الرئيسية / مدن تركيا / السياحة في ريزا .. وجهة الحالمين والباحثين عن الطبيعة البكر

السياحة في ريزا .. وجهة الحالمين والباحثين عن الطبيعة البكر

تعتبر مدينة ريزا أحد المناطق السياحية التركية الأكثر أهمية وتطورا في البحر الأسود، لذا فعادة ما يقصدها الكثير من السائحين الباحثين عن فرصة مميزة للاستمتاع بالجمال الطبيعي البكر ومشاهد الطبيعة الخلابة بعيدا عن صخب الحياة في المدن الكبرى، وبالفعل إن كنت تبحث عن وجهة حالمة تأخذك بعيدا عن روتين الحياة وضغوط العمل، ننصحك بالسفر إلى هذه المدينة الجميلة.

السياحة في ريزا .. وجهة الحالمين والباحثين عن الطبيعة البكر

هناك العشرات من الجسور التي بنيت على التلال ما بين الطبيعة الرائعة في ريزا، مع العلم أن معظم هذه الجسور المصنوعة من الحجارة، أنما تعود لأكثر من 100 سنة، ويعد  جسر كيمر هو الأكثر شهرة من بين هذه الجسور، فضلا عن جسر ميكرون، جسر كوبروكوي، جسر كاغلايان، جسر الجنوب، وغيرها أيضا الكثير من الجسور.

فضلا عن ذلك تتمتع المدينة بالكثير من المرتفعات، بما في ذلك هضبة ايدر الشهيرة عالميا ، والتي تعد أحد أهم الأماكن السياحية في ريزا جنبا إلى جنب مع هضبة هزنداك، هضبة جيتو، هضبة بولاكور، هضبة Çeymakçur، هضبة أفوسور، هضبة كافرون، هضبة سامستال، هضبة كالي، هضبة سال، هضبة بوكوت، هضبة بالوفيت، هضبة إليفت.

عندما تصل إلى مرتفعات ريز، سوف تستمتع أيضا بمشاهد منازل المدينة التاريخية، والمعروفة أيضا باسم منازل هيمشين، وهي المنازل الحجرية الخشبية ذات الطراز المميز والتي تشعرك ببساطة وروعة الأجواء الريفية وسط الخضرة والطبيعة الخلابة.

كما تقع حديقة كاكار ماونتن الوطنية التي تستضيف أنواع عدة من النباتات والأنواع الحيوانية التي لم يتم العثور عليها في أماكن أخرى من العالم، داخل حدود هضبة ايدر.

أفضل الأماكن السياحية في ريزا 

متحف ريزا

يقدم متحف ريزا مجموعة واسعة من المعلومات حول المدينة وكذلك عن ثقافتها وتقاليدها. وهو يقع في مركز المدينة، وقد كان المتحف بمثابة بيت أتاتورك في عام 1984. وفي السنوات التالية، قامت وزارة الثقافة بتحويله كمتحف في عام 1998 بعد أعمال ترميم واسعة.

ويضم هذا المتحف المئات من القطع الأثرية مع أكثر من 1000 قطعة من التحف الإثنوغرافية، ومن الممكن أيضا أن ترى مجموعة غنية من المخطوطات في متحف ريزا الرائع.

هضبة ايدر

ما بين مظاهر الطبيعة الخلابة والهواء النقي يمكنك عزيزي الزائر قضاء أجمل الأوقات في هضبة ايدر التي تمنحك الفرصة للاستمتاع بأجمل الأوقات الهادئة في أحضان التلال الخضراء المزارع التي تخطف الأبصار فضلا عن الجبال التي تشكل خلفية رائعة، وفي هذا المكان المذهل سيتاح لك أيضا بعد الاستمتاع بتلك الأجواء الجميلة تناول الطعام بين أحد مطاعم قرية ايدر والتي تقدم تشكيلة من أجود أنواع الطعام التركي المحلي لاسيما المشاوي مع الخضروات والأرز.

