الرئيسية / صور تركيا / صور كابادوكيا أجمل مدن تركيا الساحرة

صور كابادوكيا أجمل مدن تركيا الساحرة

صور كابادوكيا وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر إثارة للاهتمام في تركيا وتقع في وسط الأناضول، في منطقة تميزت بالتشكيلات الصخرية المميزة والمتاحف المفتوحة في الهواء الطلق، إنها مدينة كابادوكيا الفريدة والرائعة والتي تتميز ببيوت الصخور المنحوتة من قبل البشر في الجبال، فضلا عما تفتخر به من مداخن بركانية رائعة تمتد على ارتفاع 130 قدم، ولا تقتصر روعة المدينة على هذا فحسب، بل تمتد أيضا إلى وجود مدن بأكملها تحت الأرض، حتى باتت هذه المنطقة المذهلة وجهة سياحية شهيرة تجذب الآلاف من السائحين كل عام من خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على كابادوكيا بالصور .

الوصول إلى كابادوكيا

تتمثل أسرع طريقة للوصول إلى كابادوكيا في الطيران، حيث أن هناك اثنين من المطارات الرئيسية التي يمكنك استخدامها للوصول إلى هذه المدينة الرائعة؛ ولعل أولهما هو مطار قيصري إركيلات الموجود في قيصري، ومن هناك يمكنك أن السيارة إلى وسط منطقة كابادوكيا في حوالي ساعة. وتدير الخطوط الجوية التركية عدة رحلات مباشرة (بدون توقف) من مطار اسطنبول أتاتورك إلى مطار قيصري إركيلات، فضلا عن ذلك هناك أيضا رحلات يومية من إزمير إلى قيصري عبر اسطنبول.

وبالنسبة للمطار الثاني فهو مطار نيفيشهير كابادوكيا، الذي يقع في بلدة غولشيهير في مقاطعة نيفيشهر، وتطلق الخطوط الجوية التركية  مباشرة (بدون توقف) رحلة من اسطنبول أتاتورك إلى نفسهير كابادوكيا مرتين في اليوم.

صور كابادوكيا

صور كابادوكيا

وقد عرفت كابادوكيا منذ العصور القديمة يهذا الاسم، والذي يعني أرض الخيول الجميلة، فد كانت المدينة معروفة بتربية الخيول في القدم، وقد تم إدراجها رسميا كأحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1985.

صور كابادوكيا

تعرف كابادوكيا بمناظرها البركانية المثيرة للاهتمام، وأقسامها من المدن الرائعة تحت الأرض، هذا فضلا عما تشتهر به من أنشطة سياحية مميزة، وفي مقدمتها ركوب منطاد الهواء الساخن، فعلى الرغم من أن هناك العديد من الأماكن التي توفر الفرص لركوب منطاد الهواء الساخن في جميع أنحاء العالم، ولكن هذه التجربة ما بين تضاريس كابادوكيا الخلابة لها مذاق خاص، ما بين المناظر الطبيعية الرائعة والخلفية الجميلة التي تلوح في الأفق ولا تنسى.

إلى جانب منطاد الهواء الساخن يعد ركوب الخيل هو النشاط الأكثر شعبية بين السائحين بالمدينة، وتبدأ جولات البالون عند شروق الشمس وتستمر لمدة ساعة تشاهد خلالها مجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية الخلابة للتشكيلات الصخرية المختلفة.

اجمل صور كابادوكيا

تكونت المداخن الخرافية نتيجة للانفجارات البركانية القديمة، وتصل بعض التشكيلات إلى 130 قدم.

يزور تركيا حوالى 38 مليون سائح سنويا.

وفي عام 2013، بلغ عدد السياح في منطقة كابادوكيا وحدها مليون شخص.

واحدة من السمات الأكثر إثارة للاهتمام من كابادوكيا هي مدن تحت الأرض.

وقد انشأ أول سكان في كابادوكيا غرف عميقة داخل الصخور البركانية للهروب من هجمات الحيوانات البرية والظروف الشتوية القاسية. وقاموا بتوسيع المناطق لتلبية احتياجاتهم اليومية، وبمرور الوقت أنشأوا أنفاقا تربطهم فيما بينهم.

