الرئيسية / اسطنبول / أفضل ما يمكنك القيام به عند زيارة اسطنبول للمرة الأولى

أفضل ما يمكنك القيام به عند زيارة اسطنبول للمرة الأولى

إلى جانب المعالم السياحية الرئيسية بهذه المدينة العصرية، هناك الكثير لاستكشافه عند زيارة اسطنبول للمرة الأولى، سواء كان ذلك في رحلة إلى الجانب الآسيوي أو عند القيام بجولة في البوسفور، وفي التقرير التالي ندعوك للتعرف على أفضل ما يمكنك القيام به في هذه المدينة التركية الكبيرة لأول مرة..

أفضل ما يمكنك القيام به عند زيارة اسطنبول للمرة الأولى

قم بزيارة معالم السلطان أحمد الرئيسية.. زيارة اسطنبول للمرة الأولى

حسنًا ، يجب أن تكون المعالم التاريخية الرئيسية بالتأكيد على قائمتك إذا كنت تزور اسطنبول للمرة الأولى، بما في ذلك، آيا صوفيا ، والمسجد الأزرق ، وصهريج البازيليك ، وقصر توبكابي ، والبازار الكبير ، ومتاحف الآثار، والتي تقع جميعها في الحي التاريخي للمدينة.

زيارة المعالم السياحية الأقل شهرة.. زيارة اسطنبول للمرة الأولى

بعد أن تصبح على دراية بالنقاط الساخنة السياحية وتعمل على اكتشافها، ماذا عن المشاهد الأقل شهرة التي لا تحظى بشعبية كبيرة ولكنها جميلة؟ فلا تدع الفرصة لا كتشافها، بما في ذلك جامع الفاتحية ، و مسجد سليم الأول ، و قصر بكلربكي، و الكنيسة الأرثوذكسية في إسطنبول، أو البطريركية المسكونية في القسطنطينية.

اكتشف ما وراء السلطان أحمد.. زيارة اسطنبول للمرة الأولى

إذا كانت هذه هي المرة الأولى في اسطنبول ، فقد تكون قد اخترت حجز فندق في المدينة القديمة ليكون قريبًا من جميع الأنشطة السياحية ، ولكن تأكد من الخروج من السلطان أحمد أيضًا ومشاهدة أحياء اسطنبول الأخرى. ونقترح عبور جسر جالاتا واكتشاف كاراكوي للتعرف على الحياة المحلية.

خذ جولة في البوسفور.. زيارة اسطنبول للمرة الأولى

لا تكتمل زيارة اسطنبول دون رؤية المدينة من الماء. يمكنك حجز جولة خاصة في البوسفور أو الاستمتاع فقط بجولة مضيق البوسفور التي توفرها خدمة النقل العام بالمدينة والتي تنطلق يومياً من محطة إمينونو.

زيارة جزر الامراء.. زيارة اسطنبول للمرة الأولى

تعد جزر إسطنبول هي الملاذ الأكثر شعبية في عطلات نهاية الأسبوع، وسوف تفهم عند الزيارة السبب في ذلك، حيث لا يسمح بدخول السيارات في أي من جزر الأمراء ، مما يعني أن الزائرين يستمتعون باكتشاف روعة الأجواء سيراً على الأقدام أو عن طريق الدراجة ، جنبا إلى جنب مع فرص اكتشاف قصور جميلة تعود إلى الحقبة العثمانية.

في الصيف ، هناك الكثير من النوادي الشاطئية حيث يمكنك أيضًا الذهاب للسباحة أو التوجه إلى أحد مطاعم السمك المتعددة للاستمتاع بالطعام اللذيذ بجانب الماء.

استمتع بالحياة الصاخبة في حي أرنافوتكوي.. زيارة اسطنبول للمرة الأولى

يحظى حي أرنافوتكوي الراقي الذي يشتهر بمطاعم الأسماك الخاصة به ، بشعبية كبيرة بين محبي الحياة النايضة بالحياة، حيث يمكنك عند الزيارة مشاهدة الحفلات المحلية الرائعة التي يحضرها أيضا الكثير من السكان المحليين.

تجربة الحمام التركي.. زيارة اسطنبول للمرة الأولى

بعد كل ذلك المشي والاستكشاف ومشاهدة المعالم السياحية ، تعد تجربة الحمام التركية الحقيقية هي أفضل طريقة للاسترخاء في اسطنبول. قم بتحديد موعد في حمام كيليج علي باشا، ودع نفسك تستمتع في سحابة من فقاعات الصابون ، وبعد ذلك لن تحتاج إلا إلى أخذ قيلولة في غرفتك في الفندق.

استكشف المطبخ التركي.. زيارة اسطنبول للمرة الأولى

يضم المطبخ التركي أكثر بكثير من مجرد أطباق الكباب، لذلك تأكد من اكتشاف العديد من الأطباق الشهية، ما بين مجموعة من أفضل المطاعم التركية في المدينة حيث يمكنك تذوق مجموعة متنوعة من المأكولات المتنوعة من مختلف مناطق البلاد، ولا يفوتك أيضا تناول الأسماك الطازجة من البوسفور .

اذهب إلى الجانب الآسيوي.. زيارة اسطنبول للمرة الأولى

زيارة اسطنبول

غالباً ما يتم تجاهل الجانب الآسيوي من اسطنبول من قبل الزائرين لأول مرة ، لذا حاول ركوب العبارة التي ستأخذك إلى كاديكوي. كما نوصيك بالتجول في حي مودا والاستمتاع بالحياة المحلية ، حيث لن تجد أيًا من السياح تقريبًا.

شاهد أيضاً

برنامج سياحي اسطنبول في 8 أيام 2018 قد يفيدك في رحلتك القادمة

FacebookTwitterهل تخطط لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في اسطنبول؟ وهل تنوي قضاء بضعة أيام في اكتشاف …