الرئيسية / مطاعم تركيا / تعرف على مجموعه من افضل المطاعم في اسطنبول

تعرف على مجموعه من افضل المطاعم في اسطنبول

تعد مدينة اسطنبول من أكبر مدن تركيا ، حيث ينظر إليها على أنها مركز تركيا الثقافي والاقتصادي والمالي .تقع مدينة إسطنبول على مضيق البوسفور . كانت هذه المدينة عاصمة لعدد من الدول والإمبراطوريات عبر تاريخها الطويل ، فكانت عاصمة للامبراطورية البيزنطية والدولة العثمانية وغيرهم ، مما جعل من هذه المدينة مركز سياحى تاريخى وثقافى على مر العصور حتى يومنا هذا . تتميز مدينة إسطنبول بموقعها الجغرافى المتميز وجوها المعتدل مع اختلاف المناخ من منطقة لاخرى بين مناطق يسود فيها المناخ المحيطى ومنلطق يسود فيها المناخ المتوسطى . ومن ضمن ما يميز هذه المدينة الجميلة هى وجود المطاعم في اسطنبول التى تقدم للسياح أشهى الأطباق التركية حيث يحبها السياح كثيرا ويتوافدون على هذه المطاعم الرائعة باستمرار . لذلك سنعرض لكم فى موضوع اليوم أفضل المطاعم التى تشتهر بها مدينة اسطنبول .

المطاعم في اسطنبول
المطاعم في اسطنبول

أفضل المطاعم في اسطنبول 

  • مطعم ميكلا Mikla

يقع فندق ميكلا فى مدينة اسطنبول بفندق مرمرة وتم افتتاحه عام 2005 ، يمتلك هذا المطعم شرفة تطل اطلالة بانورامية على مدينة اسطنبول حيث يمكنك من خلالها رؤية قصر طوب كابى بالاضافة الى رؤية ايا صوفيا فهو يوفر مشهد رائع للزوار ، يتميز المطعم بديكوره العصري المميز حيث نجده مصنوعة بطريقة احترافية من الخشب ، ويقول شيف المطعم محمد جيزر أن الطعام الذى يقدمه هو انعكاس لخلفيته التركية الاسكندنافية حيث يقدم المطعم قائمة تضم المنتجات التركية المحلية منها طبق الهامور مع الليمون والزيتون ، والقهوة التركية مع القليل من الفانيليا ، ولحم البقر المجفف مع الحمص والفستق الحلبى ، وحساء التوت الدافئ مع فتات القرفة والايس كريم ومن الأطباق البحرية يقدم طبق الاخطبوط من بحر ايجة . كما يضم بار يقدم الكثير من المشروبات المختلفة قبل العشاء .

مطعم ميكلا Mikla
مطعم ميكلا Mikla
  • مطعم Antica Locanda

يقع هذا المطعم فى حى ARNAVUTKÖY الجميل ، ويعد هذا المطعم واحد من أبسط وأجمل المطاعم فى مدينة اسطنبول
يقدم المطعم لزواره قائمة تضم الاكلات والاطباق الايطالية اللذيذة من قبل شيف المطعم وهو الشيف مالك جيان . فاذا كنت متواجد فى مدينة اسطنبول وترغب فى زيارة مطعم يقدم لك أجمل الأطباق فعليك زيارة هذا المطعم الرائع حيث يمكنك الاستمتاع بوجبتك فى الهواء الطلق فى يوم مشمس مع اطلالة جميلة على الكنيسة المجاورة للمطعم .

مطعم Antica Locanda
مطعم Antica Locanda
  • مطعم Cok Cok

يقع هذا المطعم التايلاندي الرائع في حى بيوغلو ، يقدم هذا المطعم لزواره أطباق شهية منها لحم البقر المقلى ، وطبق البط بالكارى ، بالاضافة الى طبق جراد البحر مع صلصة الثوم ، وتقديم الايس كريم اللذيذ ، ومسلوق الكمثرى ويضيف فى اطباقه العديد من التوابل الشهية . يشرف على مطبخ هذا المطعم رئيس الطهاة Nuch وهو من المشاهير فى بلده تايلاند ، يتميز المطعم بديكور معاصر من الخشب والزجاج . ويمتلك 60 مقعد فى فصل الشتاء ، و 70 مقعد فى الصيف عندما تفتح الشرفة .

مطعم Cok Cok
مطعم Cok Cok
  • مطعم Müzedechanga

إذا كنت تبحث عن مطعم في اسطنبول أكثر أناقة وعصرية ، فان مطعم  Müzedechanga هو المكان المناسب للذهاب . يتميز المطعم بالديكور التركى القديم ويضم فى قائمة الطعام الأطباق التركية المعاصرة المحلية والدولية ، التى قام باعدادها الشيف بيتر جوردون . حيث يقدم أشهى الأطباق المعروفة فى تركيا . لذلك لا تفوت فرصة الذهاب الى هذا المطعم فسوف تستمع كثيرا بالاجواء هناك والطعام اللذيذ .

مطعم Müzedechanga
مطعم Müzedechanga
  • مطعم زوما اسطنبول

يقع  مطعم زوما في منطقة أورتاكوي ، وهي منطقة راقية في الجانب الأوروبي من اسطنبول حيث تطل شرفة المطعم على منظر بانورامي رائع لمضيق البوسفور حيث يمكنك رؤية مسجد اورتاكوي في المساء لامعاً يطفو بجمال على مياه البوسفور . ويقدم مطعم زوما اسطنبول تجربة فريدة وراقية لزواره . حيث يقوم المطعم بتقديم المأكولات اليابانية بطريقة حديثة حيث يطلق عليها اسم إزاكايا مع التركيز على المكونات الراقية وتركيبات من النكهات المتنوعة . كما يضم المطعم بار وصالة ورصيف خاص للضيوف الذين يصلون عن طريق القوارب .

مطعم زوما اسطنبول
مطعم زوما اسطنبول

مدينة اسطنبول من اجمل المدن التى يمكنك زيارتها فى تركيا بل فى العالم باكمله فهى مدينة فريدة مميزة ، وتوجد مجموعه من اجمل المطاعم في اسطنبول تقدم أشهى الأطباق لذلك نتمنى لكم زيارتها قريبا وزيارة مطاعمها لتذوق الوجبات التركية الأصيلة .

شاهد أيضاً

أفضل المطاعم في ازمير .. مأكولات بحرية وكباب لذيذ

في حين أن معظم الزوار في أزمير يعملون على اختيار أطباق المأكولات البحرية الطازجة اللذيذة  …