الرئيسية / صور تركيا / صور أوزنجول .. ساحرة العرب في تركيا

صور أوزنجول .. ساحرة العرب في تركيا

على شاطئ البحر الأسود، شمالي تركيا في جنوب شرق مدينة طرابون تقع قرية أوزنجول ذات الطبيعة البكر والألوان الساحرة، والتي تأخذ عزيزي الزائر إلى عالم من الأحلام الواقعية والتي ستتمنى لو تتكرر دائما، فهنا يبدو كل شىء جميلا ومريحا للأعين، من التلال والهضاب إلى البحيرات الجميلة وحتى أماكن الإقامة ذات الإطلالة الرائعة، فإن كنت تخطط يوما للقيام برحلة إلى مكان هادىء للاستجمام والاسترخاء، لا تدع الفرصة تفوتك وتوجه إلى أوزنغول، ولن تندم يوما على الزيارة، بل ستخطط إليها مرات عدة. وفي التقرير التالي مجموعة من صور أوزنجول التي ستحفزك على الزيارة في أقرب فرصة.

السياحة في أوزنجول

صور أوزنجول
صور أوزنجول

ما بين الطبيعة الخضراء والبحيرة الرائعة والهواء النقي وفرص الاستمتاع بالسير والتخييم في الهواء الطلق ترسم قرية أوزنجول في تركيا ملامح أجمل عطلة يمكن أن تقضيها خلال رحلتك المقبلة، فقط جهز حقائبك ولا تنسى الكاميرا لتسجيل أجمل الذكريات الرائعة التي لا تنسى يوما.

 

أفضل الأوقات للسفر إلى أوزنغول

عادة ما يفضل السائحين حول العالم زيارة أزونغول في الغالب خلال الفترة من يوليو إلى أغسطس للاستمتاع بذلك الجمال الطبيعي البكر الذي يمتد على مساحة تبلغ حوالي 1090 مترا فوق مستوى سطح البحر في هذه المنطقة الرائعة من تركيا، والتي أشبه بالخيال إلى الواقع بفضل روعة المشاهد المحيطة بها والتي لن تنساها يوما خلال رحلتك السعيدة.

وبحسب الكثير من المسافرين من زائري المنطقة، تتعرض أوزنغول لهطول الأمطار كثيرا خلال فصل الشتاء / الخريف، وعادة ما تكون الطرق التي تعصف بها الأمطار زلقة، ما يجعل من الصعب الوصول إلى المنطقة. ولذلك يحدد خبراء السفر أفضل وقت للذهاب إلى أوزونغول من يوليو إلى أغسطس. ومع ذلك، لا ننسى أن الرحلات لمشاهدة معالم المدينة في أوزونغول سوف تشمل الهضاب التي تصل إلى 2500 متر، لذلك لا يفوتك أن تحضر معك الملابس الشتوية الدافئة معك، خلاصة إن كان بصحبتك الأطفال.

وسائل النقل في أوزنجول

للوصول إلى أوزونغول يجب عليك أولا الذهاب إلى طرابزون التي تقع على بعد 100 كم، ومن  طرابزون يمكنك الوصول إلى بلدة أوف، واتخاذ الطريق الصحيح الذي يؤدي إلى تشايكارا، ويستغرق الأمر حوالي 20 دقيقة بين تشايكارا – وأزونغول.

صور أوزنجول.. روعة الحياة في قرية أوزنجول

هناك عدد قليل من المقتنيات في أوزنغول يمكن أن يطلق عليها بقايا تاريخية، لكن لابد أن تعلم عزيزي المسافر عند الزيارة أن تاريخ أوزونجول يرتبط بشكل وثيق مع تاريخ طرابزون.

كل ركن من أركان البحر الأسود يقدم للزوار صفات مميزة مختلفة ووجوه عدة للاستمتاع، وهذا ينطبق على أوزونجول كذلك، حيث تحيط بالبحيرة الرئيسية الغابات والمشاهد التي لا تقارن، حتى أنك عندما تقم بالزيارة ستنبهر من روعة المكان ولن تمل من التقاط أجمل الصور الفوتغرافية التي لا تنسى.

 

تضم المنطقة العديد من الهضاب والبحيرات ذات الأحجام المختلفة التي نوصيك بزيارتها، وعلى الرغم من أنه من المستحيل الوصول إلى هذه البحيرات من قبل أي مركبة، لا تتردد في زيارة الهضاب والبحيرات الخضراء عن طريق السير على الأقدام، هذا إذا كنت لا تمانع في القيام ببعض التمارين الرياضية في الهواء النقي والنظيف.

