الرئيسية / طرابزون / تقرير عن السياحة في طرابزون التركية وافضل الاماكن السياحية هناك

تقرير عن السياحة في طرابزون التركية وافضل الاماكن السياحية هناك

تعرف علي أشهر الأشياء التي عليك اثناء السياحة في طرابزون التركية الشهيرة, و أفضل فنادق طرابزون تركيا من خلال هذا المقال ليكون دليلك السياحى قبل السفر الى هناك.

السياحة في طرابزون
السياحة في طرابزون

تقع مدينة طرابزون شرق مدينة أنقرة العاصمة التركية و مدينة سامسون و علي طول ساحل البحر الأسود. وتعتبر مدينة طرابزون من أشهر المنتجعات السياحية العالمية التي تتيح لك فرصة لتجربة متميزة و مختلفة و ممتعة في نفس الوقت في تركيا حيث العديد من المظاهر الريفية الحية الرائعة مقارنة بغيرها من العديد المنتجعات السياحية المشهورة الأخري في تركيا مثل مدينتي أزمير و كوساداسي التركية.

مدينة طرابزون
مدينة طرابزون

السياحة في طرابزون

يتمتع سكان مدينة طرابزون التركية بالود والترحاب لجميع السياح والزوار الوافدون اليها من كل بلدان العالم بالرغم من كونها مدينة محافظة إلي حد كبير. في حقيقة الأمر, الإختلاط بسكان مدينة طرابزون المحلين و مشاركتهم طريقة العيش تعتبر واحدة من اكثر الأشياء متعة واثارة يتوجب عليك فعلها عند زيارة مدينة طرابزون. ومن أفضل الطرق لتحقيق ذلك هو ممارسة كرة القدم أو القيام بزيارة الحمام التركي.

سكان طرابزون
سكان طرابزون
  • الطيران الجوي لمدينة طرابزون

تم ضم مدينة طرابزون التركية لمطار طرابزون الدولي الذي يقع علي بعد خمسة أمتار شرق وسط مدينة طرابزون و التي تبعد حوالي عشرة دقائق بالسيارة.

وتشمل خيارات التنقل الجوي لمدينة طرابزون عند الهبوط ما يلي: –

  • السيارات الأجرة: و تعتبر السيارات الأجرة هي الطريقة المعتادة للوصول إلي مدينة طرابزون و تكلف حوالي عشرة يورو و لذلك فإنها لا تعتبر الطريقة الأرخص للوصول.
  • سيارات المطار: عادة توفر بعض الفنادق خدمة تنقل الركاب و السياح عبر سيارات المطار مجانا إلي المطار.
  • تأجير السيارات: يعتبر تأجير السيارات هي الطريقة الأفضل و الأنسب و لكن أسعار تأجير السيارات داخل المطار باهظة للغاية لذلك إذا كنت تنوي أو تخطط للجوء لسيرات الأجرة فستجد العديد من الشركات الغير مكلفة التي تقوم بذلك داخل المدينة.
سيارة الاجرة فى طرابزون
سيارة الاجرة فى طرابزون

ماذا تفعل أثناء النهار فى مدينة طرابزون؟

إذا كانت هذه اول زيارة لك في مدينة طرابزون فمعظم السياح يضيف إلي قائمته زيارة مدينة سامسون أو منطقة أماسيا إلي برنامجهم السياحى.

  • في مدينة سامسون يمكنك زيارة بعض المعالم و المتاحف الأثرية الهامة كمتحف أتاتورك الشهير الذي هو بمثابة متحف و مكان أثري في الوقت ذاته و الذي يضم العديد من المعالم الأثرية الهامة في المنطقة.
مدينة سامسون
مدينة سامسون
  • أما في منطقة أماسيا فأشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها هى القصور التركية العثمانية الرائعة و المتحف الأثري و بعض مقابر ملوك بونتوس.
منطقة أماسيا
منطقة أماسيا
  • و من أشهر الأشياء التي يتوجب عليك فعلها اثناء السياحة في طرابزون كجولة نهارية هو ركوب العبارة للتنقل إلي مدينة سوتشي الروسية حيث تتنقل العبارة بشكل دوري و بصورة متكررة من و إلي مدينة سوتشي الروسية و يكلف ركوب القوارب هناك حوالي 120 يورو.
ركوب العبارة
ركوب العبارة

أفضل و انسب وقت لزيارة مدينة طرابزون التركية في العام؟

تشهد مدينة طرابزون التركية مناخا دافئا طوال العام و حتي في شهري يونيو و يوليو حيث يزداد توافد السياح, و كذلك هو الحال علي ساحل البحر الأسود كمدينة فيرنا و بلغاريا و كونستانتا رومانيا و مدينة سوتشي الروسية أيضا.

الأماكن السياحية لجذب السياحة في طرابزون التركية

يعد القيام بجولة سياحية في وسط مدينة طرابزون من أفضل التجارب التي يمكنك القيام بها و التي تشمل:

• الكنيسة البيزنطية

• متحف طرابزون

• حديقة بوزتيب

• متحف أتاتورك

التسوق في طرابزون تركيا

لقضاء و قت ممتع بالتسوق فعليك زيارة مقاطعة بازار تعتبر من أشهر المناطق بمديمة طرابزون للقيام بمتعة التسوق الفريدة حيث يمكنك أقتناء بعض الأساور و الأشياء ذات التراث التقليدي للبلدة .أما إذا كنت ترغب بشراء بعض المنتجات الأخري.

فعليك التوجه إلي شارع بداستان حيث يمتليء هذا الشارع بالعديد من الطعام الشهي اللذيذ و بعض الخضروات الطازجة و اللحوم و الجبن.

شارع بداستان
شارع بداستان

كيف تقضى وقت ممتع و سهرة ليلية رائعة في مدينة طرابزون ؟

تعد مدينة طرابزون من أشهر المدن السياحية و المدن الحيوية خاصة في المساء حيث تشتهر بالعديد من المقاهي و البارات و المطاعم التي تعد أشهي المأكولات التركية و غيرها و في الواقع هناك العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات المختلفة لجميع بلدان العالم للمسافرين و مع ذلك فخوض تجربة تناول الطعام التركي يعتبر تجربة متميزة جدا لذلك عليك خوض تلك التجربة الرائعة لمدينة طرابزون التركية الشهيرة.

فى النهاية قرار السياحة في طرابزن تركيا هذا العام لن تندم عليه بالتأكيد فسوف تخوض تجربة سياحية من طابع فريد, ونتمنى لك رحلة سعيدة.

عن ريتاج عمر