الرئيسية / مدن تركيا / تعرف على الاسباب التى تدفعك لزيارة مدينة كابادوكيا فى تركيا

تعرف على الاسباب التى تدفعك لزيارة مدينة كابادوكيا فى تركيا

تعتبر مدينة كابادوكيا واحدة من أجمل الاماكن فى تركيا .حيث تعتبر هذه المنطقة منطقة سياحية ذات شهرة عالمية، حيث يوجد فيها الكثير من المشاهد الجيولوجية والتاريخية والحضارية الفريدة.وتقع منطقة كبادوكيا في شرق هضبة الأناضول في وسط تركيا المعاصرة. وتتألف تضاريسها من سهل هضبي يرتفع 1000 متر عن سطح البحر، تتخلله قمم بركانية حيث يختبئ في طيات الصخور البركانية الناعمة مع الصخور الحجرية وسفوح الجبال المنحوتة منذ العصور التاريخية القديمة  بعضا من اللوحات الجدارية الرائعة والمدن الموجودة تحت الأرض التي كان يختبأ فيها أوائل المسحيين أنها مدينة العجائب السحرية لعشاق التاريخ و الطبيعة. بالاضافة الى جبل أرجييس قرب قيصرية وهو أطول المرتفعات إذ تقع قمته على ارتفاع 3916 متر. والان سنتعرف أكثر على اجمل المعالم السياحية فى منطقة كبادوكيا .

مدينة كابادوكيا
مدينة كابادوكيا

السياحة في مدينة كابادوكيا

  • منطقة Paşabaǧ

تعتبر منطقة Paşabaǧ واحدة من أشهر المعالم فى كابادوكيا. كانت هذه المنطقة من كابادوكيا مقرا لطائفة دينية قديما , حيث تتميز بامتلاكها لعمودين منحوتين من العصور القديمة يقعوا وسط الوادى. حيث تعد من الأماكن المميزة جدا فى كابادوكيا ويقول العلماء أن هذه المنطقة غنية جدا بالمعالم النادرة غير المكتشفة التي يسعون لاكتشافها أيضا .

 منطقة Paşabaǧ
منطقة Paşabaǧ
  • قرية جوريم Goreme

تعد قرية جوريم واحدة من اجمل القرى ليس فقط فى منطقة كابادوكيا بل فى تركيا بأكملها ويرجع ذلك الى تميزها بالوجهات البحرية و المتاهات و الكهوف ويستطيع الزائر ركوب المنطاد ذات الهواء الساخن فوق سطح تلك القرية . ويعد ركوب المنطاد واحد من أكثر الانشطة المقامة فى تلك القرية . بالتأكيد قرية جوريم قرية رائعة جدا ومميزة بمعالمها السياحية المميزة .

قرية جوريم Göreme
قرية جوريم Göreme
  • وادى Ihlara

يعتبر وادى Ihlara من الوديان العميقة التي تقع في جنوب غرب كابادوكيا  ويصل ارتفاع هذا الوادى الى 14 كيلو متر .كما يوجد به عدد من المنحدرات الجبلية التي تمتزج مع الخضرة والأشجار طويلة القامة بالاضافة الى بعض الكنائس المحفورة القديمة .  ويمتلك هذا الوادى أربعة مداخل ومخارج تقع في نقاط مختلفة.ويتميز الوادى بوقوعه عند المكان الموصل لقرية سليمة Selime village وتعتبر هذه القرية مكان مناسب للسفاري و حفلات الشوي. فلا تفوت تلك الفرصة للذهاب لهذا الوادى الرائع الذى يعد من أقدم وأجمل الاودية فى العالم .

وادي Ihlara
وادي Ihlara
  • متحف زلفى المفتوح Zelve Open Air Museum

يتميز متحف زلفى المفتوح باحتواءه لعدد من المنحدرات الصخرية الراقية التي تتخللها الكهوف بالاضافة الى عدد من الأديرة التي ترجع للقرن التاسع . حيث تحولت تلك الاديرة فيما بعد فى القرن العشرين الى قرية مزدهرة ، وتم نحت تلك الصخور بفضل عوامل التعرية  لم يكن لتلك الصخور اى اهمية ولكن تحول الامر منذ عام 1952م حيث بدأ الاهتمام بها فهذه الصخور من الصخور البركانية . يقع متحف زلفى فى موقع  يتميز بالتعرج لذلك يجب التأكد من ارتداء حذاء مناسب لصعود الجبال لراحة القدم .

متحف زلفى المفتوح
متحف زلفى المفتوح
  • متحف جوريم المفتوح Goreme Open Air Museum

يعد متحف جوريم المفتوح واحد من المتاحف المفتوحة المدرجة فى قائمة اليونسكو للتراث الانسانى والعالمى . يضم متحف جوريم المفتوح مجموعة من الكنائس ومن أهم الكنائس التى يضمها هى كنيسة (Elmalı Kilise (Apple Church و كنيسة (Chapel of St Barbara). بالاضافة الى عدد من الجدريات الرائعة المبهرة التى يرجع تاريخها لعدة قرون مضت من القرن العاشر إلى القرن الثاني عشر الميلادي حيث كانت كابادوكيا مركز من المراكز الدينية التي تسيطر عليها الإمبراطورية البيزنطية .ويتميز هذا المتحف بانه من اكثر المناطق البارزة فى تركيا .

متحف غوريم المفتوح
متحف غوريم المفتوح
  • مدينة الجن تحت الأرض Kaymaklı Underground City

يرجع تاريخ هذه المدينة إلى العصر البرونزي وهي المدينة الأكثر شهرة على الإطلاق . ذاع شهرتها في العهد البيزنطي في وقت مبكر من القرن السادس و السابع قبل الميلاد و عندما تولى المسيحيون الحكم كانوا يهربون إلى المدينة للاختباء من الغزاة .هندسة هذه المدينة صعبة ودقيقة ومدهشة فهي مبنية داخل صخور بركانية لينة . يبلغ عمق المدينة أكثر من 85 متر تحت سطح الأرض وهي مجهزة تجهيزا كافيا للرجال والنساء والأطفال وحتى للماشية، وتمتلك هذه المدينة العديد من وسائل الراحة. لحد الآن تم اكتشاف 13 طبقة تحت سطح الأرض، ويوجد بهذه المدينة فتحات تهوية تسهل دخول وتوفير الهواء النقي إلى أدنى الطوابق في المدينة.

Kaymaklı Underground City
Kaymaklı Underground City

مدينة كابادوكيا من أروع المناطق الموجودة فى تركيا التى تذخر بالكثير من المعالم السياحية والتاريخية القديمة وزيارتها تستحق العناء . فهل تنوى زيارة كابادوكيا ؟ نتمنى لكم رحلة ممتعة ممليئة بالمغامرات فى كابادوكيا

شاهد أيضاً

فتحية

جوله سياحية حول اشهر المعالم والاماكن السياحية في مدينة فتحية بتركيا

تقع مدينة فتحية فى منطقة بحر ايجة ، حيث يكسبها موقعها على شاطئ البحر معنى …