حمامات ايدر المعندية

عادة ما يقصد تلك الحمامات المعدنية الكثير من السائحين الباحثين عن فرصة للاستشفاء والانسجام مع الطبيعة البكر، خاصة وأن تلك الحمامات ذات الخصائص العلاجية الفريدة تقع في أحضان الوديان وسط المشاهد المذهلة.

شلال جالين تولو

يمثل هذا الشلال أحد التشكيلات الفريدة من نوعها في تركيا، وتجده على بعد حوالي 90 كيلومترا من وسط المدينة داخل حدود هضبة ايدر،  لذا إذا كنت في رحلة إلى هضبة ايدر أو تخطط لعطلة ممتعة، يجب أن تشمل مخططاتك بالتأكيد زيارة شلال جايلين تولو، فلا تتردد عن وضعه على قائمتك عند مشاهدة معالم المدينة.

هضبة أنزر

تم الإعلان عن هضبة أنزر كمنطقة سياحية في عام 1991 بسبب طبيعتها واستضافتها لعسل أنزر الشهير، وهي بالفعل وجهة سياحية مميزة تستحق الزيارة بفضل غناها بالحيوانات والنباتات النادرة، فضلا عما تقدمه أيضا من فرص للاستمتاع بالرياضات المتنوعة، بما في ذلك القفز بالمظلات، والرحلات المميزة.

لذا تعد هضبة أنزر الوجهة الأمثل للراغبين في قضاء بعض الوقت ما بين الطبيعة الخلابة، فضلا عن المغامرين من الباحثين عن فرص لممارسة الرياضة الممتعة.

قمة جبل تشاغران كايا

ندعوك أيضا خلال تلك الرحلة الممتعة عزيزي المسافر الاستمتاع بزيارة قمة قمة تشاغران كايا التي ترتفع مسافة 2000 متر فوق سطح الأرض، وتفتخر بمجموعة لا تقارن من مظاهر الطبيعة البكر التي تحبس الأنفاس، لذا فتعد الوجهة الأمثل للباحثين عن فرصة للاستمتاع في هدوء، ولعل ما يزيد من روعة المكان الممتع، هو إمكانية زيارته على مدار العام سواء في الصيف أو الشتاء، خاصة وأن القمة تتحول لواحة خضراء مع ارتفاع درجة الحرارة وساحة لمحبي الثلوج مع انخفاضها.

نهر فارتينا دارسي

إن كنت لازلت تبحث عن المغامرة في هذه المدينة الخلابة، فسيكون بإمكانك أيضا الاستمتاع بالتجديف في نهر فارتينا دارسي، وهو أحد الوجهات السياحية الرائعة في المدينة والذي عادة ما يكون على قائمة الزائرين هناك، ويمكنك بعد قضاء وقت ممتع بذلك المكان المميز تناول بعض المأكولات التركية الشهية ما بين المطاعم المنتشرة على ضفاف النهر.

وادي شات

ريزا

لن تكتمل رحلتك إلى ريزا عزيزي الزائر دون قضاء يوم في وادي شات، والذي يتضمن فرصة رائعة لإسعادك مع ما يقدمه من مقومات سياحية وطبيعية رائعة وذلك ما بين الجبال الجميلة والتلال المذهلة والخضرة التي تريح النفس، وبالقرب من الوداي تقع أيضا قرية تحمل ذات الاسم ولا تقل عنه جمالا، حيث تتميز بالطبيعة الخلابة وفرص الترفيه المتنوعة مع إمكانية تناول أشهى الوجبات التركية وقضاء بعض الوقت في الأكزاخ الخشبية التقليدية، ما يعني أن هذا المكان سيكون أشبه بالحلم من الحقيقة مع ذلك العالم الساحر من الهدوء والبساطة والجمال البكر.

 

الإقامة في ريزا

تضم مدينة ريزا مجموعة متنوعة من الفنادق التي تلبي كافة احتياجات الزائرين وأذواقهم، لذلك فأيا كانت خياراتك سيكون لديك الفرصة للإقامة بالمدينة والاستمتاع بأجواءها المميزة، ولكننا ننصحك الإقامة بين الفنادق والمنتجعات ذات الإطلالة الخلابة على شواطىء البحر الأسود.

 

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …