الرئيسية / مطاعم تركيا / تعرفوا على أفضل المطاعم في كابادوكيا

تعرفوا على أفضل المطاعم في كابادوكيا

إن المناظر الطبيعية والأشكال المميزة للمداخن الخرافية والمساكن الصخرية تجعل من كابادوكيا التركية أرضا سحرية، حتى ان أي مسافر إلى تركيا من الأفضل له زيارة هذه المدينة الجميلة التي توفر للمسافر كل ما يتمناه من فرص ترفيهية رائعة إلى إقامة مذهلة في هذا الموضوع سوف نتطرق للحديث عن أفضل المطاعم في كابادوكيا التركية

السياحة في كابادوكيا

في اجتماع استثنائي من روعة الطبيعة الخلابة والفن البشري، تعد مدينة كابادوكيا التركية واحدة من تلك الأماكن النادرة التي يجب أن تضعها على قائمتك للزيارة ولو لمرة واحدة على الأقل في حياتك، حيث تتميز بالتشكيلات الصخرية المرتفعة والمناظر الطبيعية الرائعة بشكل فريد، مع مسارات السير الرائعة، والمدن السرية الغامضة والكنائس الصخرية التي لا تقارن، مع يجعل من كابادوكيا وجهة فريدة تستحق الاكتشاف في تركيا.

تقع كابادوكيا على بعد ساعة واحدة فقط من اسطنبول أو إزمير بالطائرة، وهناك الكثير من الأشياء الرائعة التي ستكون في انتظارك بهذه المدينة الجميلة، بما في ذلك اثنين من المتاحف الكبيرة في الهواء الطلق مع فرص اكتشاف أفضل من المدن تحت الأرض، إلى جانب ذلك هناك أيضا العديد من الكنائس الصغيرة والأديرة. ولا يفوتك هنا ركوب منطاد الهواء الساخن لتحظى بإمكانية رؤية هذا العالم السحري المثير للاهتمام من أعلى في مشهد رائع يلقى شعبية كبيرة ما بين السائحين.

أفضل المطاعم في كابادوكيا

ستجد العديد من المطاعم في المدن حول كابادوكيا، وتقدم معظمها المأكولات التركية الأصيلة، بما في ذلك الكباب التركي الشهير، أو لحم الضأن والمشاوي فضلا عن البقلاوة اللذيذة.

 مطعم ومقهى زيغي.. أفضل المطاعم في كابادوكيا

يؤكد العديد من السائحين على أن هذا هو أفضل مطعم في كابادوكيا، حيث يقدم قائمة متنوعة من الأطباق التركية التقليدية الرائعة بما في ذلك الباذنجان المشوي و السلطات الرائعة ناهيك عن المشاوي المذهلة التي يأتي في مقدمتها الكباب واللحم الضأن، ذلك جنبا إلى جنب مع المشاهد المحيطة الرائعة والتصميم الجميل مع المقاعد المريحة.

هاتف: 90-384-341-7107

البريد الإلكتروني: ziggy.cafe@gmail.com

 مطعم  كهف توبديك .. أفضل المطاعم في كابادوكيا

يمثل مطعم كهف توبديك خيار رائع إلى جانب مطعم زيغي، حيث يصنيف باستمرار كأفضل مطاعم كابادوكيا على موقع تريب أدفايزر، ولايأتي ذلك من فراغ، حيث يقدم هذا المطعم المذهل المأكولات التركية محلية الصنع التي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، كما انها تتغير بانتظام لترضي كافة الأذواق.

وما يزيد من روعة المطعم، موقعه داخل أحد الكهوف وما يحيط ذلك من رومانسية وروعة، ولكم لابد أن تعلم أنه لزيارة توبديك يرجى منك الحجز المبكر، نظرا لأن مقاعده محدودة مع كثرة أعداد الزائرين.

هاتف: (0384) 271 2474

إحداثيات جوجل: 38.641804، 34.827488

Pumpkin Restaurant and Art Gallery

يمثل هذا المطعم مكان رائع للاستمتاع بتناول الطعام وسط أجواء مدينة كابادوكيا الجميلة، إذ يتميز بالموقع الرائع مع الإضاءة الجميلة فضلا عن الزحارف المذهلة والنوافذ المميزة، إلى جانب قائمة الطعام الممتازة والخدمة الجيدة، بما في ذلك مجموعة من الأطباق تتغير بانتظام، ولأن المكان صغير أيضا فقط من 6-8 طاولات، لذلك نوصيك إجراء الحجز المبكر.

هاتف: 0542 808 5050

إحداثيات خريطة جوجل: 38.640673، 34.828856

Shirahne Cave Restauran.. أفضل المطاعم في كابادوكيا

كما هو الحال مع معظم الأماكن في كابادوكيا، هذا المطعم تديره عائلة، ويقدم للضيوق مجموعة رائعة من الطعام التركي التقليدي، حتى أنك ستشعر وكأنك تتناول الطعام في منزلك مع أسرتك في جو من الودية، وللعلم لن تمل هنا فكل شيء لذيذ، وإذا كان لديك المزيد من الوقت لا تفوت تناول كوب من الشاي مع العائلة والسكان المحليين وسماع قصصهم الرائعة.

