الرئيسية / مدن تركيا / مدينة كابادوكيا أحد عوامل جذب السياحة في تركيا

مدينة كابادوكيا أحد عوامل جذب السياحة في تركيا

يمكن القول بأن كابادوكيا هي المكان الأكثر سحراً في العالم بأسره حيث تضم مجموعة عجائب مبهرة لا تُصدق أبداً، وتمتلك مناظر طبيعية أخاذة حيث يمكنك أن تخوض تجارب مثيرة وفريدة من التي لا تُخاض إلا مرة واحدة بالعمر مثل ركوب منطاد الهواء الساخن والنوم داخل كهف و غيرها من الأشياء المثيرة لمحبي المغامرات. و يرجع السبب لانها احد عوامل جذب السياحة في تركيا لأن لديها شيء فريد من نوعه تقدمه لكل زائر يأتي لهذه الأرض الخرافية.

مدينة كابادوكيا التركية
مدينة كابادوكيا التركية

 أجمل المعالم السياحة مدينة كابادوكيا التركية

  • كنائس كهف جوريم

متحف جوريم المفتوح هو موطن لكثير من الكنائس الموجودة بالكهوف التي تتميز بالفن البيزنطي الذي يخطف الأنفاس ولكن أياً من تلك الكنائس يضاهي جمال كنيسة الظلام الأسطورية المهيبة التي تمتلك طابعها الخاص ولديها مدخل منفصل.
إن استكشاف المنطقة بأكملها لا يأخذ أكثر من ساعة واحدة وبإمكانك الذهاب في جولات مع المرشدين السياحيين للتعرف أكثر على قصة المنطقة حيث كل مكان له قصته الخاصة. من اجمل الاماكن التى يمكنك زيارتها فى كاباودكيا اثناء السياحة في تركيا.

مدينة جوريم
مدينة جوريم
كنيسة الظلام الأسطورية
كنيسة الظلام الأسطورية
  • التنزه في ذا ريد روز فالي

بعد الانتهاء من استكشاف متحف جوريم يمكنك الخروج والتمشية قليلاً حتى تصل إلى ذا ريد روز فالي حيث يمكنك التنزه، الطريق سهل للغاية ولن تضله أبداً لأنه مستقيم، تميز هذا الوادي باسمه لأنه يغير ألوانه من الوردي إلى الأحمر بناءً على وضعية الشمس. بعد التنزه قليلاً في الوادي وأخذ قسط من الراحة اتبع اللافتات واتجه يميناً حتى تصل للمحطة التالية وهي متحف زلفي المفتوح.

ذا ريد روز فالي
ذا ريد روز فالي
  • متحف زلفي المفتوح

هذا المتحف مختلف تماماً عن الذي في جوريم بل هو عكسه تماماً لأنك في هذا الكهف سوف تعيش تجارب وحياة حقيقية مثل تجارب سكان كابادوكيا الذين عاشوا هنا منذ عدة عقود، ويمكنك أيضاً زيارة مصانع النبيذ والمطابخ وغيرها من الأماكن المذهلة.

متحف زلفي المفتوح
متحف زلفي المفتوح
  • مدينة أفانوس

هذه المدينة هي واحدة من أكثر المدن التي اشتهرت بصناعة الفخار، معظم الجولات السياحية تتوقف في أفانوس لزيارة المتحف المصنوع من الفخار والذي يقع تحت الأرض ومشاهدة بعض العروض، إن مجرد قضاء نصف يوم هنا سيصنع على وجهك ابتسامة لن يزول أثرها إلى وقت طويل. كما أنها تمتلك نهراً من أجمل الأنهار الخلابة النظيفة التي ستراها في حياتك حيث يمكنك ركوب الجندول لأخذ جولة على شاطيء النهر. مدينة أفانوس هي المكان المثالي أيضاً لتناول طعام الغداء بأسعار معقولة فالوجبة التي تكلفك مثلاً 6 ليرة في مدن تركيا الأخرى ستكلفك 2 ليرة فقط في أفانوس.

مدينة أفانوس
مدينة أفانوس
متحف مدينة أفانوس
متحف مدينة أفانوس

تعتبر هذه الاماكن من اشهر الاماكن السياحية فى كابادوكيا التركية وسوف نستكمل اماكن اخرى فيها بمقالات قادمة. ونتمنى لكم رحلة سياحية سعيدة.

شاهد أيضاً

فتحية

جوله سياحية حول اشهر المعالم والاماكن السياحية في مدينة فتحية بتركيا

تقع مدينة فتحية فى منطقة بحر ايجة ، حيث يكسبها موقعها على شاطئ البحر معنى …