الرئيسية / اسطنبول / زيارة اسطنبول في الشتاء .. افضل ما يمكنك القيام به في أرض الأحلام

زيارة اسطنبول في الشتاء .. افضل ما يمكنك القيام به في أرض الأحلام

إذا كنت تفكر: “لماذا يجب زيارة اسطنبول في الشتاء ؟” لأن اسطنبول هي واحدة من أقدم المدن في العالم وتستحق الزيارة مرة واحدة في حياتك. وبالفعل ستجد هنا أشياء رائعة يمكنك القيام بها بغض النظر عن الطقس واهتماماتك. فاسطنبول لديها الكثير من الآثار التاريخية إلى المعالم الرائعة والحياة الليلية المفعمة بالحيوية.

أسباب زيارة اسطنبول في الشتاء

فمع درجات حرارة منخفضة تصل إلى 4 درجات مئوية، لا عجب أن العديد من السائحين يبتعدون عن زيارة اسطنبول في الشتاء . فإذا كنت من هواة درجات الحرارة المنخفضة، ستستمتع بالعديد من المزايا عند زيارة اسطنبول في هذا الوقت من العام.

قلة الحشود

بعد السفر على مدى مسافات بعيدة، فإن آخر شيء تريد القيام به هو قضاء وقتك الثمين في انتظار دورك لدخول آيا صوفيا أو قصر توبكابي، ولكن إذا قمت بزيارة اسطنبول في الشتاء ، فسوف تكون أحد القلة المحظوظين لتخطي الخطوط الطويلة، حيث أن المعالم السياحية في هذا الوقت من العام ليست مزدحمة.

انخفاض الأسعار

 

 

إذا كنت ترغب دائمًا في زيارة اسطنبول وتجربة تاريخها الغني وثقافتها وعجائبها المعمارية ومأكولاتها الشهية وضيافتها المحلية، فإن فصل الشتاء هو الوقت المناسب للقيام بذلك ، خاصة إذا كان الطقس البارد لا يسبب لك الضيق. إذ يدرك المسافرون الباحثون عن توفير المال، أن فصل الشتاء هو الوقت المثالي لزيارة اسطنبول دون إنفاق الكثير من المال، حيث تتوفر الرحلات والإقامة بتكاليف منخفضة نظرًا لأنها خارج أوقات الذروة.

الأجواء الجميلة

ما الذي يمكن أن يكون أفضل من أن تستمتع بروعة الأجواء التركية في مقهى مريح، مع تناول البقلاوة اللذيذة وفنجاناً ساخناً من القهوة التركية عندما يكون الجو بارداً في الخارج؟ فيؤكد الكثير من السكان المحليين وحتى القليل من السائحين إن هناك شيئًا مميزًا في هذا الوقت من السنة في اسطنبول، فهناك نوع جديد من التفاؤل مع اقتراب العام الجديد مع ديكورات رأس السنة والأضواء الجميلة والضباب المميز، إنه الجو الاحتفالي الذي لا يمكن أن يستمتع به سوى الزوار في الشتاء.

أفضل ما يمكنك القيام به عند زيارة اسطنبول في الشتاء

اكتشاف روعة التنوع في اسطنبول

اذا لم يكن لديك سوى فرصة واحدة للسفر حول العالم، من الأفضل أن تكتشف اسطنبول، هكذا يرى الكثير من المسافرين، ولا عجب في ذلك، فهذا هو المكان الذي يلتقي فيه الشرق بالغرب، ففي اسطنبول تقف المباني القديمة بالقرب من ناطحات السحاب الحديثة. وفي نفس المنطقة، تدعو المساجد والكنائس والمعابد السكان للصلاة، حيث يعيش المسلمون الليبراليون والمحافظون بسلام جنباً إلى جنب، ومع ذلك  لديهم كل شيء مشترك واحد: الضيافة التركية الشهيرة على مستوى العالم.

 التعرف على التاريخ والمعالم المدهشة

على الرغم من عمر المدينة، فقد بقي ماضي اسطنبول حيا إلى يومنا هذا، فلا يزال التراث الثقافي للعاصمة مثيراً للإعجاب، بما في ذلك آيا صوفيا وقصر توبكابي والمسجد الأزرق وقصر دولماباهس والبازار الكبير وبازار التوابل. فضلا عن جامع السليمانية ، كاتدرائية صهريج ، برج غلطة ، مع  العديد من الكنائس من العصر البيزنطي.

شاهد الأجواء الرائعة لكنيسة آيا صوفيا الرائعة التي تم تحويلها إلى مسجد لمدة 500 عام ، وتم ترميمها الآن إلى متحف سحري، حيث تذكرك قباب آيا صوفيا الشاسعة والفسيفساء التعبيرية أمجاد البيزنطية المسيحية، ومباشرة أمام آيا صوفيا يمكنك اكتشاف مسجد السلطان أحمد (الأزرق) ، مع بلاطه المذهل وستة مآذن.

وإلى جانب الآثار الدينية الرائعة ، تقدم المدينة الكثير، مثل “بازيليكا سيستيرن” ، وهي قبو ضخم تحت الأرض تدعمه صفوف من الأعمدة اليونانية المنحوتة القديمة ، التي بنيت في القرن السادس لضمان توفير مياه ثابتة لحكام المدينة.

وبطبيعة الحال ، هناك قصر توبكابي ، موطن السلاطين العثمانيين منذ ما يقرب من 400 عام ، حتى أواخر القرن التاسع عشر، وعلى الرغم من أن المدخل يبدو كمصدر إلهام لمملكة ديزني السحرية ، فإن ساحات الفناء الجميلة في القصر ، المطلة على بحر مرمرة ، مضيق البوسفور والقرن الذهبي ، تستحضر حقبة من العزلة المميزة.

الحصول على مزيج لذيذ من الطعام الغربي والشرقي

كان للمزيج القديم من الثقافات تأثير كبير على المشهد الغذائي في إسطنبول، حيث يمكنك الاستمتاع بالمأكولات المختلفة من الطعام العثماني الأصيل ، مع مازاته اللذيذة، وحتى المطبخ التركي بمشوياته الشهيرة.

إذا كنت من محبي البقلاوة، فلا تفوت أيضا تجربة الحلوى التركية التقليدية ، فهذا هو المكان المناسب.

زيارة البازار الكبير باسطنبول

منذ أكثر من 500 سنة ، لا يزال  البازار الكبير يمثل واحدًا من أكبر البازارات المغطاة في العالم، حيث تحتوي شوارعه الستون على ما لا يقل عن 5000 متجر ، و 60 مطعمًا ، و 18 من النوافير ، و 12 مسجدًا ، وحتى مدرسة.

من الصعب ألا تضيع في متاهة جراند بازار،  لذا حاول أن تتذكر المكان الذي دخلت إليه قبل أن تتجول، وهناك لا تترد عن المساومة مع البائعين، للحصول على ما تريد بسعر مناسب، حتى أن اضططرت لترك السلعة واستمريت في السير بعيدا، فهذا من الحيل المتعارف عليها والتي ستدفع البائع لتخفيض السعر عندما يشعر بأنك لن تأخذها.

ويمثل الشاي جزء كبير من الثقافة التركية وستجد أن العديد من أصحاب المتاجر (خاصة في البازار الكبير) يقدمون بعضًا للزبائن الذين يدخلون متجرهم. إنه جزء من الضيافة التركية لذا لا تنزعج إذا دعاك أحدهم لكأس، اجلس ووقم بالدردشة وتعرف على المزيد من الأصدقاء.

قم بزيارة اسطنبول للتسوق الفاخر في أحد مراكز التسوق الحديثة العديدة أو البحث عن أصناف يدوية الصنع في البازارات أو المتاجر التي تبيع كل شيء من الهدايا التذكارية والمجوهرات إلى التوابل الغريبة والمأكولات التركية. وبالطبع ، السجاد .

مشاهدة مناظر خلابة في فصل الشتاء

اسطنبول هي أحدى مدن الواجهة المائية الكبرى في العالم مع مناظر خلابة، لذا لا تفوت القياك بجولة قارب على مضيق البوسفور أثناء غروب الشمس. وفي المركز الثاني تأتي المناظر البانورامية من برج غالاتا أو أحد المطاعم العديدة الموجودة على السطح.

قم بزيارة اسطنبول للاستمتاع بالجمال الطبيعي الخلاب ، والثقافة التقليدية وحسن ضيافة الشعب التركي ، وسوف تستمتع، اسطنبول لديها البوسفور والقرن الذهبي وبحر مرمرة مع وفرة من المواقع التاريخية ، وثقافة غنية، والطعام الرخيص الرائع.

زيارة المتاحف

إذا كان الطقس غير مناسب للتجول بعد زيارة المعالم الكلاسيكي ، يمكنك الذهاب إلى أحد المتاحف العديدة في المدينة. هناك شيء للجميع، بما في ذلك المتحف الاسلامي ومتحف الطيران فضلا عن المتحف العسكري ، حيث ستجد مجموعة كبيرة من التحف العسكرية من العصور القديمة وحتى الوقت الحاضر.

الحمام التركي التقليدي

يمكنك عند زيارة اسطنبول في الشتاء ، الاستمتاع بزيارة الحمام التركي التقليدي Cemberlitas Hamami ، والذي يعد واحدا من أقدم الحمامات في اسطنبول، والذي سيمنحك تجربة لا تنسى من لاسيما مع برودة الأجواء في الخارج.

ركوب الترام

 اسطنبول في الشتاء

توجه إلى ميدان تقسيم ، قلب اسطنبول الحديثة ، المشهور بالمحلات التجارية والفنادق والمطاعم، وبعد جولتك، قم بركوب الترام التاريخي الساحر، ليس فقط لكونه طريقة رائعة لرؤية الحي، ولكنه أيضا أكثر متعة من السير في البرد (أو الثلج).

 

شاهد أيضاً

برنامج سياحي اسطنبول في 8 أيام 2018 قد يفيدك في رحلتك القادمة

FacebookTwitterهل تخطط لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في اسطنبول؟ وهل تنوي قضاء بضعة أيام في اكتشاف …