ومن المعروف أن هناك حوالي 40 مدينة تحت الأرض في كابادوكيا، ولكن ستة فقط منها مفتوحة للزوار،  وهي مدن استخدمت قديما بغرض الحماية، ويمكن أن تستوعب حتى حوالي الآلاف من الناس في وقت واحد، إذ تضم المطابخ والحمامات والمستودعات وقاعات الصلاة وغيرها الكثير، ومن الأفضل لك إن كنت تخطط لزيارة أحد هذه المدن أن تسترشد بدليل محلي حتى تتمكن من اكتشافها بشكل كامل.

ومن أهم المدن والوجهات في كابادوكيا هي Ürgüp ، غوريم، إهلارا وادي، سيليم، غوزليورت، أوشيزار، أفانوس و زيلف. ومن بين المدن تحت الأرض التي تستحق المشاهدة؛ ديرينكويو ، كايماكلي ، غازيمير وأوزكوناك، أما أفضل القصور التاريخية ومنازل الكهف للإقامة السياحية ستجدها في أورجوب، غوريم، غوزليورت وأوتشيسار.

قبل آلاف السنين، كان كابادوكيا يسكنها المسيحيون الذين حفروا الآلاف من الكنائس، المصليات، والأديرة من الصخور. هذه الكنائس القديمة لا تزال قائمة حتى يومنا هذا.

هناك العديد من محلات بيع الهدايا التذكارية المختلفة حول كابادوكيا ومشاهدة صور كابادوكيا المدينة الجميلة في تركيا .

وتقدم هذه المحال الهدايا التذكارية المصنوعة يدويا مثل الحلي والأشكال المصغرة لمنطاد الهواء الساخن.

كبادوكيا

على الرغم من أن وجهات سياحية أخرى في تركيا، مثل أنطاليا، هي أكثر شعبية ما بين السياح الأوروبيون، تشتهر كابادوكيا بشكل كبير كوجهة مميزة بين السائحين في آسيا.

متحف غوريم المفتوح يمنحك الفرصة لاكتشاف تاريخ كابادوكيا مع ما يقدمه من مناظر طبيعية وثقافة قديمة ما بين الكهوف، الكنائس والمعابد واللوحات الجدارية والمستوطنات الأخرى الخاصة بمن عاشوا هناك قبل فترة طويلة.

صور كابادوكيا

تحظى جولات السير لمسافات طويلة بشعبية كبيرة بين زائري كابادوكيا بشكل أكبر من أي مكان في جميع أنحاء العالم، و يمكنك أن تقوم بزيارة بعض من أكثر المواقع المدهشة إن حالفك الحظ وقمت بتلك الجولات، بما في ذلك الوادي الأحمر والوادي الوردي، بالإضافة إلى نزهة من خلال تكوينات الصخور الرائعة مع التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية.

هل تعلم أن أهالي كابادوكيا كانوا يعيشون في الكهوف المنحوتة من التكوينات الصخرية الخاصة حتى عام 1980، ولكن بعد أن أعلنت اليونسكو أنها موقع تراثي، لم يسمح بأي أعمال جديدة بها، وهكذا، تم تحويل هذه الكهوف إلى فنادق كهفية مصحوبة بخيارات حديثة بما في ذلك خدمة الواي فاي المجانية وحمام حديث وحمامات تركية. تدير العديد الأسرة الذين يقيمون بالمدينة تلك الفنادق، وبالتالي فإن الضيافة هنا تحمل طابع أهل تركيا من ود وكرم.

وفي كابادوكيا، يمكنك الحصول على أفضل تجربة من المطبخ التركي مع الطريقة التقليدية للطهي، ما بين مجموعة من أجمل مطاعم المدينة التي تتميز إلى جانب تصاميها المذهلة بأجوائها الهادئة جدا، وننصحك بتناول طبق الكباب، وهو طبق له مذاق خاص في كابادوكيا.

كابادوكيا هي منطقة هامة لمحبي التسوق، حيث تقدم لزائريها السجاد الرائع والكيليم يدوي الصنع، إلى جانب الفخار المحلي الرائع، فضلا عن كونها أيضا منطقة مدهشة لمحبي الرحلات والمشاهد الطبيعية الفريدة في جميع الفصول.

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …