الرئيسية / مدن تركيا / 7 من أشهر مدن تركيا لا تفوت زيارتها

7 من أشهر مدن تركيا لا تفوت زيارتها

تعتبر مدن تركيا وجهات سياحية مميزة يجب ان لا تفوت زيارتها وان تضعها فى اول قائمة الوجهات السياحية التى سوف تزورها فى حياتك. تعرف على 7 من اشهر مدن تركيا من خلال هذا المقال.

مدن تركيا
مدن تركيا

تعتبر تركيا من أشهر الوجهات السياحية و مقصد مصيفي أو لقضاء أجازات ثقافية ,فتعتبر تركيا دولة إسلامية يتمتع شعبها بعقلية متفتحة و ثقافات مختلفة لذلك تعتبر وجهة للعديد من العرب فهي دولة تجمع بين الشمال و الجنوب و الشرق و الغرب نظرا لكونها الممر الذي يشغل حيز و يربط القارات الأسيوية و الأفريقية و الأوروبية ببعضها البعض . هيا بنا لنلقي نظرة علي أهم و أشهر المدن التركية المثالية لقضاء يومين أو أربعة أيام كعطلة بها.

اشهر مدن تركيا

 أسطنبول :

اسطنبول
اسطنبول

تظل دائما و أبدا مدينة أسطنبول علي رأس قائمة المدن التركية الشهيرة التي يقصدها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم بكل سهولة فبها العديد من المعالم الدينية و التاريخية و الحضارية و الأثرية و المعمارية و الفنية. فتعتبر مدينة أسطنبول عاصمة الدولة العثمانية و الإمبراطورية الرومانية فهي تضم العديد من الأثار التاريخية التي تشهد عليها كقصر توبكابي و كنيسة بازيليكا و المسجد الأزرق الذي يقع في منطقة السلطان أحمد في مواجهة متحف أيا صوفيا و الذي يقوم العديد من السياح بزيارته لكونه أهم و أشهر المعالم التاريخية و الحضارية و سمي بالمسجد الأزرق لأن بطانته الداخلية يغلب عليها اللون الأزرق.كما يمكنك زيارة قصر الباب العالي الذي تحول إلي متحف في عصرنا الحالي, و أيضا شتهر تركيا بمضيق البسفور و السوق المسقوف و حمام جلاتا ساراي.و يتميز مناخ مدينة أسطنبول بإعتدال مناخها في فصلي الخريف و الربيع و قد تتساقط بعض الأمطار.

أزمير :

أزمير
أزمير

تعتبر إزمير ثاني أشهر مدن تركيا السياحية الشهيرة ,حيث تقع علي ساحل إيجه و من أهم المعالم الحضارية بها حديقة الحيوان العامة و سباق الخيل و متعة التسوق في ألسنكاك و لا يفوتك رؤية المشهد الرائع من القلعة. وتتمتع مدينة إزمير بالسهرات الليلية الرائعة و خاصة في الصيف حيث تقدم أشهر المأكولات علي بحر إيجه.

أنقرة :

أنقرة
أنقرة

أنقرة هي عاصمة تركيا كما نعرف وهذا سبب كافي لجذب العديد من السياح اليها, فإذا كنت لا تحب الزحام فيمكنك التوجه إلي القرية العثمانية في بيبازاري.

أنطاليا :

أنطاليا
أنطاليا

والتي تقع علي البحر الأبيض المتوسط و هي أشهر مقصد لقضاء العطلات في تركيا نظرا لوجود العديد من الشواطىء الخلابة و وجود بوابة هادريان و كاليتشي فهي منطقة محاطة بالجبال و تقع علي بعض المنحدرات الساحلية الهامة و لكننا نرشح لك زيارة المدينة القديمة لأنطاليا و يمكنك أيضا صعود جبال تاهتالي بواسطة التلفريك و خوض مغامرة تسلق الجبال بالحبال في كيمر.

طرابزون :

طرابزون
طرابزون

التي تقع في الشمال الشرقي لتركيا و التي تعتبر مقصد حيوي للعديد من العرب الوافدون من جميع أنحاء العالم العربي و الغربي حيث تشتهر بالعديد من الأماكن السياحية منها بيت أتاتورك و متحف الأثار الإسلامية و المسجد الكبير و المدرسة الخضراء و متحف إزنك و غيرها العديد من المعالم الحضارية و الأثرية الهامة .

قونية :

قونية
قونية

من أشهر الأماكن التاريخية بتركيا و هي من المدن الشهيرة جدا لإرتباطها بالصوفية و الشاعر الرومي الكبير .عند زيارتك لهذه المدينة توقف في طريقك لرؤية بحيرة طوز أو قم بجولة في قونية بالقرب من كابادوكيا المجاورة.

 

مدينة فتحية :

مدينة فتحية
مدينة فتحية

التي تقع علي ساحل البحر المتوسط كمدينة في تركيا. ربما يكون السبب هو شعبيتها العالية التي زادت في خلال العشرة أعوام الأخيرة . فهناك يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الرائعة كرؤية المقابر الصخرية و قرية كاياكوي المخيفة و المفضلة بالنسبة لنا و يمكنك أيضا قضاء أربعة أيام لرؤية بعض المعالم الجذابة كوادي الفراشة و جزيرة جيميلر. أما زلت تتسائل عن أشهر الأماكن التي يمكنك قضاء عطلتك فيها؟ فيوجد لدينا العديد و العديد من الرحلات الخاصة في تركيا المليئة بالعديد من الأماكن و المقاصد السياحية و التي ستندهش منها و ستكرر تجربة زيارة تركيا بين الحين و الأخر. فنحن علي يقين من أنك سوف تجد كل ما يروقك من تفاصيل كزيارة مدينة أسطانبول و رؤية أعجوبة باموكالي أو التمتع برحلة بحرية رائعة علي طول ساحل البحر المتوسط . مدن تركيا بالتأكيد افضل الوجهات السياحية لهذا العام

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …