الرئيسية / مطاعم تركيا / أشهر 10 اكلات تركيه موجودة في شوارع تركيا

أشهر 10 اكلات تركيه موجودة في شوارع تركيا

تشتهر تركيا باصناف اكلات تركيه ذات الاطعمة المميزة. فهي تنفرد بعدد من الوصفات التي تميزها عن البلدان الاخرى. فالاطعمة التركية تتميز انها تمزج بين اطعمة الشرق الاوسط و الاكلات الاوروبية. و ليس من الطبيعي ان تذهب للسياحة في تركيا دون ان تكون

على دراية وعلم كافي بأفضل اكلات تركيه واماكن تواجدها. ذلك سنقدم لكم قائمة باشهى عشر اكلات تركيه موجودة في شوارع تركيا التى تكون باسعار في متناول الجميع…

اكلات تركيه
اكلات تركيه

اكلات تركيه موجودة في شوارع تركيا

1- سيميت :

سيميت
سيميت

لا يمكنك ان تذهب الى تركيا وبالتحديد شوارع اسطنبول دون ان تتذوق السيميت التركي. يعتبر السيميت من اشهر الوجبات الخفيفة واللذيذة في تركيا بالاخص على وجبة الافطار، والسيميت عبارة عن كعك بالسمسم خالي من السكر يتم تناوله مع القهوة التركية او الشاي التركي، ويتم الحصول عليه من الافران و الاكشاك المتواجدة في شوارع اسطنبول. وهو من اشهر اكلات تركيه في شواره تركيا.

2- بالك اكمك :

بالك اكمك
بالك اكمك

ثاني اشهر اكلات تركيه التي لا يجب تجاهلها عند الذهاب للسياحة في تركيا وفي اسطنبول تحديدا هي وجبة ((بالك اكمك )) او سندويتش السمك فإذا كنت تنوي الذهاب الى كراكوي وشاطئ امينونو فأول ما تفعله هو تناول سندويتش السمك المكون من قطعة سمك فيليه مطهي على الطريقة التركية مع الخضروات والتوابل التركية ويقدم في خبز تركي. ويمكنك تناوله من خلال عربات الطعام السريع او المطاعم الفاخرة .

3- لحم بعجين :

لحم بعجين
لحم بعجين

من اهم اكلات تركيه وجبه لحم بعجين وهذه الوجبة لها سحرها الشرقي. فهي اكلة قادمة من بلاد الشام ومن ثم انتقلت بعد ذلك الى ايطاليا. وهذه الوجبة عبارة عن عجين عليه لحم مفروم وبصل ، وبعد خبزها يتم رش التوابل التركية وتقدم مع مشرروب العيران التركي. تتوافر هذه الوجبة في الافران والمطاعم المتواجد في شوارع اسطنبول.

4- دوروم:

دوروم
دوروم

من افضل واسهل الوجبات التي قد تتناولها في اسطنبول تحديدا في ميدان تقسيم ، وجبة (( دوروم )) عبارة عن لفة خبز مع اللحمة او الجبنة او الدجاج يضاف اليها الخضروات والتوابل وتقدم مع الليمون الحامض والبقدونس الطازج.

5- تنتوني :

تنتوني
تنتوني

وجبة تنتوني هى وجبة تشبه وجبة ((دوروم)) فهي عبارة عن لفة من الخبز داخلها شرائح لحم بالاضافة الى الثومية التركية والتوابل الحارة. وهذه التوابل الحارة ما تميزها عن وجبة دوروم ، ومنطقة مرسين هي ابرز الاماكن التي تقدم فيها هذه الوجبة .

6- ميدي دولما :

ميدي دولما
ميدي دولما

وانت في تركيا وتحديدا اسطنبول واردت ان تاكل وجبة مفتخرة وبسعر مميز. فيجب ان يكون اختيارك هو ((ميدي دولما )) وهذه احدى اكلات تركيه عبارة عن وجبة من المحار المخلوط بالارز المتبل، وتقدم هذه الوجبة في اسطنبول وبالاخص في ميدان تقسيم ويتراوح سعرها بين 20 الى 30 ليرة.

7- كوكوريتش:

كوكوريتش
كوكوريتش

من اكثر الوجبات التي تشتهر بها اسطنبول هي وجبة كوكوريتش وهذه الوجبة عبارة عن امعاء الغنم المحشي ومشوي على السيخ ، وعادة ما تقدم هذه الوجبة للسائح العربي وذلك لما تحتويه من دسامة لا يقدر عليها السائح الغربي.

8- كومبير :

كومبير
كومبير

من اطيب اكلات تركيه التي تشتهر بها اسطنبول هي وجبة كومبير وتتكون هذه الوجبة من البطاطا مخبوزة مع الخبز بالزبدة يضاف اليها الذرة والزيتون والجزر والمايونيز والثومية بالاضافة الى البهارات التركية، يمكنك الوصول الى هذه الوجبة من خلال الاكشاك الموجودة في ميدان تقسيم. كما يوجد زقاق يسمى ((زقاق الكومبير)) يقع على شارع المشاه المؤدي الى مسجد اورتاكوي.

9- تافوك بيلاف :

تافوك بيلاف
تافوك بيلاف

من اشهر اكلات تركيه الشعبية وجبة ((تافوك بيلاف)) او طاووق البيلاف تعتبر هذه الوجبة سريعة وغنية ولذيذة تتكون من الدجاج والارز مضاف اليه حبات الحمص والبهارات التركية. تباع هذه الوجبة من خلال عربات الطعام الموجودة في شوارع اسطنبول.

10- البورك او البوريك :

البورك
البورك

يعد البورك من اشهر و افضل اكلات تركيه وذات اصول و جذور شرقية. وجبة ((البورك)) هي وجبة عبارة عن معجنات تركية خفيفة محشوة بالجبن او البطاطا او اللحم ، وتقدم ساخنة وتباع في الافران والاكشاك الموجودة في شوارع اسطنبول.

و بهذا نكون قمنا بعرض اشهى و اشهر عشر وجبات و اكلات تركيه ذات طعم شهي موجوده في شوارع تركيا. و ذات اسعار رخيصة فجميع الوجبات التي عرضنها اسعارها في متناول الجميع وذلك لكي تنعم برحلة مميزة من جميع النواحي.  و في النهاية نتمنى لكم عطلة ممتعة و سعيدة.

شاهد أيضاً

مدينة غوندوغان

أفضل المطاعم الموجودة فى مدينة غوندوغان فى تركيا

تقع مدينة غوندوغان على بعد 25 كيلو متر شمال مدينة بودروم الشعبية ، وكانت تعرف …