الرئيسية / مدن تركيا / ماذا تفعل اثناء السياحة في مدينة فتحية التركية ؟

ماذا تفعل اثناء السياحة في مدينة فتحية التركية ؟

مدينة فتحية التركية تقع فى منطقة بحر ايجة المتفرع من البحر المتوسط, يبلغ عدد سكانها حوالى 68.000 نسمة. وتقع المدينة على أنقاض مدينة تيرميسوس الآثرية, تعتبر المدينة واحدة من المراكز السياحية المعروفة  فى تركيا وخاصة فى فصل الصيف وتمتاز المدينة بالعديد من الأماكن التاريخية الخلابة  وتجذب العديد من الزوار اليها سنويا. اليوم فى هذا المقال نستعرض معك اهم الاماكن التى تقصدها السياح من جميع انحاء العالم اثناء السياحة في  مدينة فتحية التركية.

مدينة فتحية التركية
مدينة فتحية التركية

اماكن جذب السياحة في مدينة فتحية التركية

1- مسجد فتحية :

مسجد فتحية
مسجد فتحية

شيد المسجد مابين عام 1462 الى عام 1470 من قبل محمد الفاتح الذى وضع حدا للامبراطورية العثمانية. كان الجامع فى الآصل كنيسة بيزنطنية تحمل اسم كنيسة ثيوطوكس باماكريستوس وبعد دخول الاسلام الى القسطنطينية قام السلطان مراد الثالث بتحويلها الى مسجد. والسبب فى تسميته بهذا الاسم احتفالا بالفتح العثمانى لجورجيا وأذريبجان. وفى سنة 1949 تم تحويل المصلى المسيحى الاساسى الى متحف وبقى المبنى مسجدا كما هو.

2- سوق الكتب :

سوق الكتب
سوق الكتب

بجوار مسجد بايزيد التاريخى سوف تجد هذا السوق الرائع فاذا كنت من هواة الكتب فلابد أن تزوره وتشترى كتاب.

فهو سوق ساحر يحتوى على العديد من الكتب المستعملة و الجديدة والخرائط التاريخية والنصوص القديمة والعناصر النادرة الآخرى.

3- تجول فى جراند بازار :

جراند بازار
جراند بازار

جراند بازار يجذب العديد من الزوار يوميا فهو واحد من أكبر و أقدم الآسواق المغطاة فى جميع أنحاء العالم. تجده كل يوم ماعدا يوم الآحد, المكان يتميز بكثرة الآلوان المبدعة فى صورة تدخل البهجة الى القلوب يقدم المكان مجموعة واسع من السلع منها المجوهرات والسجاد والسيراميك والمواد الغذائية والملابس. حتى ان كنت لاتريد شراء أى شئ يكفى أن تتجول وسط المحلات وتكتشف الجو الرومانسى لآسطنبول القديمة.

4- السوق المصرى :

السوق المصرى
السوق المصرى

يتميز هذا البازار برائحته المميزة حيث انة يفوح من رائحة الشرق الغربية. السوق يوفر لك بعض التوابل الملونة والآعشاب و الفواكهة المجففة والمربى والمكسرات والقهوة والمسرات التركية ومجموعة متنوعة من الجبن وغيرها من المواد الغذائية الآخرى فالمكان يخدم كافة احتياجاتك الغذائية.

5- حى الفنار :

حى الفنار
حى الفنار

حى يقع فى منتصف القرن الذهبى فى حى الفاتح فى القسم الآوربى من أسطنبول فى تركيا. المنطقة مليئة بالقصور التاريخية ذات البناء الخشبى وتحوى أيضا العديد من الكنائس والمعابد والآديرة التى يعود تاريخها الى العصور البيزنطية والعثمانية يمتاز الحى بالتاريخ والجمال ويعتبر المكان المفضل لزوار مدينة فتحية التركية.

Samatya 6 :

samatya
samatya

منطقة ” samataya ” تعنى المكان الرملى نظراً لكمية الرمال الكثيرة التى تم أستخرجها منة  ويتميز المكان بالجمال حيث يحتوى على العديد من الاديرة القديمة والكنائس.  وان كنت من محبى السمك فيها سوق للسمك يبيع العديد من الآسماك على أختلاف أنواعها وأشكالها ويعتبر هذا المكان هو البقعة التركية المفضلة للمخرجين لاستخدامها فى تصوير الآعمال الفنية.

7- مطاعم فتحية :

مطاعم تركيا
مطاعم تركيا

أخترنا لك مطعم ممتاز لتتناول فية العشاء وهو مطعم فى تلال فندق seven.  يقع المطعم على السطح وهو المكان المثالى بالنسبة لك فهو يوفر لك الفرصة لرؤية معظم معالم المدينة من مقعد الطعام الخاص بك ناهيك عن غروب الشمس الساحر اما بالنسبة للأطعمة فهو يوفر لك نكهات متنوعة من الآطعمة المحلية الآصلية التى ترجعك إلى تاريخ تركيا القديمة.

8- منطقة السلطان أحمد :

منطقة السلطان أحمد
منطقة السلطان أحمد

تعد منطقة السلطان أحمد من أفضل الآماكن السياحية فى مدينة فتحية التركية حيث بها العديد من الكنوز التاريخية الخلابة التى تعود الى الماضى القديم وتشهد المنطقة على عظمة الفن المعمارى القديم وكل هذا نجده متجليا فى العديد من الأبنية القديمة ومنها قصر توباكى ومتحف أيا صوفيا والمسجد الآزرق وغيرها من الكنوز التاريخية الجذابة.

9- مسرح  “Hodjapasha ” :

Hodjapasha
Hodjapasha

لقد تم تحويل الحمام القديم فى فتحية الى مركز ثقافى معروف باسم hodjapasa يعرض العديد من حفلات الدراويش وغيرها من حفلات الموسيقى الشعبية التركية والرقص الشرقى , فية ستقضي ليلة ساحرة مع الفن التركي القديم كل مساء.

10- متحف القمامة :

متحف القمامة
متحف القمامة

يقال “إن قمامة رجل واحد هى كنز لرجل أخر” هذا المتحف يعرض القمامة من جميع أنحاء المدينة من أعقاب سجائر و صحف وعلب قديمة وغيرها من أنواع القمامة المختلفة ويعلمك المتحف كيف تتعامل مع النفايات المنزلية الخاصة بك وكيفية اعادة تدويرها بدلا من إهدارها فالمتحف يطمح لبيئة نظيفة خالية من القمامة.

هذه كانت بعض الاماكن السياحية الهامة فى مدينة فتحية التركية ننصحك بزيارتها اثناء السياحة في تركيا.

عن ريتاج عمر

شاهد أيضاً

فتحية

جوله سياحية حول اشهر المعالم والاماكن السياحية في مدينة فتحية بتركيا

تقع مدينة فتحية فى منطقة بحر ايجة ، حيث يكسبها موقعها على شاطئ البحر معنى …