما جدا في المدينة . فلا تفوت فرصة زيارته فسوف تستمتع كثيرا .

مول فوروم التجارى
مول فوروم التجارى
  • كنيسة سانت آن

هذه الكنيسة هي واحدة من أقدم الكنائس الموجودة فى مدينة طرابزون ، حيث تم بناؤها تقريبا فى القرنين السادس والسابع ، ولكن من المحزن جدا أن نعرف أن كنيسة سانت ان قد أغلقت تماما الآن ، ولم يعد منها سوى البقايا الوحيدة التي يمكن العثور عليها وهي بنية الإغاثة على الجدران الخارجية للكنيسة ، وهو مثال جيد على الماضي البيزنطي في المدينة ، ومن المعروف أيضا عن هذه الكنيسة أن الديكورات الداخلية لها كانت مزينة بطريقة رائعة بالنقوس واللوحات الجدارية الجميلة .

كنيسة سانت ان
كنيسة سانت ان
  • حديقة التندرا الوطنية

تعد حديقة التندرا الوطنية الحديقة الأكثر شعبية في منطقة البحر الأسود ، حيث تقع فى الجزء الغربي من مدينة طرابزون . وتضم الحديقة مجموعة غنية من النباتات ، والحيوانات ، بالاضافة الى دير سوميلا الذى يعد مكان جذب سياحى هام فى هذه الحديقة .  ستجد فى حديقة التندرا أنواع رئيسية من النباتات وهي شجرة الراتينجية الشرقية ، وأشجار التنوب ، والصنوبر ، والكستناء ، والبلوط ، وشجرة الليمون ، والصفصاف ، والصنوبر الأسود ، وغيرها من الانواع النباتية المميزة ، اما الحيوانات الرئيسية التى تضمها هى الغزلان ، والماعز البرية ، والخنازير البرية ، والدببة ، والذئاب ، والثعالب

حديقة التندرا الوطنية
حديقة التندرا الوطنية
  • قلعة طرابزون

تقع هذه القلعة في الشمال الغربي من تركيا وتعود إلى العصر البيزنطي ، حيث تم بناؤها من الحجر . وتنقسم الى ثلاثة اجزء وهى المستوى العلوي المعروف باسم يوكاري هيزار ، والمستوى الأوسط المعروف باسم أورتاهيزا ، والمستوى السفلي ويعرف باسم أوساجي هيزار . وتتمتع معظم جدران هذه القلعة بقوتها وصلابتها على الرغم من سحر القلعة الذى قل نتيجة لعوامل الزمن حيث بنيت منذ قرون ، كما أنها تعد واحدة من أقدم المباني في المدينة ، حيث يعود أقدم جزء من هذه القلعة إلى القرن الأول الميلادي إلى عهد الإمبراطورية الرومانية. 

قلعة طرابزون
قلعة طرابزون
  • مسجد غولبهار خاتون

 من اشهر وأغرب المساجد الذى يمكنك زيارتها فى مدينة طرابزون هو مسجد غولبهار خاتون ، فهو مسجد نموذجي ولكنه ليس مسجدا وحسب بل أنه ايضا قبر لغولبهار خاتون والتى كانت زوجة ل بيزيد الثاني وأم السلطان سليم الأول لذلك سمى المسجد باسمها . يتمتع المسجد بالنقوش والزخرفة الجميلة ويمكنك ان تجد عددا من الأطفال الذين يقصدون المسجد لأخذ الدروس الدينية ، فهو مكان مريح وهادئ بعيدا عن ضجيج المدينة . 

مسجد غولبهار خاتون
مسجد غولبهار خاتون

مدينة طرابزون من أجمل مدن تركيا ، فلا تتردد فى زيارتها وقضاء اجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء واخذ الصور التذكارية الجميلة .