صور أوزنجول.. الفنادق في أوزنجول 

صور أوزنجول

 

وتوفر المنطقة العديد من خيارات الإقامة المعقولة والنظيفة مع الخدمة الرائعة، والتي تجد بعضها مبني على شكل بنغل، وأيا كانت خيارتك سوف تستمتع بقضاء بعض الوقت في هذه المرافق مع إطلالة على البحيرة.

الهضاب في أوزنجول

وإلى جانب الهضاب الرائعة في منطقة أوزنجول والتي يأتي في مقدمتها هضبة هالديزين ذات السحر الواسع والجمال الطبيعي البكر الذي لن تمل منه العيون، تتميز القرية أيضا بمشهد رائع للزهور التي تغطي الوديان والتي تحولها في نهاية المطف إلى سجادة من العشب الأخضر المشرق.

فضلا عن هذه الهضبة الرئيسية هناك العديد من الهضاب الأخرى التي يجب أن تقم بزيارتها خلال رحلتك، بما في ذلك أنزر، ميز، مورا حيث البيئة الطبيعية الخضراء والهواء البارد في البحر الأسود، فماذا تتمنى أكثر من ذلك عند التخطيط لقضاء عطلتك السعيدة خلال أشهر الصيف؟

الطعام في أوزنجول

أوزونغول لديها العديد من المطاعم الجميلة حيث يمكنك أن تأكل سمك السلمون المرقط الطازج، ولاعجب في ذلك، إذ تشتهر المنطقة بشكل خاص ببحيرة الأسماك الرائعة، التي تبعد عن القرية حوالي 25 كم ، وتقدم لزائريها الكثير من المشاهد الطبيعية الخلابة إلى جانب الفرص المتعددة للترفيه، بداية من صيد الأسماك وحتى التخييم والاسترخاء بعيدا عن روتين الحياة اليومية المعتادة.

الرياضة في الهواء الطلق

 

 

أفضل الرياضات التي يمكنك الاستمتاع بها خلال رحلتك إلى منطقة البحر الأسود، بما في ذلك أوزنجول هو السير على الأقدام، بحيث يمكنك زيارة معالم المدينة وجميع المناطق المحيطة الجميلة خلال جولتك في الهواء الطلق، خاصة أنه يصعب الوصول إلى العديد من العجائب الطبيعية في هذه المنطقة المثيرة للاهتمام بالسيارة.

وننصحك هنا بالاشتراك في أحد الجولات المنظمة للسير على الأقدام للاستمتاع بروعة المكان دون حواجز، فلا يوجد أروع من الانسجام مع الطبيعة في أجمل صورها، كما هو الحال في أوزنجول.

نصائح قبل السفر إلى أونجول

تأكد من إحضار ملابس شتوية دافئة وثقيلة عند زيارة البحر الأسود تحسبا لانخفاص درجة الحرارة خلال الليل، أيضا، لا تنسى إحضار أي دواء تأخذه بانتظام معك.

والمشكلة الأكثر شيوعا التي تواجهها الجولات الجبلية في البحر الأسود هي “مرض الجبال”، كما يطلق عليه عادة، فعندما تتسلق ارتفاعات عالية جدا (2000 – 3000 متر) بسرعة، قد يحدث  لك لا قدر الله أعراض هذا المرض، بما في ذلك الصداع والغثيان والدوار والأرق، وننصحك إن أصبت بهده الحالة وتعرضت لهذه الأعراض، ألا تستكمل الصعود وتعمل على العودة من الجبال حفاظا على سلامتك. فضلا عن ذلك يجب على الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب الامتناع عن مثل هذه الرحلات.

صور أوزنجول

من المؤسف أن نقول أن المرافق في أوزونجول لم تراعي الأطفال الصغار بشكل كبير، لذلك لا تتوقع أن تجد الكثير من سبل الراحة المخصصة لهم في المنطقة، فإذا كنت ترغب في جلب أطفالك معك خلال هذه الرحلة الممتعة، يجب عليك التأكد من أن لديك كل احتياجاتهم لاسيما إن كانوا من الرضع. كما أنه من غير المناسب للأطفال أن يرافقوا البالغين في جولاتهم سيرا على الأقدام إلى الهضاب، فالسير عادة ما يكون طويل جدا وشاق.

لذلك إذا كنت ترغب في زيارة أوزنجول مع أطفالك والتمتع بعطلة لطيفة في أحضان الطبيعة البكر، لابد أن تكن على استعداد للبقاء معظم الوقت في أوزونغول حماية لهم ولضمان استمتاعهم بدون معوقات أو خطورة.

أوزنجول
صور أوزنجول

شاهد أيضاً

الجزر اليونانية القريبة من تركيا

اليك تقرير يضم أهم الجزر اليونانية القريبة من تركيا

يعود الوجود اليوناني على حدود تركيا الى القرن الثانى عشر قبل الميلاد ، حيث اختار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *