الرئيسية / اسطنبول / برنامج سياحي اسطنبول في 8 أيام 2018 قد يفيدك في رحلتك القادمة

برنامج سياحي اسطنبول في 8 أيام 2018 قد يفيدك في رحلتك القادمة

هل تخطط لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في اسطنبول؟ وهل تنوي قضاء بضعة أيام في اكتشاف تلك الوجهة المفضلة للكثير من المسافرين حول العالم في 2018، ولكنك لا تعرف ماذا ترى وإلى أين تذهب في اسطنبول خلال عطلتك، انضم إلينا عزيزي المسافر في جولتنا إلى هناك، لتتعرف معنا على برنامج سياحي اسطنبول 8 أيام خصص لكي تستفيد منه في رحلتك القادمة عند سفرك إلى تركيا .

برنامج سياحي اسطنبول في 8 أيام 

 

اليوم الأول

برنامج سياحي اسطنبول

في بداية برنامج سياحي اسطنبول ، يمكنك الوصول إلى الفندق والاستراحة، ثم القيام بجولة حرة لاكتشاف محيط الفندق وروعة المدينة.

 

اليوم الثاني .. زيارة منطقة السلطان احمد

في البداية، يمكنك زيارة مسجد السلطان احمد والصلاة به، وهو أحد أروع المساجد في اسطنبول وتركيا بشكل عام، حيث يمتاز بالهندسة العثمانية الرائعة التي لا تقارن والذي حرصنا على اضافته من ضمن برنامج سياحي اسطنبول والذي يعد من اروع الاماكن السياحية في اسطنبول الذي يحرص الكثير من السياح على زيارته .

وبعد ذلك يمكنك التجول في ساحة السلطان أحمد والتقاط مجموعة من أجمل الصور التذكارية، لتكون فيما بعد أمام معلمين من أهم معالم هذه المنطقة السياحية الهامة؛ بما في ذلك زيارة متحف آيا صوفيا، الذي يعود تاريخه إلى أكثر من 1500 سنة، وهنا ستشعر بروعة الهندسة المعمارية المذهلة، وستتعرف على الكثير من تاريخ مدينة اسطنبول بين جدران ذلك المبنى.

ذلك إلى جانب زيارة قصر توبكابي، وهو مسجد السلطان سليمان او كما يسمونه بـ مسجد السليمانية ، ويعد أيضا من أجمل الأماكن السياحية وأكثرها شعبية في مدينة اسطنبول.

بعد تلك الجولات التي ستستغرق حوالي 6 ساعات، ستحتاج إلى فترة من الراحة وتناول الغذاء، وبالفعل ستكون في منطقة السلطان أحمد أمام العديد من الخيارات المتنوعة، فالمطاعم هنا كثيرة ومتميزة، وتقدم الكثير من الأطباق المحلية الأصيلة، وليكن اختيارك مطعم سفن هيلز، الذي يوفر لك فرصة تناول الطعام مع إطلالة خلابة لا تقارن على الساحة ومسجد السلطان أحمد فضلا عن آيا صوفيا.

انتقل الآن بعد تلك الاستراحة إلى جراند بازار أو السوق الكبير، الذي لا يخفي على أي زائر من زائري مدينة اسطنبول، فهنا ستجد فرص التسوق التي لا حصر لها ما بين المئات من المحال التجارية والأكشاك المحلية الرائعة، التي تقدم كل شىء من الحرف اليدوية حتى الملابس والاكسسوارات.

العودة للفندق.

 

اليوم الثالث .. اكتشاف جزيرة الأميرات

سنخصص اليوم الثاني لاكتشاف جزيرة الاميرات، التي يمكنك الوصول إليها عبر محطة امينونو أو كاباتاش، وهناك ستقضي ما لا يقل عن سبع ساعات من الاسترخاء في الهواء الطلق مع مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية الساحرة التي لا تنسى، فضلا عن ركوب العربات التي تجرها الخيول، والاسترخاء ما بين الشواطىء المذهلة، خاصة وأن الجزيرة يحظر فيها سير السيارات، ما يعني كونها وجهة مريحة بعيدا عن صخب المدن والضوضاء.

وفي طريق العودة يمكنك زيارة السوق المصري المعروف ببيع التوابل ذو الرائحة النفاذة، لتستمتع بالتجول ما بين المحال المتنوعة والتعرف على نمط الحياة المحلية بين السكان المحليين، وشراء مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية التي ستظل تذكرك دوما بروعة تلك الرحلة.

بعد ذلك انتقل إلى شارع الاستقلال الذي لا ينام، لتكون أمامك فرصة رائعة للتجول والتسوق، جنبا إلى جنب مع تناول الغذاء في أحد مطاعم شارع الإستقلال الرائعة بذلك الشارع الشهير الذي يعد علامة من العلامات المميزة لمدينة اسطنبول.

