الرئيسية / مدن تركيا / السياحة في ولاية أوردو .. لؤلؤة البحر الأسود

السياحة في ولاية أوردو .. لؤلؤة البحر الأسود

أوردو هي مقاطعة في تركيا، تقع على ساحل البحر الأسود، وتتمتع بالكثير من الجمال الطبيعي الخلاب الذي يأسر الألباب ويجذب السائحين، حيث تتمتع هذه المدينة المذهلة بطابع تقليدي مميز، ولكنها تقدم كل وسائل الراحة الحديثة التي تبحث عنها في سفرك، حيث تسمى أيضا لؤلؤة البحر الأسود وتستحق تماما هذا الاسم، بفضل ما تتمتع به من جمال طبيعي لا يصدق، بما في ذلك مشاهد الجبال المحيطة مع التلال والغابات التي توفر سبل الاسترخاء وسط الهواء الطلق.

الوصول إلى أوردو

يمكن الوصول إلى مدينة أوردو الرائعة من اسطنبول عبر مطار “أوردو – غيرسون”، الذي أقيم مؤخرا على جزيرة اصطناعية، والذي ساهم بشكل كبير في زيادة أعداد الزائرين القادمين إلى المدينة من السائحين من كافة أنحاء العالم.

ولا يمكن الحديث عن أورود دون التطرق إلى ود سكانها المحليين، فعد نفسك عند الزيارة للقاء أشخاص جدد في هذه المدينة الجميلة ممن سيقابلونك بكرم الضيافة والدعوة إلى منازلهم لتناول الشاي التركي الأصيل ترحيبا بك.

السياحة في أوردو

 

عندما نتحدث عن جمال أوردو، هناك عاملان مهمان يسهمان في ذلك؛ أولهما الجمال الطبيعي البكر الذي يمكنك أن تلمسه ما بين الشواطئ على طول سواحل البحر الأسود، حيث تضم أوردو ساحل طويل من البحر الأسود، مما يجعلها مكانا رائعا للاسترخاء والترفيه عن النفس والتمتع بأوقات لا تنسى على الشاطئ، ما بين عدد كبير من الفنادق والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأماكن الترفيهية، إضافة إلى جمال الشاطئ والبحر الأسود.

عامل مهم آخر يدفعك لزيارة أوردو، هو زيارة جميع الأماكن الجبلية والسهول العشبية الخضراء حيث يمكن لك الاستمتاع بالتجول سيرا على الأقدام لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات بين المسارات الجميلة والسهول الرائعة التي تشبه كما لو كانت سجادة خضراء، أضف إلى ذلك ما تتمتع به المدينة من الهواء البارد واللطيف، ورائحة الزهور، وهدوء البيئة وجميع العوامل الطبيعية الأخرى التي تجعل هذا المكان وجهة رائعة لمن يبحثون عن الهروب من الحياة المزدحمة وقضاء بعض الأيام استرخاء تام.

وعند السفر إلى أوردو لا يفوتك اصطحاب الكاميرا الخاصة بك لالتقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية التي لا تنسى، للبحيرات الرائعة مع المياه الزرقاء الجميلة، فضلا عن المشاهد الطبيعية الخلابة التي لا تقارن.

 

عامل آخر يضيف المميزات الوافرة إلى أوردو، فإلى جانب إمكانية الاستمتاع لالطبيعة والتمتع بجمالها في شكل الشواطئ والأشجار والسهول العشبية والجبال العالية والبحيرات الجميلة والعناصر الطبيعية الأخرى، يمكنك أيضا هناك الاستفادة من جميع المرافق التي من المتوقع من أن تجدها في المدن الحديثة حول العالم، بما في ذلك الطرق الجميلة، ومركز المدينة الواسع الذي يوفر لك فرص وافرة  للتسوق، فضلا عن مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات الحديثة، حتى أنك ستشعر بالفعل في مدينة حضرية كبرى.

أوردو هي أيضا أكبر منتج للبندق في العالم. أثناء زيارة المقاطعة، يمكنك التمتع بتناول البندق في أشكال مختلفة، واحرص على شرائه كهدية تذكارية لأصدقائك في الوطن.

