الرئيسية / مدن تركيا / كبادوكيا في الشتاء .. أفضل ما يمكنك القيام به في مدينة الكهوف

كبادوكيا في الشتاء .. أفضل ما يمكنك القيام به في مدينة الكهوف

هل تشعر بالفضول لزيارة كوكب آخر ولا تنفق سوى مبلغ معقول من المال للوصول إلى هناك، على أن تستمع أيضا بجميع وسائل الراحة الأرضية؟ إذن، كبادوكيا، هي الإجابة التي تبحث عنها، فالمناظر الطبيعية تبدو سريالية، والمناظر الصخرية تبدو رائعة والمشاهد فريدة، بحيث تمنحك تجربة لا تنسى، فكاذا ينتظرك في كبادوكيا في الشتاء .

الوصول إلى كبادوكيا

يمكنك الوصول إلى كبادوكيا غبر مطاري نفسهير وقيصري، وهناك رحلات جوية من مطارات اسطنبول والرحلة تستغرق أقل من 90 دقيقة بالكاد. أسعار التذاكر معقولة جدا أيضا ، خصوصا من مطار صبيحة في اسطنبول إلى قيصري. تأكد من حجز خدمة نقل المطار من خلال فندقك في كبادوكيا، حيث أن عدم القيام بذلك سوف يرهقك في الوصول إلى وجهتك، وضع في اعتبارك أيضًا أن مطار قيصري يقع بعيدًا عن مدينة غوريمي.

أين تقيم في كابادوكيا

خطط عند الزيارة للبقاء في غوريمي، مع موقعها المركزي بالقرب من جميع عوامل الجذب، فضلا عن أن المدينة نفسها جميلة وإيجاد مسكن يناسب ميزانيتك سهل جداً. علما بأن معظم الفنادق توفر منطقة جلوس وشرفة حيث يمكنك رؤية وفرة من البالونات الهواء الساخن تحلق عاليا في السماء، وهذا يجعل من التجربة فرصى لا تنسى من الاستمتاع.

المدة المثالية للبقاء في كبادوكيا

خطط للبقاء لمدة 3 أيام على الأقل من أجل تغطية كل معالم الجذب بوتيرة معقولة.

الطعام في كبادوكيا

الطعام المحلي في كبادوكيا لذيذ للغاية ويمكنك أن تجد العديد من الخيارات النباتية، بما في ذلك العديد من المطاعم على طول الطريق الرئيسي وخيارات القائمة المتنوعة.

كابادوكيا في الشتاء

تتساقط الثلوج في كابادوكيا! لذا ، إذا كنت شخصًا لا يحب الثلج، فإن كابادوكيا في الشتاء ليس الوجهة المثالية لك، مع العلم أن فرص تحليق منطاد الهواء الساخن في الشتاء أقل بكثير مما هو عليه في الصيف، لذلك إذا كنت تخطط لرحلة إلى كبادوكيا فقط لركوب منطاد الهواء الساخن ، لا تذهب في فصل الشتاء.

جولات كابادوكيا في الشتاء

كل شيء في كبادوكيا منظم بشكل جيد للغاية. فهناك مجموعة متنوعة من الجولات التي يمكنك الاختيار من بينها بناء على اهتمامك. تنقسم المنطقة بأكملها بين جولة حمراء وجولة خضراء، ويتم تقسيم جميع مناطق الجذب الرئيسية بين كل من هذه الجولات، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع بركوب الخيل وجولات الجيب سفاري. سوف تكلف الجولات في أي مكان بين 110 ليرة إلى 150 ليرة للشخص الواحد على أساس ما تختاره.

يمكنك حجز سيارات الأجرة كذلك للقيام بجولات سياحية، لاسيما إذا كنت تبحث عن المزيد من الخصوصية، ولكنها ستكون أكثر تكلفة.

7 أشياء مذهلة يمكنك القيام بها عند زيارة كابادوكيا في الشتاء

ركوب منطاد الهواء الساخن:

تستغرق رحلة منطاد الهواء الساخن من 60 إلى 90 دقيقة وهي ترتفع في السماء وتكشف لك عن المناظر الطبيعية الحصرية لكابادوكيا، ولعل المنظر البانورامي سيجعلك تشعر بالدهشة من روعة المشاهد الجميلة والتشكيلات الصخرية المهيبة، فضلا عما ينتظرك من فرص لمشاهدة بالونات الهواء الساخن تملأ سماء الصباح.

ومع ذلك، تعتمد تلك التجربة على الطقس، وإذا كان الجو عاصفًا جدا، فيمكن أن يتم إلغاؤها، لذلك أحيانا ما تلغى في فصل الشتاء.

