الرئيسية / طرابزون / السياحة في مرتفعات السلطان مراد وأفضل الأماكن السياحية للزيارة

السياحة في مرتفعات السلطان مراد وأفضل الأماكن السياحية للزيارة

تقع مرتفعات السلطان مراد على بعد 75 كيلو متر من مدينة طرابزون و 35 كيلومتر من بحيرة اوزنجول، وتشتهر بين السائحين بالطبيعة الخلابة والمناخ المعتدل على مدار العام، فأيا كانت خيارتك ستجد هنا ما يناسبك، بداية من المزارع ذات الخضرة الكثيفة في الصيف ومناطق التزلج على الجليد في فصل الشتاء.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى مرتفعات السلطان مراد

 

يمكنك الوصول إلى مرتفعات السلطان مراد عن طريق منطقة شقرا التي تقع على بعد حوالي 2 كيلو متر من أوزنجول، ويتميز هذا الطريق أيضا بمشاهد الطبيعة التي لا تقارن حتى أن رحلتك تلك ستمنحك الكثير من الذكريات الجميلة.

السياحة في مرتفعات السلطان مراد

ولعلك عند زيارة هذه المرتفعات رائعة الجمال ستشعر بروعة الانسجام مع الطبيعة الخلابة، مع مشاهد الجبال القريبة والتلال الخضراء المذهلة حتى أنك سترى لوحة فنية متكاملة وكأن فنان قد أبدعها، ولعل ما يزيد من روعة المكان هو ما ستراه من الحيوانات البرية المتوطنة ولعل أشهرها الغزلان الرائعة التي فرضت الحكومة التركية حظرا على صيدها في الآونة الأخيرة للحفاظ عليها من الانقراض.

ويمكنك عند زيارة هذا المكان الخلاب فضلا عن الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الرائعة التخييم تحت النجوم في الهواء الطلق لتحظى بذكريات لا تنساها ذاكراتك، فضلا عن ذلك سيكون بإمكانك هناك الفرصة للتعرف على عادات وتقاليد السكان المحليين واحتفالاتهم ما بين القرى المحيطة، ولعل في مقدمتها قرية السلطان مراد التي يمكنك زيارتها مع التعرف أكثر على طبيعة السكان المحليين فضلا عن التسوق بين أكشاك سكانها التي تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والحرف اليدوية المثالية كهدايا تذكارية رائعة.

وتتضمن قرية السلطان مراد أيضا مجموعة متنوعة من الفنادق المثالية، لذلك سيمكنك الإقامة هناك والانطلاق من تلك البقعة المثالية لاكتشاف معالم وطبيعة المنطقة المجاورة، بما في ذلك دير سوميلا وبحيرة أوزنجول وغيرها من التلال والهضاب والشلال المذهلة.

أهم معالم مرتفعات السلطان مراد التي يمكنك زيارتها

بحيرة أوزنجول

ننصحك بالطبع عند زيارة تلك المرتفعات الرائعة القيام برحلة إلى بحيرة أوزنجول المثالية والتي تتمتع بالطبيعة الخلابة والمناظر الساحرة التي تنقلك من عالم الواقع إلى عالم الخيال، وهناك يمكنك أيضا الاستمتاع بالتنزه سيرا على الأقدام والاسترخاء في أحضان الطبيعة، فضلا عن ذلك سيمكنك أيضا عند زيارة هذه البحيرة الجميلة التخييم ما بين الغابات المحيطة.

وتمنحك أيضا مطاعم الأسماك القريبة من البحيرة الفرصة لتناول أشهى أطباق المأكولات البحرية الشهية مع إطلالة خلابة على مظاهر الطبيعة التي لا تنسى.

كما يوجد في أوزنجول أيضا مجموعة متنوعة من الفنادق الرائعة التي تناسب كافة الميزانيات والأذواق، ما يعني أنه ستتاح لك الفرصة للإقامة في راحة وهدوء.

دير سوميلا الشهير

يقع دير سوميلا على ارتفاع 1200 متر في قرية ماجكا التي تبعد 50 كم عن مدينة طرابزون، ويعد أحد أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك بمدينة طرابزون، باعتباره موقع ذو أهمية تاريخية وثقافية كبيرة، ولعلك ستستمتع كثيرا خلال طريقك للوصول إلى هناك بالكثير من المظاهر الطبيعية الخلابة، لذا احتفظ معك دوما بالكاميرا لالتقاط مجموعة من أجمل الصور الفوتغرافية، فضلا عن ذلك سيأخذكم هذا الدير الذي يبدو للوهلة الأولى كجزء من الجبل عبر متاهة متنوعة من الغرف الأثرية الجميلة التي تسحق الاكتشاف فلا تفوت زيارتها.

أفضل الفنادق بالقرب من مرتفعات السلطان مراد

توركيواز أبارت

تقع هذه الشقق الفندقية في أوزونغول على بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام من بحيرة وزونغول و وزونغول كوران كورسو. وتبعد كايكارا ميركيز كامي مسافة 19.4 كم.

خصائص المنشأة

تتوفر خدمات الكونسيرج ومرافق غسيل الملابس وحديقة في هذه الشقق الفندقية. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. وتشمل المرافق الأخرى جهاز تلفزيون في منطقة مشتركة.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الشقق الفندقية ال 20 على تلفزيونات بشاشات مسطحة مع قنوات فضائية، وتحتوي على مطابخ صغيرة مع ثلاجات / مجمدات بحجم كبير ومواقد طهي مسطحة وأجهزة ميكروويف. كما سيجد الضيوف أيضا خدمة الواي فاي المجانية وغرف معيشة منفصلة ومناطق منفصلة لتناول الطعام.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/turkuaz-apart-trabzon.ar.html?aid=903598

إليف إينان موتل

تقع هذه الشقق الفندقية في أوزونغول، على بعد كيلومتر واحد من بحيرة وزونغول و وزونغول كوران كورسو، كما  تبعد كايكارا ميركيز كامي مسافة 12.8 كم.

خصائص المنشأة

بالإضافة إلى خدمات الكونسيرج، يوفر هذا الفندق خدمة التنظيف الجاف ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. وتشمل المرافق الأخرى حديقة.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الشقق الفندقية ال 18 خدمة الواي فاي المجانية وأغطية أسرة فاخرة وتلفزيونات بشاشات مسطحة مع قنوات فضائية. وتشمل المرافق الأخرى المتوفرة الغلايات الكهربائية ومجففات الشعر ولوازم الاستحمام المجانية.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/elif-adegnan-motel.ar.html?aid=903598

فندق وكازينو أكيوز كارديسلر

يقع هذا الفندق في أوزونغول على بعد 1.1 كم من بحيرة أوزونغول وعلى بعد 1.5 كم من أوزونغول كوران كورسو. تقع كايكارا ميركيز كامي على بعد 13.1 كم.

ميزات الفندق

يتوفر في الفندق مطعم وخدمات الكونسيرج والتنظيف الجاف. كما يقدم بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. وتشمل المرافق الأخرى مرافق غسيل الملابس ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وحديقة.

وسائل الراحة في الغرفة

تتميز جميع الشقق ال 23 بأحواض استحمام متدفقة، وتوفر خدمة الواي فاي المجانية وشرفات أو فناء. كما تحتوي بعض الغرف على تلفزيون بشاشة إل سي دي مع قنوات فضائية، كما يمكن للضيوف العثور على خدمة الغرف (خلال ساعات محددة) ومجففات الشعر.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/akyuz-kardesler-otel.ar.html?aid=903598

شقق فندقية هيراند أوتيل

مرتفعات السلطان مراد
مرتفعات السلطان مراد

تقع هذه الشقة في أوزونغول على بعد 2 كم من اوزونغول كوران كورسو وبحيرة أوزونغول. تقع كايكارا ميركيز كامي على  بعد 19.2 كم.

خصائص المنشأة

تضم هذه الشقة خدمات الكونسيرج والتنظيف الجاف ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. وتشمل المرافق الأخرى حديقة وخزنة مكتب الاستقبال.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الشقق ال17 على تلفزيونات إل إي دي مع قنوات فضائية، وتحتوي على مطابخ صغيرة مع ثلاجات ومواقد طهي مسطحة وأجهزة ميكروويف. وتشمل المرافق الأخرى المتوفرة للضيوف خدمة الواي فاي المجانية ومناطق جلوس منفصلة وغلايات كهربائية. تتوفر خدمة التدبير المنزلي المحدودة.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/hirande-otel.ar.html?aid=903598

شاهد أيضاً

طرابزون

أفضل الأماكن التى يمكنك زيارتها أثناء السياحة فى مدينة طرابزون

عندما نتحدث عن مدينة طرابزون فى تركيا فهناك الكثير من الأشياء المثيرة التي يجب ألا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *