الرئيسية / طرابزون / السياحة في دير سوميلا وأفضل الأنشطة السياحية هناك

السياحة في دير سوميلا وأفضل الأنشطة السياحية هناك

يقع دير سوميلا ، الذي يقع في جزء صخري من وادي ألتندير (مريمانا) في مقاطعة طرابزون، منطقة ماكا، على بعد 46 كم من طرابزون و 16 كم من مدينة ماكا، ويزورها العديد من السكان المحليين والأجانب كل عام.

السياحة في دير سوميلا وأفضل الأنشطة السياحية هناك

هناك العديد من الأساطير التاريخية حول بناء الدير، ووفقا لاعتقاد الكثير من المؤرخين، فقد كان هناك كاهنين اسمهما برنابا أثينا وسوفرونيوس أثينا هما من قاما بإرساء دعائم الدير معا بعد أن وجدوا أيقونة لمريم العذراء عليها السلام في كهف الجبل، ويقدر أن الدير قد اكتمل في عام 395 ميلادية.

وعادة ما يجذب دير سوميلا  السياح المحليين والأجانب على مدار العام بفضل كونه موقع أثري تاريخي له أهمية كبيرة في تاريخ البلاد، فضلا عن ذلك يتمتع محيط الدير بمجموعة متنوعة من المشاهد الطبيعية الخلابة التي لا تنسى، بما في ذلك الأشجار والنوافير والآفاق الرائعة في الوادي فضلا عن الشلالات الجميلة التي ستراها خلال طريقك إلى ذلك الدير المذهل.

ويضم دير سوميلا، الذي بني من خلال حفر الصخور في منطقة الغابات على بعد حوالي 300 متر فوق سطح الأرض، مجموعه من 72 غرفة موزعة على خمسة طوابق، وبصرف النظر عن وحدات الخدمة، ودور الضيافة والمطابخ والصالونات، هناك أيضا قناة للمياه تتميز بأقواسها الملونة ذلك جنبا إلى جنب مع مجموعة من اللوحات الرائعة والمنحوتات التي تزين الجدران الداخلية والخارجية للدير والتي سيمكنك مشاهدتها بمجرد دخولك للدير الرائع.

كما يضم الدير أيضا مقهى رائع حيث يمكنك تناول كوبا من الشاي التركي الرائع مع إطلالة مذهلة على المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بالموقع.

يمكنك بعد القيام بزيارة ذلك الدير الذي يعد أيقونة سياحية في تركيا القيام بجولة رائعة ما بين المناطق السياحية القريبة التي تقدم للسائحين والزائرين الفرصة للاستمتاع بمجموعة لا تقارن من المناظر والمشاهد الطبيعية الخلابة، وننصحك عند الزيارة ألا تفوت تسجيل هذه الذكريات التي لا تنسى عبر التقاط مجموعة من الصور الفوتغرافية المدهشة.

المطاعم بالقرب من دير سوميلا

يمكنك عزيزي المسافر بعد اكتشاف الطبيعة الخلابة المحيطة بالدير والتي تتنوع ما بين المشاهد الطبيعية الخلابة والشلالات والغابات المذهلة، التوجه نحو المطاعم القريبة وتناول مجموعة من أشهى المأكولات التركية والأطباق المتنوعة ما بين المشاوي والخضروات الرائعة.

الفنادق بالقرب من دير سوميلا

فندق ميد جاردن

يقع هذا الفندق في مدينة ماكا على بعد 20 كم من دير كايماكلي وقصر أتاتورك و كالكنما ماهاليسي كامي. كما يبعد مستشفى فارابي مسافة 20 كم.

ميزات الفندق

يوفر هذا الفندق مطعم وخدمة غرف على مدار 24 ساعة وقاعة اجتماعات. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانا. كما تضم المزايا الإضافية تجهيزات مغسلة ومكتب استقبال مفتوح 24 ساعة و المساعدة في تنظيم الجولات وحجز التذاكر.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال 58 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية. فضلا عن الميني بار، والغلايات الكهربائية، والمياه المعبأة في زجاجات مجانية هي من بين المرافق الأخرى المتاحة للضيوف.

شقة أسيليا

يقع هذا الفندق بالقرب من الشاطئ على بعد 0.4 كم من ترابزون سيفاهير أوتليت وعلى بعد 10 كم من جامعة أفراسيا. كما يبعد كالكنما ماهاليسي كامي ومستشفى فارابي مسافة 15 كم.

ميزات الفندق

يضم هذا الفندق، بالإضافة إلى مطعم، مركزا للياقة البدنية وساونا. كما يتم تقديم بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانا. كما تشتمل المرافق الأخرى على تراس على السطح ومركز لرجال الأعمال يعمل على مدار 24 ساعة وقهوة / شاي في منطقة مشتركة.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف ال 77 على خدمة الواي فاي المجانية وميني بار وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية. وسيجد الضيوف أيضا خدمة الغرف، وأسرة فاخرة، وغلايات كهربائية.

للحجز عبر بوكينج يرجى الضغط على اللينك التالي

www.booking.com/hotel/tr/acelya-apart.ar.html?aid=903598

سيرا ليك ريسورت هوتل

يقع هذا الفندق في أكشابات على بعد 1.8 كم من سيرا غولو وعلى بعد 9 كم من آيا صوفيا وقصر أتاتورك. كما يقع غولباهار هاتون تومب و بيدستن ضمن مسافة 15 كم.

ميزات الفندق

يضم هذا الفندق مطعما ومركزا للياقة البدنية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر غرفة اجتماعات ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وحديقة في الموقع.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال60 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية. كما أن الميني بار، وغلايات كهربائية، ومجففات الشعر هي من بين المرافق الأخرى المتاحة للضيوف.

للحجز عبر بوكينج يرجى الضغط على اللينك التالي

www.booking.com/hotel/tr/sera-lake-resort.ar.html?aid=903598

جناح أليشا

دير سوميلا

يقع هذا الفندق على بعد 1.1 كم من ترابزون سيفاهير أوتليت وعلى بعد 9 كم من جامعة أفراسيا ومنتدى، كما يبعد كالكنما ماهاليسي كامي ومستشفى فارابي مسافة 15 كم.

ميزات الفندق

تضم المزايا الإضافية في هذه المنشأة السياحية مقهى وتراس على السطح وقهوة في البهو. كما يتم تقديم بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. بالإضافة إلى ذلك، فإن خدمة الغرف على مدار 24 ساعة، قاعات اجتماعات، خدمات الكونسيرج متوفرة في الموقع.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال49 وسائل الراحة مثل حمامين ومنطقة جلوس، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وتلفزيونات مع قنوات فضائية. كما سيجد الضيوف خدمة الغرف على مدار 24 ساعة، وميني بار، وآلة لصنع القهوة.

للحجز عبر بوكينج يرجى الضغط على اللينك التالي

www.booking.com/hotel/tr/alesha-suit.ar.html?aid=903598

شاهد أيضاً

تعرف على أفضل فنادق بولو الموصى بها في 2018

على بعد 270 كم من مدينة اسطنبول ، تقع مدينة بولو الرائعة في شمال غرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *