الرئيسية / اسطنبول / كل ما تحتاج لمعرفته حول التسوق في اسطنبول

كل ما تحتاج لمعرفته حول التسوق في اسطنبول

مع البازارات الملونة، والمحال التجارية المتنوعة في جميع أنحاء المدينة، تعد مدينة اسطنبول هي وجهة الحلم لمحبي التسوق حول العالم، حيث يمكنك أن تجد بها مجموعة متنوعة من المنتجات والسلع الرائعة بداية من الملابس وحتى الهدايا التذكارية والحرف اليدوية التي لاتقارن والتي ترضي كافة الأذواق والميزانيات، فإن كنت تبحث عن دليل يساعدك عند التسوق في اسطنبول ، انضم إلينا في رحلتنا اليوم..

 

أين تتسوق في اسطنبول ؟

البازار الكبير (جراند بازار اسطنبول )

التسوق في اسطنبول

يعد البازار الكبير أحد أفضل الأماكن السياحية للتسوق في اسطنبول ، فضلا عن كونه أحد أكبر وأقدم الأسواق المغطاة في العالم، ومع أكثر من 3000 من المحلات التجارية التي تجذب ما بين 250000 و 400000 شخص يوميا،  يمكنك أن نتوقع الكثير من النشاط في هذه المنطقة التي تعد مقصدا للسائحين والسكان المحليين على حد سواء، فإن كنت تبحث عن شراء الهدايا التذكارية التركية من المجوهرات والمنتجات الجلدية، ستجد الكثير من المنتجات المحلية المميزة في البازار بأسعار معقولة.

مع العلم أنه يتم إغلاق البازار الكبير في اسطنبول يوم الأحد ولكنه يفتح أبوابه أمام الزائرين كل يوم من الساعة 9 صباحا وحتى 7 مساء، كما يعلق أبوابه سنويا في 29 من أكتوبر.

ويقع البازار الكبير في منطقة بيازيت في اسطنبول (بالقرب من السلطان أحمد) لذلك اطلب من الفندق الخاص بك للحصول على تفاصيل الحافلات التي تمر في هذا الاتجاه. و إذا كنت تقيم في مناطق السلطان أحمد أو بيوغلو أو فاتح أو إمينونو أو تقسيم، فالبازار يقع على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام.

وننصحك بضرورة المساومة عند زيارة البازار للحصول على أفضل سعر للمنتج الذي تريده، خاصة أن البائعين عادة ما يغالون في رفع الأسعار على السائحين بشكل مبالغ فيه.

شارع الاستقلال في بيوغلو عند التسوق في اسطنبول

على الجانب الأوروبي من اسطنبول، بيوغلو هو حي جميل يمنحك الفرصة للاستمتاع بأجمل الأجواء مع فرص التسوق الرائعة في شارع استقلال، وهو شارع مشاة طويل يبلغ طوله 1.4 كيلو مترا صعودا نحو ساحة تقسيم، ويعج بأحمال المتاجر بما في ذلك المحلات التجارية ومحلات الموسيقى والمعارض الفنية ودور السينما والمقاهي والمطاعم، حتى أنه يجذب أكثر من ثلاثة ملايين شخص يوميا، لذلك على الأرجح سوف تقضي بضع ساعات في الاستمتاع بالتسوق على طول هذا الطريق، وإذا كنت تبحث عن العلامات التجارية العالمية H & M أو توب شوب، ستجد هنا أيضا ما تبغاه في هذا الشارع الجميل.

 

أفضل مراكز التسوق في اسطنبول

اسطنبول لديها بعض من مراكز التسوق الأكثر حيوية وجمالا في العالم، والتي بالفعل ستجد بها ما يلبي تطلعاتك واحتياجاتك، تعرف عليها في السطور التالية ..

 

مجمع سيتي نيشانتاشي

يتمتع هذا المركز الذي يقع في حي نيشانتاشي في الجزء الاوربي من اسطنبول بالكثير من المميزات التي تجعل منه أحد أهم أهم مراكز التسوق في اسطنبول، حيث يعمل على مدار 24 ساعة، كما أن لديه مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، وموقف للسيارات من أجل راحتك.

جواهر مول 

يعد هذا المركز التجاري وهو أحد أفضل الأماكن للتسوق في اسطنبول حلم المتسوقين، حيث يضم جميع الماركات العالمية تحت سقف واحد، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمنح الزائرين أيضا الفرصة للاستمتاع بمجموعة متنوعة من مطاعم الوجبات السريعة مثل كنتاكي فرايد تشيكن، برغر كينغ، وبيتزا هت التي يمكنك التمتع بها.

مول استينيا بارك

يعد هذا المول المميز هذا هو واحد من أكبر مراكز التسوق الكبرى في اسطنبول،ولا عجب في ذلك فإستيني بارك لديه شيء للجميع بما في ذلك مركز للتسوق في الهواء الطلق، ومركز ترفيه للأطفال، ونادي الرياضة والترفيه، وبازار، ومسرح إماكس.

كانيون مول

يضم كانيون مول في ليفنت بعض من العلامات التجارية الأكثر تميزا في العالم، ومجموعة من المطاعم  الرائعة للذواقة، ولعل زيارة إلى هناك ستمنحك الفرصة للتعرف على سبب شعبية هذا المكان الرائع الذي يضم ما يقرب من 160 من المخازن والمطاعم والمقاهي والسينما، وغيرها من وسائل الترفيه الممتعة.

وجهات مميزة عند التسوق في اسطنبول

مقاطعة نيشانتاشي:

إذا كنت من محبي الموضة والأزياء، يمكنك التوجه إلى منطقة تيسفيكي من نيشانتاشي التي أصبحت على مر السنين مركزا للتسوق حيث ستجد محلات البوتيك مع مختلف مصممي الملابس التركية. المعروف عنها التفرد والأناقة، ولكن لا مجال هنا للمساومة.

بازار التوابل

يعتبر بازار التوابل أو السوق المصري في منطقة Eminönü  ثاني أكبر البازارات في اسطنبول، وأحد أفضل الأماكن للتسوق ما بين التوابل والمنتجات التركية الأصيلة، و يفتح أبوابه يوميا من الساعة 10 صباحا حتى 6 مساء، ويضم أكثر من 85 محل لبيع التوابل، والمنتجات التركية، والحلويات، والمجوهرات، والهدايا التذكارية، والفواكه المجففة، والمكسرات. كما أنه المكان المثالي لتجربة بعض القهوة التركية.

نصائح عند التسوق في اسطنبول

التسوق في الصباح الباكر وفي منتصف الأسبوغ

مثل معظم المدن الكبرى، عادة ما تكون اسطنبول أكثر ازدحاما في نهاية الأسبوع، ولذلك ننصحك عند القيام بالتسوق في المدينة، الخروج في الصباح الباكر في نصف الأسبوع لتجنب الحشود، حتى تتمكن من الحصول على السلع والهدايا التذكارية التي تبحث عنها قبل وقت الغداء.

المساومة للحصول على أفضل الأسعار

الجميع يبحث عن الأسعار المعقولة، وفي اسطنبول يمكنك بالتأكيد الحصول على منتجات بجودة عالية وبأسعار مناسبة، فقط لا تتردد عن المساومة للحصول على المنتجات بأفضل الأسعار.

قم بجولة قبل الشراء

عند قيامك عزيزي الزائر بجولة في جميع أنحاء المدينة ستلاحظ أن الكثير من المتاجر والبازارات تبيع نفس الأشياء، ولذلك ننصحك بعدم شراء أي منتج دون التعرف على أسعاره بمجموعة من المتاجر، حتى تفوز بالحصول على المنتج بأفضل سعر.

لا تبدو مهتما جدا بالمنتج

عند التسوق في أي مدينة حول العالم، بما في ذلك اسطنبول، ننصحك بألا تبدو أكثر حرصا على شراء المنتج أمام البائع، فهذا الأمر سيجعله يتمسك أكثر به ولن يقلل لك السعر حتى بعد المساومة، لذا فابدي دوما عدم اهتماماك بالمنتج لتحصل عليه بالسعر الذي تريد.

وننصحك أيضا بأن تظهر للبائع معرفتك جيدا بالأسعار الموجودة في السوق للمنتج الذي تود شرائه، فهذا الأمر سيجعله يعلم بأنك قد قمت بجولة مسبقة ويمكنك شراء المنتج من محل أخر، فضلا عن ذلك من الأفضل لك أيضا قبل التسوق أن تقوم بالتعرف على نطاق الأسعار لكافة المنتجات والهدايا التذكارية حتى لا تدفع أسعار مرتفعة في منتجات أسعارها الفعلية قليلة.

شاهد أيضاً

تعرفوا على أفضل الوجهات القريبة من اسطنبول

عادة ما يبحث زائري اسطنبول عن وجهة مميزة قريبة للاكتشاف والاستمتاع، لاسيما ممن يقضون عطلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *