الرئيسية / مطاعم تركيا / 10 اكلات تركيه شعبية منتشرة فى شوارع اسطنبول

10 اكلات تركيه شعبية منتشرة فى شوارع اسطنبول

من منا لا يحب تناول الوجبات السريعة التى تعد من مكونات يومينا الرئيسة التى لا يمكن الأستغناء عنها أبداً وكثيراً ما نكون فى الخارج ونشتهى أن نتناول شيئاً لذيذاً يساعدنا على البقاء متيقظن طوال اليوم ويأتى هنا دور أطعمة الشوارع التى تعمل بدورها على رضاء أحتيجاتنا من الطعام وإن كانت بصفة مؤقتة و لا يخفى على أحد أن تركيا هذه البلد الجميلة تشتهر بمطبخها اللذيذ والصحى. وتقدم شوارع مدينة اسطنبول مجموعة اكلات تركيه متنوعة للزوار و تشكيلة واسعة من مأكولات الشوارع الرخيصة والشهية التى تغنيك عن الذهاب إلى المطاعم وتسد جوعك بسرعة. تعرف من خلال هذا المقال على 10 اكلات تركيه مشهورة ستجدها منتشرة فى شوارع اسطنبول.

اكلات تركيه
اكلات تركيه

10 اكلات تركيه شعبية في شوارع اسطنبول

1- الصميد و الكعك المدور 

الصميد التركي
الصميد التركي

يعد الصميد من أكثر الوجبات الشعبية الشهيرة فى تركيا حيث تجد أكشاك بائعين الصميد منتشر فى شوارع اسطنبول فهذة الكعكة الشهية التى تمتاز بطروتها مع رشة صغيرة من السمسم عليها يجعل منها وجبة خفيفة ولذيذة تذوب فى الفم يتشكل عجين الصميد هذا من حلقات رقيقة يتم غمسها فى العسل الأسود والماء والسمسم وتخبز على درجة حرارة مثالية لتخرج دافئة ومقرمسة من الخارج ومطاطية من الداخل وتقدم مع الجبن التركى أو الزبدة والثوم.

2- بلح البحر المحشو 

بلح البحر المحشو
بلح البحر المحشو

يعد بلح البحر المحشو من أكثر المأكولات التقلدية والتى ذات شعبية كبيرة فى اسطنبول يقدم بلح البحر اللذيذ مع حشوة من الأرز المخلوط بالبرتقال والزبيب والصنوبر والكرات وتغطى ببعض قطرات من عصير الليمون.

3- سندوتشات السمك 

سندويتشات السمك
سندويتشات السمك

أنها واحدة من أكثر الأكلات المفضلة فى اسطنبول وخاصة فى المناطق الساحلية وهى تعد من أفضل الأغذية الطازجة وكان الصيدون هم من بدأوا بأختراع هذا النوع من السندوتشات فقرروا طهى وبيع صيدهم بدلآ من بيع الأسماك للبائعين حيث يضعون السمك المشوى الطازج  مع عدد قليل من الخضراوات الموسومية والسلطة المحشية فى الخبز الطازج.

4- الكبة المحشية 

كبة محشية
كبة محشية

هو خيار شعبى من أغذية الشوارع اللذيذة المشهورة فى اسطنبول يتكون من كرات بيضاوية الشكل من البرغل والبصل المفروم واللحمة المفرومة أو الضانى المفروم وتخلط هذة المكونات مع التوابل مثل جوزة الطيب والقرفة والمكسرات المقلية والصنوبر المقلى عندما تأكل تنفجر منها عصائر اللحزم المتبلة لتخلق فى حلقك أنفجار من النكهات اللذيذة التى لاتقاوم تغمس فى اللبن والنعناع والصلصة الحارة.

5- لفائف اللحوم 

لفائف اللحم
لفائف اللحم

هذة اللفائف توجد على نطاق واسع فى المطاعم فى جميع أنحاء المدينة حيث أنها واحدة من الأطعمة الأكثر شعبية فى اسطنبول يمكنك القول عنها أنها نوع من أنواع الكباب يصنع الخبز من الدقيق والماء والملح ويشكل بطبقة سميكة بما يكفى لمنع الحشوة من الخروج وتتكون الحشوة من اللحوم المتبلة بطريقة لذيذة وحارة مع الطماطم والفلفل  وتقدم مع السلطة وإذ كنت ذات أتجاة نباتى يمكنك أستبدال الحشوة بمزيج من الخضروات والجبن ويمكن العثور على هذة اللفائف اللذيذة فى جميع أنحاء ساحة تقسيم.

6- أسياخ أمعاء الأغنام 

اسياخ اللحم
اسياخ اللحم

يبدو الأسم مروعآ أليس كذلك ولكن قد تندهش عندما تعلم أنة واحد من الأطعمة اللذيذة جدآ التى يمكن العثور عليها فى اسطنبول تتبل الأمعاء بالملح ويتم خلطها مع اللحم والأحشاء و التوابل والأعشاب  لتصبح نسيح متكامل يتم شوية على الشواية.

7- البطاطا المخبوزة

البطاطا المخبوزة
البطاطا المخبوزة

توجة إلى حى أورتاكوى فى اسطنبول لتتناول أفضل البطاطا المخبوزة فى حياتك حيث يتم خبز البطاطا مع تشكيلة لا حصر لها من الجبنة التركية والذرة والسلطة والخضار واللحوم وأى شئ أخر تريدة ستأخذ البطاطا فى صحن ورقى فى يدك وتعثر على مقعد متاح فى المكان لتستمتع بها عن طريق تناولها بالشوكة.

8- الفطائر التركية 

الفطائر التركي
الفطائر التركي

هذة الفطائر التركية يمكن أن تأتى بالطعم الحادق أو الحلو مع تشكيلة واسعة من الحشوات التى يمكنك الأختيار منها بما يناسب ذوقك حيث يمكنك الأختيار بين الجبن والبصل أو اللحم أو السمك والخضار والسلطات والبطاطس أو الفواكهة والنوتيلا والسكر والليمون والمكسرات وتأتى هذة الحشوات اللذيذة بين طبيقتين رقيقتين من العجين الشهى.

9- الحلويات التركية 

الحلويات التركية
الحلويات التركية

بعد الأنتهاء من الطعام حان وقت الحلويات وهناك مجموعة واسعة من الحلويات التركية اللذيذة مثل البقلاوة التركية المشهورة والمعجنات المحشوة بالمكسرات والكعك الحلو والأيس كريم التركى وعصا الحلوى التى تأتى بنكهات متنوعة منثل الكيوى والفراولة والبرتقال.

10- المشروبات التركية 

مشروبات تركية
مشروبات تركية

إذا أنتهيت من تناول الطعام و أردت أن تتناول مشروب لذيذ فيمكنك أن تجرب البوظة التركية اللذيذة التى ستمنحك الدفئ وخاصة فى فصل الشتاء فهى تتكون من خليط من الذرة والدخن والأرز والقمح والبرغل ويستخدم فية الشعير. أو جرب الشاى التركة اللذيذ أو القهوة التركية المشهورة برائحتها المنعشة.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول 10 اكلات تركيه شعبية منتشرة فى شوارع اسطنبول لا تفوت تجربتها اثناء السياحة في اسطنبول.

شاهد أيضاً

أفضل المطاعم في ازمير .. مأكولات بحرية وكباب لذيذ

في حين أن معظم الزوار في أزمير يعملون على اختيار أطباق المأكولات البحرية الطازجة اللذيذة  …