الرئيسية / مطاعم تركيا / قائمة بأفضل 10 مطاعم في مدينة فتحية تركيا

قائمة بأفضل 10 مطاعم في مدينة فتحية تركيا

تعد مدينة فتحية تركيا من المدن الأكثر شعبية فى تركيا, حيث تعتبر من أكثر المدن التركية المزدهرة على الساحل الجنوبى الغربى لتركيا. وفتحية معروفة بتميزها بالعديد من المطاعم الممتازة التى تحتوى على العديد من الأطعمة المتنوعة والشهية منها الدجاج المحلى ولحم العجل بالإضافة للعديد من المأكولات البحرية اللذيذة والطازجة. تعرف من خلال هذا المقال على 10 من أهم مطاعم مدينة فتحية تركيا.

اشهر مطاعم مدينة فتحية تركيا
اشهر مطاعم مدينة فتحية تركيا

اشهر مطاعم مدينة فتحية تركيا

1- سوق السمك باليك :

سوق السمك
سوق السمك

يعد سوق السمك هذا واحد من المعالم السياحية الأكثر شهرة فى المدينة ويعتبر بقعة غداء شعبية ممتازة للسكان المحلين ويقع فى الجزء القديم من المدينة يجذب العديد من محبى المأكولات البحرية حيث أنك ستشم رائحتة قبل أن تراة ويقع فى الباحة على الطريق الوعرة التى تحيط بها المحلات التجارية والمطاعم التقليدية السوق ممتلئة بأكشاك السمك المتنوعة منها النهاش الأحمر والعديد من أسمالك البحر الأبيض المتوسط يمكنك أن تأخذ السمك معك إلى المنزل إذا كنت تريد أو أن تطلب من أحد الطهاة المحلية طهى الأسماك الخاصة بك لأنك ستتناولها الأن سيقدموها لك مع خبز وسلطة مقابل عدد قليل من الليرة التركية وجبة فى سوق سمك فتحية هى واحدة من الأنشطة التى لابد لك أن تقوم بها وتجربها.

2-Cezayir usta doner :

Cezayir usta doner
Cezayir usta doner

إذا كنت تبحث عن  الوجبات السريعة فى فتحية بصرف النظر عن وجبات الماركات المشهورة مثل ماكدونز فأنك ستجد وجبات صحية وأكثر أثارة للإهتمام فى هذا المطعم و بشرائك منة لاتساهم فى الأقتصادى المحلى فقط بدلا من الشراء من شركة أمريكية ولكن ستحصل على المزيد من اللحم والنكهة بسعر أقل المطعم يقدم تشكيلة واسعة وممتعة من اللحوم لمحبى اللحوم والأسماك للنباتيين والعديد من الوجبات السريعة الشهية منها كباب واد  ( الدجاج ولحم البقر أوالغنم المطبوخ على المشواة) و كباب أضنة (اللحم المفروم مع الفلفل الحار المطبوخ على سيخ ) وأسكندر كباب ( لحم خروف مشوى وسلطة طماطم) أما بالنسبة للنباتين فهناك الذرة الحلوة اللذيذة أما المشوية أو المسلوقة الطازجة و الفطائر والخبز وسندوتشات الأسماك  ولكن عليك الذهاب مبكرآ قبل أن ينفذ الطعام.

3 – mozaik bahce :

mozaik bahce
mozaik bahce

هذا المطعم الرائع يقع فى سوق السمك خلف دومينيز بيتزا سمى بهذا الأسم بسبب القائمة الأنتقائية التى تجمع بين العديد من الثقافات والمأكولات التى يمكن العثور عليها فى شرق تركيا يأخذ الطهاة فية الألهام من هاتاى التركية التى تحفل بخليط من الثقافات والأديان وبالتالى فإن المواد الغذائية من هاتاى توفر قدرآ كبير من التنوع يمكنك أن تجد فية جميع أنواع الطعام المختلفة وبالمطعم حديقة مظللة حيث يمكنك التمتع بتناول الطعام فى الهواء الطلق.

4- مطعم أدا فى جزيرة ” sovalye  ” :

Ada Restaurant
Ada Restaurant

الجزيرة ساحرة بكل معنى الكلمة وتعد موطن للعديد من المنازل الأكثر أثارة للأعجاب ومطعم أدا ونادى الشاطئ حيث يمكنك الأسترخاء وتناول الطعام والشراب فى النهار أو الليل المكان معد بشكل رومانسى لايصدق حيث يمكنك التمتع بوجبتك على شرفة السطح الذى توفر لك مناظر بانورامية على الشاطئ والجزيرة الحمراء ويعد المطعم المكان المثالى للتمتع بالغروب الشمس التركى مع بعض الطعام الممتاز.

5- مطعم الساحة ” arena ” :

أرينا
أرينا

بالنسبة لبعض الأسماك الطازجة بعيدآ عن سوق السمك يعد مطعم الساحل المكان المثالى لهذا بالإضافة إلى  أنة يقدم بعض أفضل وجهات النظر عبر مارينا فتحية وجزيرة النخلة حيث الشرفة العليا المفتوحة فية والتى ستتمكن من خلالها التمتع بهذة المناظر الخلابة  بجانب وجبتك الشهية ويوجد بالمطعم أيضآ غرفة طعام رئيسية فى الداخل إذا شعرت بالبرد عند الليل ويقدم المطعم قائمة جميلة من المأكولات البحرية الطازجة واللحوم والدواجن فى الأساليب التقليدية والعالمية.

6- سلسلة ميغرى ” the megri chain “ :

مطعم ميكرى
مطعم ميكرى

لديها أثنين من المطاعم الموجودة فى فتحية مطعم ميكرى ومطعم كانتاسى ويقدمان قائمة من المأكولات التركية الرائعة حيث أطباق المعكرونة والريزوتو ومطعم ميكرى لة حديقة جميلة تحيط بها الحياة النباتية والكروم ويحظى كل من المطعمين بتقدير كبير فى فتحية بسبب الأطعمة المميزة والشهية التى تنال أستحسان الجميع.

7- مطعم ” Marbella cafe restaurant ” على شاطئ كاليس : 

Marbella cafe restaurant  
Marbella cafe restaurant

يقع على الطريق الرئيسى لشاطئ ومنتزة كاليس ويعتبر المطعم من أفضل مطاعم منتجعات الشاطئ الموجودة فى فتحية وكما هو الحال مع معظم المطاعم السياحية يتميز المطعم بقائمة كبيرة ومتنوعة وبأسعار تنافسية بحيث يمكنك طلب أى شئ من الكباب التركى التقليدى إلى الدجاج المكسيكى ويمكنك الأختيار بين مجموعة مختارة من مجموعة قوائم كل قائمة منها تتكون من ثلاث وجبات أو يمكنك الطلب من القائمة الذى تريدة مباشرة.

8-  مطعم على باخرة وقت الغروب” fethiya tours sunset moonlight cruise “ :

 fethiya tours sunset moonlight cruise
fethiya tours sunset moonlight cruise

يمكنك فية التمتع بالشواء التركى الرائع المطبوخ أمامك عينك يقدم المطعم لك أمسية رائعة على متن قارب فى المساء حيث ستتمتع بساحل البحر المتوسط الرائع من تركيا وسط الجزر المذهلة ومشاهد غروب الشمس الخلاب أو تأجير قارب خاص بك والأستمتاع بتناول العشاء الشهى والمميز تحت النجوم الساطعة.

9- كافية شاطئ كاليس: 

كافية شاطئ كاليس
كافية شاطئ كاليس

يدير المطعم رجل تركى وزوجتة البريطانية لذلك المطعم يجمع بين النكهة التركية والبريطانيية  ويقدم المطعم مجموعة مختارة من اللحوم والبرغر وسندوتشات الدجاج وفطائر الجبن والفطائر النباتية الطازجة وتشكيلة من الحلويات اللذيذة والعديد من المشروبات مثل القرفة والشاى. ويوفر المقهى أيضآ خدمة التوصيل إلى المنازل.

10-مطعم غازى عنتاب:

مطعم غازى عنتاب
مطعم غازى عنتاب

واحدة من أفضل الأماكن لشراء البقلاوة التركية اللذيذة على ساحل البحر المتوسط المكان أنيق بشكل لايصدق ويقدم نكهة من جنوب شرق تركيا بالإضافة إلى تقديمة الأيس الكريم التركى اللذيذ المقاوم للذوبان المطعم مزين بمقالى النحاس والسلع الجلدية سيجعلك تشعر كما لو أنك أنتقلت لعالم أخر.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول اشهر مطاعم مدينة فتحية تركيا ونتنمى لك عطلة سعيده.

عن ريتاج عمر

شاهد أيضاً

طريقة عمل الحلقوم التركى

طريقة عمل الحلقوم التركي و تاريخ حلوى المسرات التركية

من منا لا يحب طعم الحلوى حيث أنها هى من تعطى للحياة طعمها الحلو و …