هاتف: 90 384 271 2488

إحداثيات خريطة غوغل: 38.642340، 34.827911

 مطعم سوفرا (فندق زيلف).. أفضل المطاعم في كابادوكيا

في وسط منطقة أفانوس التي تواجه قاعة المدينة يقع فندق زيلف ومطعم سوفرا، وهو مطعم رائع يمنحك الفرصة للاستمتاع بالأجواء التركية التقليدية، ولعل أشهر الكباب الرائع إلى جانب وجبة الدجاج التركية الشهيرة، التي لابد أن تعمل على تجربتها عند السفر إلى هناك.

افانوس

90-384-511-6777

نزار بوريك كافيه.. أفضل المطاعم في كابادوكيا

وجبة البوريك بالجبن هي أحد الوجبات التراثية التركية وهي بسيطة في التحضير ولكنها جميلة جدًا، ويدخل في تكوينها الجبن الأبيض وكذك اللحم المفروم مع البقدونيس، ويقدم هذا المقهى أنواع مختلفة من البوريك مع قائمة طويلة من السلطات والحساء والسندويشات، فإذا كنت تبحث عن وجبة غداء جيدة وخفيفة عند زيارتك غوريم، لا تتردد عن زيارة مطعم نزار بوريك كافيه.

مادو.. أفضل المطاعم في كابادوكيا

يقع هذا المطعم الذي افتتح حديثا على ضفاف النهر مع إطلالة رائعة على منطقة أفانوس ومسجدها الشاهق، ويعد هذا هو المكان المثالي للحساء، والسلطات، والسندويشات، والآيس كريم .

كما ان هذا المكان هو وجهة رائعة لتناول الطعام والحصول على استراحة مع الخدمة الممتازة والإطلالة المميزة والطعام اللذيذ قبل ان تطلق لاكتشاف معالم المدينة الجميلة.

أفانوس (على النهر)

هاتف: 90-384-511-5022 / 23

Aravan

يقع مطعم أرافان على خلفية القرية الريفية في أيفالي، مع المنازل البيضاء وأشجار المشمش، وهو مشهور بالتقاليد المحلية، حيث يتم إعداد الطعام في أرافان بعناية من قبل السيدة يازغانز مع المنتجات التي تزرع في حديقة المطاعم الخاصة.

فضلا عن ذلك فإن الضيوف مدعوون هنا لزيارة الحديقة واختيار المكونات التي سيتم استخدامها بعد ذلك في وجبتهم التقليدية بأنفسهم، ويمكنك هنا تذوق الطعام إما في التراس أو على طاولة مستديرة منخفضة أثناء الجلوس على السجاد الشرقي.

الهاتف: 903843545838

الموقع الالكتروني: http://www.aravan.com/resto/index.php

البيت اليوناني القديم

المطاعم في كبادوكيا

المشي حول منطقة مصطفى باشا في كابادوكيا تمثل نزهة إلى الماضي، فلا تزال معروفة من قبل الكثيرين باسمها السابق لسيناسوس، حيث كانت هذه المدينة القديمة موطنا لمجتمع يوناني كبير تحت الإمبراطورية العثمانية، ولا يزال بقاياه مرئية إلى الأن ما بين الهندسة المعمارية والكنائس الصخرية.

ويعد مطعم البيت اليوناني القديم أحد هذه العلامات المعمارية الرائعة هناك، حيث تم بناءه عام 1887م من قبل عائلة أوزتورك وتحويله إلى فندق ومطعم، ليقدم حاليا مجموعة لا تقارن من الأطباق اليونانية الأصيلة.

الهاتف: 903843535306

موتي ريستورانت

المطاعم في كبادوكيا

مع المطبخ العثماني، والأطباق الإقليمية والدولية ومزيج رائع من التصاميم الرائعة والأجواء الدافئة، يمكن للزائرين الاختيار من بين مجموعة مشوقة من الأطباق التركية الأصيلة في مطعك موتي ريستورانت، بداية من المقبلات، واختيار سلطة، المعكرونة، أو طبق اللحوم، وحتى اختبار المأكولات الأرمنية الخاصة مثل كارنيارك (الباذنجان المحشو مع اللحوم المفرومة وصلصة الطماطم) أو توبيك (معجون الحمص مع البصل، ، الكمون، والطحينة).

العنوان: Muti by Prokopia, Cumhuriyet Meydanı 26, Ürgüp, Turkey,

الهاتف: 903843415808

الموقع الالكتروني: http://www.mutirestaurant.com/

شاهد مقالات قد تهمك عن كابادوكيا :

صور كابادوكيا

السياحة في كابادوكيا

ِ7 أشياء ممتعة يمكنك فعلها في كابادوكيا تركيا

شاهد أيضاً

مدينة غوندوغان

أفضل المطاعم الموجودة فى مدينة غوندوغان فى تركيا

تقع مدينة غوندوغان على بعد 25 كيلو متر شمال مدينة بودروم الشعبية ، وكانت تعرف …