الرئيسية / معلومات عن تركيا / 8 حلويات تركية من اشهي الاطباق التركية الشهيرة

8 حلويات تركية من اشهي الاطباق التركية الشهيرة

تركيا من الدول التى تهتم كثيراً بالغذاء و لقد تميز المطبخ التركيى بمجموعة حلويات تركية ذات سمعة مميزة على مستوى العالم حيث يوجد فى تركيا عدد كبير من الحلويات ذات الطعم الجميل بشكل لا يصدق و إذا كانت أول مرة لك فى تركيا فسنعرفك فى هذا المقال على أحلى ثمانى حلويات تركية ستنال إعجابك على الفور عند تذوقها.

حلويات تركية
حلويات تركية

حلويات تركية شهية

1- البقلاوة :

البقلاوة
البقلاوة

تعتبر البقلاوة على رأس اطباق حلويات تركية  يمكنك تذوقها, فهى من أشهر الحلويات التى تمتاز بها تركيا و هى عبارة عن حلوى مثالية خفيفة تتكون من مزيج بسيط من المعجنات و محشية بالجوز المفروم و غارقة فى الشربات الحلو و قد تقدم اليقلاوة فى بعض الأحيان مع الأيس كريم و تتميز البقلاوة بإحتوائها على مجموعة متنوعة من المكسرات تختلف من منطقة إلى أخرى و من أشهره أنواع البقلاوة بقلاوة غازى عنتاب المحشية بالفستق و الذى يقال عنها أنها أفضل بقلاوة تركية فى البلاد.

2- حلوى الدجاج تبوك:

حلوى الدجاج
حلوى الدجاج

كثيراً ما تشبة حلوى الدجاج التركية بالمهلبية التى كانت تعد فى القرون الوسطى و لقد كانت تقدم هذه الحلوى إلى السلاطين العثمانين و هى الأن تعد طبق حلويات تركية حلو بإمتياز يحتوى على شرائح من الدجاج المفرومة فرماً ناعم و الغريب فى هذا الطبق أن الكثير ممن يتناولونة لا يمكنهم ملاحظة طعم الدجاج فية على الأطلاق.

3- البهجة التركية “الحلقوم” :

البهجة التركية
البهجة التركية

تستهلك هذة الحلوى على نطاق واسع من قبل الأتراك و تعد أيضاً على قائمة الهدايا التذكارية التى يشتريها السياح عندما يتواجدون فى تركيا و هى مصنوعة من النشا و السكر و تباع منها الألاف من الصناديق فى جميع أنحاء تركيا كل يوم على الرغم من أن الأتراك يستهلكونها عموماً فى المناسبات الخاصة صنعت هذة الحلوى على يد الحلوانى الحاج بكر أفندى فى العصر العثمانى و تحتوى هذة الحلوى على مجموعة متنوعة من النكهات التى ستنال إعجابك عند تذوقها.

4-حلوى نوح :

حلوى نوح
حلوى نوح

هى عبارة عن خليط من الحبوب و الفواكهة الطازجة و المجففة و تعد من الحلوى المناسبة للمرضى و النباتيين و تقول الأساطير أن هذة الحلوى قد أعدت كقربان للمحبة و السلام.

5- الأرز بلبن التركى :

الأرز بلبن التركى
الأرز بلبن التركى

منا منا لا يحب تناول الأرز بلبن اللذيذ و فى تركيا ستجد أيضاً حلوى الأرز بلبن التى تعد مع النشا و السكر الأحمر و تقدم فى أطباق صغيرة و سوف تجد هذة الحلوى فى جميع أنحاء البلاد تباع فى لمحلات السوبر ماركت بالإضافة إلى أنك ستجدها حاضرة و بقوة على قوائم المطاعم التركية التقليدية.

6- بلح الشام :

بلح الشام
بلح الشام

تعد حلوى بلح الشام أخر الحلويات المفضلة  التى نرجع إلى المطبخ  العثمانى و هذة الحلوى موجود فى العديد من البلدان حول العالم و ليس فقط فى تركيا و تتكون حلوى بلح الشام من الدقيق و البيض و الماء الذى يمزج معاً ليصير عجين يتم تعبئت العجين فى قمع و  تشكيلة على شكل صوابع صغيرة يتم قليها فى الزيت و من ثم تغمس هذة الصوابع فى الشربات الحلو و تعد هذة الحلوى من أكثر حلويات تركية الشعبية التى يتم تناولها فى فصل الصيف حيث يبيعها العديد من الباعة الجائلين فى الشوارع.

7- الكنافة :

الكنافة
الكنافة

الكنافة هى فى الأصل مزيج من عجين يتم تشكيلة على شكل خيوط و هى معروفة فى العديد من البلدان الأخرى كمصر و بلدان الشرق الأوسط بالإضافة إلى تركيا حيث يتم وضع طبقة من الكنافة و من ثم وضع الحشو الذى يكون عادة مكون من مزيج من المكسرات و الفستق المطحون  و أحياناً الجبن و من ثم وضع طبقة أخرى من الكنافة أعلى الحشو و من ثم يتم طهوها و تسقى بالشربات و يتم تقديمها فى بعض الأحيان مع الأيس كريم و هو طبق تقليدى قديم يرجع تاريخة إلى القرن العاشر.

8- الأيس كريم التركى :

الأيس كريم التركى
الأيس كريم التركى

الأيس كريم التركى لة طعم مختلف تماماً عن أى أيس كريم تناولتة من قبل فهو لا يشبة الأيس كريم الغربى الذى يذوب سريعاً فهو أيس كريم يتكون من السحلب و المصطكى التى تعطى لة ملمس و طعم لزج لا يذوب سريعاً و تعد حلوى الأيس كريم من الحلويات المفضلة فى فصل الصيف حيث تعمل على ترطيب الجسم من حرارة الصيف و منطقة قهرمان فى تركيا هى من أشهر المناطق التى لديها سمعة طيبة فى إنتاج الأيس كريم التركى.

الى هنا نكون استعرضنا 8 حلويات تركية شهيرة ولذيذة لا تفوت تجربتها اثناء السياحة في تركيا.

شاهد أيضاً

الشاي التركي

ماذا تعرف عن الشاي التركي اللذيذ ؟

يعد الشاي التركي من أشهر المشروبات التركية المتداولة بشكل كثيف على مدار اليوم. فستجده بقوة …