العودة للفندق

 

اليوم الرابع.. معالم سياحية وأحياء ساحرة

زيارة قصر دولمة بهجة ( مع العلم أنه يغلق أبوابه يوم الاثنين والخميس) ويفتح في باقي الايام من الساعة التاسعة إلى الرابعة، وهو أخر القصور العثمانية، ويحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين.

يمكنك بعد ذلك الاسترخاء وتناول فنجانا من القهوة التركية الأصيلة في أحد المقاهي القريبة ذو الاطلالة الرائعة على مضيق البوسفور.

انتقل إلى منطقة أورتاكوي لتحظى بفرصة السير بين الشوارع الرائعة والمطاعم والمحال التجارية المتنوعة، ثم زيارة برج جالاتا الذي سيمنحك إطلالة خلابة على مدينة اسطنبول.

العودة للفندق.

 

اليوم الخامس.. اكسراي

زيارة حديقة ميني تورك والتي تضم مجسمات صغيرة لكل معالم اسطنبول وتركيا بشكل عام، على مساحة ما يقرب من 60 ألف متر مربع على ضفاف مضيق البوسفور.

انتقل بعد ذلك إلى مقهى اولوس لتجلس في استرخاء وتتناول أحد الأطباق التركية الشهية قبل استكمال رحلتك هذا اليوم.

إلى جانب المقهي يمكنك زيارة مسجد السليمانية الذي قام ببنائه السلطان سليمان القانوني، لتستمتع بالصلاة به واكتشاف روعة المساجد العثمانية القديمة.

انتقل بعد ذلك إلى منطقة أكسراي التي تضم الكثير من المطاعم العربية والشرق أوسطية الرائعة، لتحظى بفرصة تناول أحد الأطباق التي لا تنسى، مع الاستمتاع بالسير والتنزه وسط أجمل الأجواء التركية الأصيلة.

العودة للفندق.

 

اليوم السادس.. رحلة عبر مضيق البوسفور

 

في البداية يمكنك زيارة برج الفتاة وهو أحد المعالم السياحية الشهيرة في المدينة، حيث يقع على جزيرة اصطناعية تقع على بعد 150 متر عن شاطئ مضيق البسفور في منطقة اسكودار في الجهة الأسيوية من اسطنبول.

وخلال يومك الخامس بمدينة اسطنبول ندعوك للاستمتاع بجولة بحرية عبر مضيق البوسفور، في رحلة لن تكتمل زيارتك بدونها، حيث سيكون بإمكانك خلالها الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والنسيم العليل، فضلا عن اكتشاف الكثير من المعالم السياحية والتاريخية لمدينة اسطنبول، بداية من القصور وحتى المتاحف والمباني القديمة على طول الساحل الأوروبي والآسيوي.

ثم العودة وتناول الغذاء في أحد المطاعم القريبة من مضيق البوسفور، والتي تمتاز بالإطلالة الساحرة فضلا عن الأطباق التركية الأصيلة.

العودة إلى الفندق

 

اليوم السابع.. منطقة الفاتح

الانتقال إلى منطقة الفاتح وهي منطقة تركية مميزة عادة ما يقصدها السائحين من زائري المدينة، بفضل ما تقدمه من فرص ترفيهية متنوعة وبأسعار معقولة، أضف إلى ذلك كونها تضم عدد من المطاعم العربية الرائعة التي تقدم أشهى الأطباق.

زيارة سوق بايزيد، وهو أحد اسواق اسطنبول الشعبية، ويمتاز بأسعاره الرخيصة بالمقارنة مع المولات الكبرى في المدينة، فقط لا تترد عند الزيارة عن التفاوض والمساومة للوصول إلى أفضل الأسعار.

العودة إلى الفندق

 

اليوم الثامن.. التسوق قبل المغادرة

يمكنك في اليوم الأخير التسوق واقتناء الهدايا التذكارية التي ترغب بها من أي من الأسواق التركية القريبة من الفندق الخاصة بك.

كان هذا برنامج سياحي اسطنبول في 8 أيام، نتمنى أن ينال إعجابكم، وإن كان لديكم المزيد من الخيارات، نرحب بأرائكم في التعليقات.

 

 

مواضيع يجب قرائتها وتهمك في اسطنبول :

8 من افضل مطاعم اسطنبول ذات الواجهات الساحرة

تعرف على أفضل مطاعم اسطنبول فى شارع الاستقلال

افضل فنادق اسطنبول التي ينصح بالسكن فيها

الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام عبر مضيق البوسفور 

كل ما تحتاج لمعرفته حول التسوق في اسطنبول

السياحة في شارع بغداد اسطنبول وطرق الاستمتاع عند الزيارة

5 من اجمل جوامع اسطنبول التى لا تفوت زيارتها

10 أشياء تميز السياحة في تقسيم اسطنبول

شاهد أيضاً

شهر العسل في تركيا

10 من أفضل الأنشطة السياحية عند قضاء شهر العسل في تركيا

FacebookTwitter المناظر الطبيعية الخلابة والأسواق النابضة بالحياة والمقاهي الصاخبة والمعالم السياحية الرائعة، فضلا عن الحمامات …