ولن يكتمل وصف الجمال في مدينة أوردو إذا لم نذكر الأطعمة التركية اللذيذة التي تقدم في المطاعم والمقاهي المتنوعة التي تقدم تشكيلة واسعة من الأطعمة التركية الشهية للزوار والضيوف، بما في ذلك أصناف متنوعة من البيتزا التركية والكباب إلى جانب الأنشوجة، فضلا عن أطباق المأكولات البحرية وأنواع الأسماك الطازجة التي يتم صيدها مباشرة من البحر الأسود.

المناخ في أوردو

أوردو لديها مناخ شبه استوائي رطب مثل معظم الساحل الشرقي للبحر الأسود في تركيا، مع الصيف الحار والرطب والشتاء البارد وهطول الأمطار في الخريف والربيع، مع العلم ان تساقط الثلوج شائع جدا بين شهري ديسمبر ومارس.

أفضل الأماكن السياحية في أوردو

الشلالات

تتنوع الشلالات في مدينة أوردو بشكل كبير، حتى ان عددها يصل إلى 100 شلال، ويأتي في مقدمتها شلالات جيسالي، التي تقع وسط غابات بلدة أيباستي، والتي تمتاز بمشاهدها الطبيعية الخلابة التي لا تقارن مع مجموعة من الفرص الترفيهية المتنوعة والتي تبدأ من سبل الاسترخاء وحتى السباحة في مياه الشلالات الرائعة، أضف إلى ذلك إمكانية زيارة شلالات شلالات قدينجيك ، وشلال أوهداميس الذي يعد أكبر شلال في منطقة البحر الأسود.

هضبة بارشمبا

كما يمكنك خلال زيارة تلك المدينة التركية المذهلة الاستمتاع بزيارة هضبة “بارشمبا” في آيباستي، والتي يبلغ ارتفاعها 1500 متر، والتي عادة ما يقصدها الزائرين للاستمتاع بروعة الإطلالة الخلابة مع التقاط مجموعة من أجمل الصور التذكارية التي لا تنسى، ذلك فضلا عن الاسترخاء بين السهول الخصبة والمساحات الخضراء الشاسعة التي لا تقارن، مع القيام بجولة عبر العربات التي تجرها الخيول في تجربة لا تنسى.

ولا يفوتك عند الزيارة بالطبع تناول مجموعة من أشهى المأكولات التركية التقليدية في أحد المطاعم المنتشرة بهذه المرتفعات لتكتمل تجربتك الرائعة بالطعام الشهي.

قلعة اونيا اوردو تركيا

تعد تلك القلعة هي أعلى قلعة في أوردو، حيث بنيت على ارتفاع يصل الى 200 متر فوق مستوى الارض، وبالتالي، تعد هذه القلعة التي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين محط أنظار الزائرين من كافة انحاء العالم، وقد استخدمت القلعة قديما لأهداف و أغراض مختلفة، وفي الواقع، فقد استخدمت عادة من قبل مختلف الحضارات للدفاع عن المدينة ضد أي هجوم من العدو الذي يحاول غزو أوردو.

ركوب تلفريك أوردو للوصول إلى قمة بوزتيبة

يصل هذا التلفريك بين أوردو وقمة بوزتيبه ويمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع بمجموعة متنوعة من المشاهد الطبيعية الخلابة المحيطة حتى الوصول إلى القمة ذات الإطلالة الخلابة والتي تعد متنفسا رائعا للسكان المحليين والسائحين للاستمتاع في الهواء الطلق مع تناول مجموعة من الأطباق التركية الشهية بين المطاعم الموجودة على قمة التل.

بحيرة اولو

أوردو

فضلا عن بحيرة اولو جول التي عادة ما يقصدها السائحين للاستمتاع بأجمل الأجواء في الهواء الطلق مع الكثير من الفرص الترفيهية المتنوعة، بما في ذلك القيام بجولة ممتعة عبر القوارب حول البحيرة وحتى الاسترخاء مع التقاط مجموعة متنوعة من الصور الفوتغرافية الجميلة، جنبا إلى جنب مع السباحة في مياه البحيرة الصافية.

وإن كان المشهد قد نال إعجابك وأردت الإقامة بالقرب من البحيرة الجميلة، سيمكنك ذلك عزيزي الزائر عبر البقاء في أحد الأكواخ الخشبية القريبة ذات الخدمات البسيطة.

كما تتمتع تلك المدينة الجميلة بعدد من الشواطىء المذهلة التي تمثل أجمل الأماكن الصيفية للزيارة من قبل العائلات بالمدينة.

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …