الرئيسية / اسطنبول / 5 أشياء يمكنك القيام بها عند التوقف في اسطنبول لبضع ساعات

5 أشياء يمكنك القيام بها عند التوقف في اسطنبول لبضع ساعات

إذا كان لديك أكثر من ثلاث ساعات حتى موعد رحلة طيرانك من اسطنبول ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحقيق أقصى استفادة من وقتك. فبفضل وسائل النقل العام الممتازة في المدينة ، من السهل جدًا الوصول إلى بعض الأحياء التي يمكن استكشافها في غضون ساعات قليلة، دون أن تتعثر في حركة المرور وربما تفتقد الطائرة. لذا قم بتخزين حقائبك في المطار واستمتع بتلك الانشطة الرائعة..

5 أشياء يمكنك القيام بها عند التوقف في اسطنبول لبضع ساعات

قم بجولة في ميدان السلطان أحمد

يمكنك الوصول إلى السلطان أحمد من المطار عبر مترو اسطنبول، وهناك ستكون على بعد خطوات من آيا صوفيا ، والمسجد الأزرق ، و صهريج البازيليك، وكلها معالم رائعة تقع على مقربة من بعضها البعض في ميدان السلطان أحمد. كما يمكنك أيضًا زيارة قصر توبكابي ، الذي يقع على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من آيا صوفيا ، وإذا كان لديك الكثير من الوقت ، يمكنك زيارة متحف اسطنبول للآثار ، والذي يقع على الجانب الآخر مباشرة من القصر.

فضلا عن ذلك، يمثل التجول ما بين مباني هذا الميدان الجميل وشوارعه التاريخية القديمة وساحاته الرائعة، فرصة لا تقارن لاكتشاف روعة الأجواء التركية التقليدية ما بين السكان المحليين والزائرين على حدا سواء، ولا يفوتك عند الزيارة تناول وجبة تركية بأحد المطاعم المحلية الشهيرة بين السائحين، بما في ذلك أطباق الكباب ، والحلوى اللذيذة.

الذهاب للتسوق في البازار الكبير

إذا كنت ترغب في التسوق ، وخاصة بالنسبة للهدايا التذكارية وبعض السلع التركية الرائعة ، خذ الترام T1 إلى تشمبرليتاش وتوجه مباشرة إلى البازار الكبير، الذي يعد واحدا من أكبر الأسواق المغطاة في العالم ، والذي تشبه شوارعه المتاهة مع الأكشاك التي تبيع كل شيء من السيراميك والتحف إلى المنسوجات والمجوهرات، ذلك فضلا عن أكشاك الطعام الرائعة التي ستقدك لك وجبة شهية إن كنت تبحث عن فرصة لتناول الطعام.

استكشف إمينونو وبازار التوابل

إن كنت من الذواقة من محبي الطعام، فإن البازار المصري وبازار التوابل ، يمثلان تجربة استثنائية في التسوق الغذائي. خذ الترام T1 إلى إمينونو وقم بالتجول في سوق التوابل لاكتشاف الأجبان المحلية الطازجة ، والتوابل ، والحلوى التركية ، والشاي ، والفواكه المجففة ، والمكسرات ، وأكثر من ذلك بكثير، بما فب ذلك بعض أصناف الكباب الممتازة و البيتزا التركية مع اللحم المفروم.

تجول حول كاراكوي

اسطنبول

إذا كنت قد زرت اسطنبول من قبل ، وترغب في رؤية شيء جديد بعيدا عن المعالم السياحية الرئيسية، فاستمر في الترام T1 على طول الطريق إلى كاراكوي واستكشف هذا الحي سيراً على الأقدام. إذ يعد كاراكوي أحد أهم الموانئ والمراكز التجارية في المدينة ، وهو الآن مليء بالبوتيكات العصرية والمقاهي والمعارض والمطاعم التي تقع حول شوارع Necatibey و Hoca Tahsin ، كما يمكنك هناك تذوق المأكولات الكلاسيكية التركية في بيئة عصرية.

اكتشف حي بالات في اسطنبول

إذا كان لديك المزيد من الوقت وأصبحت متحمسًا لاكتشتف المباني التاريخية ، فإن بالات هو المكان الأمثل للتنزه. خذ الترام T1 إلى إمينونو ثم استقل الحافلة 36CE إلى موقف Fener. من هناك، يمكنك البدء في نزهة في البطريركية الإيكولوجية في اسطنبول (التي تضم كنيسة سانت جورج) وتستمر على طول شوارع يلدريم وشعب فودينا لمشاهدة جميع بيوت الروم الأرثوذكس القديمة والجميلة ، فضلاً عن المقاهي والمحلات التجارية الجديدة التي ظهرت خلال السنوات القليلة الماضية.

شاهد أيضاً

برنامج سياحي اسطنبول في 8 أيام 2018 قد يفيدك في رحلتك القادمة

FacebookTwitterهل تخطط لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في اسطنبول؟ وهل تنوي قضاء بضعة أيام في اكتشاف …