الرئيسية / طرابزون / مرتفعات حيدر نبي في طرابزون واهم النشاطات السياحية فيها

مرتفعات حيدر نبي في طرابزون واهم النشاطات السياحية فيها

تعتبر حيدر نبي من اهم الأماكن السياحية في طرابزون التركية وهي عبارة عن هضبة عالية مرتفعة يصل إرتفاعها إلى 1600 متر فوق سطح البحر، وتبعد مرتفعات حيدر نبي عن طرابزون مسافة 35 كيلو متر، وتتميز مرتفعات حيدر نبي بطبيعتها الساحرة والخلابة والتي يقصدها الكثير من المسافرون الراغبين بمشاهدة الطبيعة والاستمتاع في المرتفعات حيث تجتمع فيها الطبيعة والامطار والمراعي والبحيرات والينابيع وتشتهر ايضاً ببحيرة الأسماك التي تععتبر من اجمل البحيرات فيها ومن خلال هذة المقالة سوف نتعرف على مرتفعات حيدر نبي في طرابزون .

الوصول إلى حيدر نبي في طرابزون

تبعد قرية حيدر نبي الرائعة والتي تتمتع بالكثير من مظاهر الجمال الطبيعي البكر والفرص الترفيهية المتنوعةعلى بعد 40 كيلومتر من مطار طرابزون، ويستغرق الوصول إليها من هناك حوالي ساعة بالسيارة.

أفضل أوقات السفر إلى حيدر نبي

من المؤكد أن هذا المكان المذهل له الكثير من الخصوصية والسحر الذي ينبع من بين الوديان الرائعة والمراعي الخضراء المذهلة فضلا عن البحيرات الجميلة وغير من مشاهد الطبيعة الخلابة، وإن كنت تتساءل عن أفضل أوقات السفر إلى حيدر نبي، فكما يؤكد الكثير من السائحين على روعة أجواء تلك المرتفعات في فصل الصيف، حيث تتميز بالبرودة والأجواء الجميلة مع النسيم العليل، لذا تحظى بشعبية واسعة بين السائحين لاسيما من العرب خلال هذا الفصل من العام، فضلا عن فصلي الربيع والخريف.

وإن كنت تخطط لزيارة المرتفعات في فصل الشتاء عليك أن تحرص على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والتحقق من الطقس في البدايةحتى تحظى بفرصة ممتعة من الاستمتاع دون مشاكل.

تناول الطعام في مرتفعات حيدر نبي

إن كنت تبحث عن مجموعة من أفضل المطاعم في حيدر نبي، يمكنك عزيزي الزائر زيارة مطعم كوم قول الذي يقدم للزائرين مجموعة وتشكيلة واسعة من الأطباق المحلية المتنوعة، بما في ذلك أطباق المشاوي من اللحم والدجاج، ويتميز المطعم بوجود أماكن رائعة لتناول الطعام في الهواء الطلق وسط إطلالة خلابة على مشاهد الطبيعة التي لا تنسى.

الإقامة في مرتفعات حيدر نبي

على الرغم من أنه لا يوجد الكثير من الفنادق المميزة في تلك المرتفعات، لكنك بالفعل ستجد سبل الراحة المناسبة التي تبحث عنها ما بين الأكواخ الخشبية التي يمكنك الإقامة بها والتي يؤجرها أصحابها للسائحين، وهناك ستستمتع كثيرا بروعة الطبيعة ونمط الحياة الريفية البسيطة.

أهم الأماكن السياحية في حيدر نبي

بحيرة السمك

تقع تلك البحيرة الخلابة على قمة المرتفعات، وتعد من أشهر الأماكن السياحية التي يوصيك من سبقك من السائحون بزيارتها وذك بفضل ما تتمتع به من محيط طبيعي خلاب، فضلا عن فرص الاسترخاء المتاحة ما بين أروع مشاهد طرابزون الساحرة، وهناك يمكنك التنزه سيرا على الأقدام فضلا عن التقاط أجمل الصور الفوتغرافية ناهيك عما ينتظرك أيضا من سبل الترفيه الأخرى التي تبدأ مع الشواء وركوب الدراجات وحتى تناول كوبا من الشاي التركي الأصيل بأحد المقاهي ذات الإطلالة الخلابة على البحيرة.

مطل حيدر نبي

من المؤكد أن الإطلالة الخلابة من هذا المطل على الطريق وعلى مجموعة من المزارع القريبة والمشاهد الخلابة ستضيف إليك عزيزي الزائر الكثير من البهجة والاستمتاع، فتخيل كيف يبدو الأمر وأنت تنظر من هذا المكان على العالم المدهش المحيط في هدوء بعيدا عن ضجيج العالم وصخب المدت الكبرى وحتى روتين العمل.

مغارة تشال 

تقع تلك المغارة التي تصنف ضمن أطول المغارات في العالم في قرية تشال القريبة من المنحدرات، وتعد أحد أشهر الأماكن السياحية في طرابزون، خاصة مع ما تقدمه للسائحين من مشاهد طبيعية ساحرة بين واحة من الجمال البكر الذي يتجلى في الممرات والينابيع المائية.

وتقع المغارة على بعد مسافة 23 كيلو متر، من المرتفعات، ولن يستغرق الوصول إليها أكثر من ساعة واحدة، لذلك لا يفوتك أن تضعها على قائمتك عند الزيارة.

الهدايا التذكارية

توفر لك تلك المرتفعات الفرصة لاقتناء مجموعة لا تقارن من الهدايا التذكارية الرائعة التي تتنوع ما بين الحرف اليدوية والمنتجات التركية الجميلة، وتجدها ما بين الأكشاك الصغيرة والباعة المحليين في المدينة.

حيدر نبي

شاهد أيضاً

طرابزون

أفضل الأماكن التى يمكنك زيارتها أثناء السياحة فى مدينة طرابزون

عندما نتحدث عن مدينة طرابزون فى تركيا فهناك الكثير من الأشياء المثيرة التي يجب ألا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *