الرئيسية / مدن تركيا / 6 أسباب تُميز السياحة في فتحيه تركيا

6 أسباب تُميز السياحة في فتحيه تركيا

تعد فتحيه تركيا مدينة صغيرة و لكنها عصرية تقع فى منطقة بحر إيجة. و تقع على أنقاض مدينة تيلميسوس الأثرية. و تعتبر المدينة واحده من المراكز السياحية المهمة و المعروفة في تركيا  وخاصة خلال فصل الصيف و بما أنها المنطقة الأكثر شعبية فى منطقة البحر المتوسط حيث تجذب العديد من الزوار إليها نظراً لتميزها بساحلها الجميل وطقسها الرائع على مدار السنة وجمالها الطبيعى والعمارة القديمة جنب إلى جنب المناظر الخلابة للبحر ومنتجعاتها الساحلية وشمسها الساطعة على مدار 300 يوم من السنة. كل هذا جعل منها مدينة تلفت أنظار العديد من  المغتربين الذين أختاروها لتكون منزلهم الدائم. واليوم سنتعرف على 6 أسباب ستجعلك تحب فتحيه تركيا.

فتحيه ركيا
فتحيه ركيا

السياحة في فتحيه تركيا

1- هناك الكثير من الأنشطة التى  يمكن ممارستها فى فتحية:

فتحيه تركيا هى واحدة من أكبر النقاط السياحية فى تركيا, حيث تحتوى على العديد من الأنشطة والكثير من أماكن الجذب السياحى. حيث يمكنك فيها الإستمتاع بشواطئها الساحرة حيث الأسترخاء على رمالها البيضاء والإستمتاع بحمامات الشمس الدافئة  أو ممارسة الأنشطة البحرية فى مياة الزرقاء مثل الغوص أو الغطس و السباحة أو حتى الإبحار داخل هذه المياة النقية عن طريق القوارب أو زيارة مقابر الليسية الأثرية وزيارة قرية ميرا التى يقال أنة قد عاش فيها القديس سانت نيكولاس المعروف  بابا نويل.

الانشطة في مدينة فتحيه
الانشطة في مدينة فتحيه

بالإضافة إلى أنها تعد مركز رئيسى للريفييرا التركية والتى تلبى طلبات المسافرين إليها من خلال تقديم المواثيق والمقصورات بمزانيات رخيصة على عكس نظائرها من المدن مثل بودروم وأنطاليا.  وعندما يحين الليل ستتمتع بتشكيلة من المطاعم والمقاهى الراقية ولا تنسى تجربة الحياة الليلية فيها حيث العديد من الملاهى الليلية والنوادى الرائعة. فى المدينة ستتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الجذابة والأثرية.  ففيها لن تمل أبداً كل هذا كان السبب الرئيسى فى جذب العديد من المغتربين الذين يشكلون نسبة كبيرة فيها.

2- أسعار عقارتها قليلة :

عقارات مدينة فتحيه تركيا
عقارات مدينة فتحيه تركيا

على الرغم من الوضع الدولى الحالى ظلت أسعار العقارات فى فتحيه تركيا تناسب الطبقة الوسطى. حيث توفر العديد من العقارات الفاخرة ولكن بأسعار معقولة على عكس مناطق مثل كالكان وتوركبوكو التى تركز فقط على العقارات الفاخرة لتجذب الفئة العالية من العملاء فتجد فى فتحية العديد من الشقق والفلل التى تتراوح مساحتها بنسب مختلفة لتناسب الجميع فهى توفر تشكيلة واسعة من العقارات الجديدة والمعاد بيعها التى تساعد كل شخص فى الأختيار منها بما يناسب وضعة المالى.

3- تتطور فيها وسائل الراحة والمرافق :

وسائل المواصلات في مدينة فتحية
وسائل المواصلات في مدينة فتحية

مع تواجد حجم كبير من السكان فى فتحية حرصت المدينة على توفير كل أساليب الراحة فيها فجميع الخدمات التى يحتاجها السكان فى فتحية يجدوها قريبة منهم وفى متناول أيديهم. فلديهم الحافلات التى تمكنهم من الوصول إلى المدينة الرئيسية فى غضون 30 دقيقة فقط ولديها أيضآ العديد من المحلات التجارية والمقاهى والمطاعم وعدد من المستشيفات الخاصة والحكومية وكذلك العديد من الأطباء وعدد من أطباء الإسنان الذين يتحدثون باللغة الإنجليزية.

4- شبكة موصلاتها ممتازة :

مطار فتحية
مطار فتحية

فى الطريق الرئيسى الساحلى من فتحية يوجد مطار دالامان والذى يعد من أكثر الأماكن فعالية فى المدينة. فهو يعمل على أستقبال الرحلات الجوية المحلية والدولية حيث يتعامل مع الألاف من الركاب يومياً من العديد من البلدان من جميع أنحاء العالم والذى يسهل الطريق على العمالة الوافدة مما يجعلهم يختارون العيش فى المدينة. وهناك فى وسط مدينة فتحية محط مركزية للحافلات تساعد السكان المحليين والمسافرين  على الذهاب إلى الوجهات التى يريدونها حيث تضم العديد من الوجهات فى جميع أنحاء تركيا  بأسعار رخيصة وفى متناول يد الجميع.

5- تستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع :

سكان مدينة فتحية
سكان مدينة فتحية

بالرغم من أن مدينة فتحية مدينة تركيا لذا اللغة الرئيسية فيها هى اللغة التركية. ولكن فتحية يوجد بها لغة أخرى تستخدمها على نطاق واسع حيث أنها أحتضنت السياحة منذ عام 1980 وأصبح حتمآ علي السكان المحليين التعامل مع السياح الذين لا يتحدثون سوى اللغة الإنجليزية لذا أصبح من أولويات العديد من السكان المحليين فى المنطقة تعلم اللغة الإنجليزية وأيضآ العديد من المغتربين الذين يأتون إليها يحاولون تعلم اللغة التركية ولكن يجدونها صعبة لأن أفضل سنة لتعلم اللغة وفقآ للخبراء هو سبعة سنين ولذلك أرتفعت وتيرة أستخدام اللغة الإنجليزية  فى البلاد حيث مكنتهم من العيش حياة مريحة وسهلة للحصول على طرق العيش يومآ بعد يوم.

6- بها بعض أفضل المناظر الطبيعية :

المناظر الطبيعية فى فتحيه تركيا
المناظر الطبيعية فى فتحيه تركيا

تحوى مدينة فتحيه تركيا فى طياتها بعض أفضل المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة فى تركيا كلها فهى بلا شك واحدة من أجمل المدن الموجودة فى تركيا حيث ستجد فيها جبال طوروس ذات المنظر الخلاب وشاطئ البحيرة الزرقاء وأولودينيز والعديد من المنتجعات الساحلية والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة مما جعلها مصدر جذب للعديد من مختلف أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

فتحية

جوله سياحية حول اشهر المعالم والاماكن السياحية في مدينة فتحية بتركيا

تقع مدينة فتحية فى منطقة بحر ايجة ، حيث يكسبها موقعها على شاطئ البحر معنى …