يكلف ركوب المنطاد في أي مكان بين 100 إلى 200 يورو لكل شخص ، مع العلم أن الفنادق في كابادوكيا واسطنبول لديها علاقات مع شركات البالون وهي توفر أسعار أرخص مقارنة بالحجز المباشر من شركة البالون. لذلك سيكون نصيحتنا الاستعانة بالعرض المقدم من الفندق.

 مدينة ديرينكويو تحت الأرض:

كانت ديرينكويو مدينة رائعة تحت الأرض، تضم الآلاف من الناس في أوقات الغزو، وبالفعل فإن الهندسة الهندسية المتضمنة في بناء هذه الكهوف يمكن أن تتحدى المهندسين المعماريين الحديثين، حيث يبلغ عمق المدينة 200 متر وهي أيضًا متعددة المستويات ، تؤوي الناس والماشية والطعام.

مدينة ديرينكويو هي 18 طابقا تحت الأرض ولكن فقط 8 طوابق مفتوحة للسياح. ومن المثير للاهتمام أن ترى كيف عاش الناس القدامى تحت الأرض.

 دير سليمه

يمكن رؤية ما يسمى بأرض حرب النجوم من دير سليمة، وعلى الرغم من أنه لم يتم تصوير الفيلم هنا، ولكن بعض المشاهد في الفيلم مستوحاه من هذا المكان، تم نحت الدير في الصخور ويضم كنيسة ومطبخًا وغرفًا كهوفًا ومستقرًا للبغال، وبالفعل تمثل الزيارة تجربة رائعة لرؤية العبقرية المعمارية للأشخاص الذين قاموا ببناء هذا الدير مرة أخرى في القرن الثامن!

متحف غورمة المفتوح في الهواء الطلق

يقع متحف متحف غورمة المفتوح في الهواء الطلق على بعد 1.5 كيلومتر من وسط مدينة جورمي، رسم الدخول هو 30 ليرة للشخص الواحد وتستغرق الجولة حوالي ساعتين لاستكشاف هذا المكان.

نصيحة سريعة: لتفادي الجموع من الحافلات السياحية ، انتقل إلى هنا في وقت متأخر قليلاً من اليوم وإذا أمكن قبل ساعة من موعد الإغلاق.

قلعة اوشيسار في كابادوكيا

توفر قلعة اوشيسار في كابادوكيا إطلالات بانورامية رائعة على الوادي بأكمله وتقع على بعد 5 كم من جورمية، وتتيح للزائرين فرصة الاستمتاع بمشاهد المدينةمن أعلى في أبهى صورها، ما بين التشكيلات الصخرية الفريدة والمشاهد الطبيعية الرائعة، أضف إلى ذلك فرص التقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية الخلابة من هناك.

جولات الدراجات الرباعية الدفع.. كبادوكيا في الشتاء 

كبادوكيا في الشتاء

تعد الدراجات الرباعية الدفع أفضل طريقة لاكتشاف روعة المناظر الطبيعية الفريدة والتي لا تقارن في مدينة كبادوكيا في الشتاء ، بما في ذلك  وادي الحب ووادي روز، ومن الأفضل بالفعل اختيار جولة غروب الشمس، لأن هذا من شأنه أن يوفر لك تجربة لا تصدق من مشاهدة الشمس تنزلق خلف تلال كابادوكيا. فضلا عن ذلك هناك العديد من موفري الجولات السياحية،  لذا استفسر مع الفندق لترتيب إحداها لك.

مدينة جوريم.. كبادوكيا في الشتاء 

تجول في هذه البلدة الصغيرة اللطيفة، وتسوق ما بين العديد من محلات بيع التذكارات وروعة الأجواء وود السكان المحليين ممن سيرحبون بكم بوجه مبتسم، ويقدمون لكم كوبًا من الشاي التركي ، ويدردشون معك حول أجمل المنتجات والهدايا التذكارية التي يمكنك اقتناءها، وبالفعل لا تفوت تلك الفرصة لاقتناء تذكار يذكرك دوما بروعة التجربة.

ويوصيك الخبراء بزيارة متجر أناتوليان للسجاد في جوريمي الذي يحتوي على أرقى تشكيلة من السجاد التركي المصنوع يدوياً، مع بعض الفخار الرائع.

ركوب الخيل.. كبادوكيا في الشتاء 

بالنسبة لأولئك الذين يحبون الخيول، تعتبر كبادوكيا مكانًا رائعًا حيث تعد المناظر الطبيعية مثالية لركوب الخيل مع القليل من الأشجار والتلال المنخفضة، وهو أمر مثالي وسط الأجواء الثلجية الرائعة في فصل الشتاء، و تبلغ تكلفة الرحلة لمدة ساعتين بين 20 و 50 يورو.

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …